الأخبارالكرة العربية

تشرين السوري يخسر الصدارة والزعامة

خسر فريق تشرين صدارة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بعد أسبوع واحد من استعادته لها، بعد أن تنازل لحطين عن زعامة اللاذقية في المباراة التي جمعتهما على استاد الباسل دون حضور جماهيري.

المباراة بدأت حذرة من الطرفين مع افضلية لحطين، و تراجع لنشرين الذي بدا متأثرا بخسارته للاعبين بارزين في المقدمة هما علاء الدالي و ورد السلامة، فضعف التأثير الهجومي لاسيما مع عدم اكتمال الجاهزية البدنية للاعب كامل كواية الذي شارك لتعويض الفراغ انف الذكر.

مارديك ماردكيان كان نجم اللقاء حين راوغ الدفاع و سدد بحرفنة عن يمين المدنية هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18، الأشقر كاد ان يعزز لحطين حين انفرد بالمدنية لكن الأخير أبدع في للتصدي للكرة.

وفي الشوط الثاني تقدم تشرين بدافع ادراك التعادل  للمحافظة على الصدارة، فسدد الريحاوي و عبد الرزاق محمد و ذهبت تسديدات المرمور خارج الخشبات، و في غمرة الهجوم التصفر كاد الأشقر ان يسجل الثاني لكنه لم ينجح لتأتي صافرة البكار معلنة الفرح الحطيني الذي بدأ عارما حرل الملعب  و في الساحات المحيطة به.

و بذلك تراجع تشرين للمركز الثالث خلفزالحيش و الكرامة و تقدم حطين للمركز الرابع.

 

الوحدة فاز والفتوة خسر

و في بقية المباريات حقق الوحدة فوزا مهما على الحرية الحلبي و غلبه بهدف وحيد سجله الشاب عبد الهادي شلحة في الدقيقة الستين ليخافظ البرتقالي على مركزه الخامس، و يبقى الحرية في المركز الثالث عشر.

و في دمشق ايضا تغلب الشرطة على الفتوة بهدفين لهدف بعد مباراة مثيرة تقدم الفتوة اولا عبر مازن عمارة  في الدقيقة 18، لكن سرعان ما رد عليه   عمر الترك في الدقيقة 23، و في خين ظن الجميع ان المباراة تسير للتعادل  سجل مازن علوان هذف الفوز للشرطة في الدقيقة 91.

و في جبلة انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بين جبلة و الطليعة بهدف لهدف سجل جبلة اولا عبر محمود البحر الذي رفع رصيده في صدارة الهدافين الى 10 أهداف، و عدل احمد الدالي للطليعة.

وفي حمص انتهت مباراة الوثبة و الساحل بالتعادل السلبي   بعد مباراة صعبة جدا  حقق فيها الساحل ما كان يرغب به و خرج بنقطة زادت رصيده على سلم الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى