الأخبارالكرة السعودية

الاتحاد يدك حصون الفتح برباعية نارية

حقق فريق الاتحاد فوزاً غالياً على الفتح، بأربعة أهداف مقابل هدف وذلك من خلال اللقاء الذي جمع الطرفين في افتتاح الجولة السابعة عشر لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لهذا الموسم.

وأحرز أهداف الاتحاد، كل من فهد المولد وبيرجوفيتش هدفين وهارون كمارا، فيما سجل هدف الفتح ميتشل تي فيردي.

وأضاع الاتحاد أهدافاً عديدة بسبب أن لاعبيه تسابقوا على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى، خاصة في الشوط الثاني، ليكتفي الفريق برباعية في شباك الفتح.

واحتاج الفتح دقيقتين فقط ليفاجئ اتحاد جدة بهدف مباغت، بعد أن غالط توفيق بوحميد فهد المولد واستخلص منه الكرة، قبل أن يرسلها عرضية، حولها ميتشيل تي فريدي برأسه إلى داخل شباك مارسيلو جروهي.

تخلى لاعبو الفريقين عن حذر البداية، وانطلق لاعبو الاتحاد للأمام لتعديل النتيجة، وتحقق لهم ما أرادوا بواسطة فهد المولد في الدقيقة التاسعة بعد أن غالط حارس الفتح، وأرسل كرة من فوقه، وفي الدقيقة الحادية والثلاثون أرسل أحمد حجازي كرة عميقة لسعود عبد الحميد، الذي لعب كرة عرضية أرضية، قابلها بيرجوفيتش من لمسة واحدة بتسديدة قوية داخل المرمى، مرجحاً كفة الاتحاد بالهدف الثاني.

حاصر الفتح نظيره اتحاد جدة مع انطلاقة صافرة الشوط الثاني، مستغلاً تراجع أصحاب الأرض إلى مناطقهم مع اعتمادهم على المرتدات، وفي أول هجمة اتحادية مرتدة منظمة في الدقيقة خمسين، لعب المولد الكرة لرودريجيز الذي حولها عرضية لبيرجوفيتش، وسدد الكرة، لترتطم بجسد الحارس وتسكن الشباك، وهو الهدف الذي قتل المباراة مبكرا.

وواصل اتحاد جدة مرتداته، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة هدف محقق، فيما تألق جروهي في التصدي لكل محاولات الفتح، كانت أخطرها رأسية ميتشيل تي فريدي، التي حولها الحارس إلى ركنية.

وأجرى كاريلي تغييرين مهمين، بالدفع بالجناحين عبد العزيز البيشي وعبد الرحمن العبود، للاستفادة من انطلاقاتهما وسرعتهما في إجبار لاعبي الفتح على عدم الاندفاع للأمام.

وسيطر الاتحاد على المباراة بعد هذه التبديلات، ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة محققة، لكنهم أهدروها برعونة، باستثناء فرصة البديل هارون كمارا في الدقيقة الثالثة من الزمن المضاف، الذي سجل الهدف الرابع، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف مقابل هدف.

ليرتفع الاتحاد برصيده إلى ثمانية وعشرين نقطة، بينما تجمد رصيد الفتح عند ثمانية عشر نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com