الأخبارالكرة العربيةالكرة عالمية

الأهلي المصري في مواجهة تاريخية أمام بايرن ميونخ بمونديال الأندية

يسعى الأهلي المصري لكتابة التاريخ في مواجهته التاريخية أمام بايرن ميونخ الألماني التي تقام مساء الاثنين باستاد أحمد بن علي بنادي الريان، في  نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021، وهي أول مواجهة رسمية بين الفريقين، حيث سبق لهما اللقاء وديا مرتين، الأولى عام 1977 وفاز فيها الأهلي بهدفين لهدف، والثانية عام 2012 وفاز بها بايرن ميونخ بهدفين لهدف.

وكان الأهلي قد تأهل لمونديال الأندية بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الزمالك بعد فوزه في النهائي بهدفين لهدف، فيما حجز بايرن ميونخ مقعده في المونديال بعد فوزه في نهائي دوري أبطال إوروبا على باريس سان جيرمان بهدف دون رد، وكان الفريق الألماني قد فاز بلقب المونديال عام 2013 على حساب الرجاء المغربي، فيما حصل الأهلي على الميدالية البرونزية نسخة 2006.

وخاض الأهلي مباراة الدور ربع نهائي أمام الدحيل القطري وتفوق بهدف دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائي لملاقاة بطل أوروبا، فيما يلعب بايرن ميونخ مباشرة في نصف النهائي، ورغم أن المعطيات المنطقية على الورق تميل بنسبة كبيرة لمصلحة الفريق البافاري، إلا أن كرة القدم لاتعترف بالتوقعات إنما بالعطاء في الملعب، وهو مايسعى الأهلي المصري لإثباته داخل المستطيل الأخضر اليوم.

 

موسيماني: نسعى لمواصلة الانتصارات أمام بايرن ميونخ

قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي المصري، إن مباراة بايرن ميونخ مهمة، لكنها ليست الأهم في تاريخ الأهلي، لكننا نتطلع للفوز والمزيد من الانتصارات، سواء للطاقم الفني أو اللاعبين، وسنواصل رحلتنا الشيقة في البطولة، مؤكدا أن الأهلي يحترم بايرن ميونخ لكن علينا عدم المبالغة فنحن أيضا فريق كبير ولدينا أهدافنا الخاصة، وسنلعب بالشكل المناسب.

وأوضح أنه لايوجد فريق مثالي أو كامل في العالم، فكل فريق له نقاط قوة ونقاط ضعف، وسيظل العامل الأهم خلال مواجهة البايرن هو ضبط عنصر التوتر.

 

فليك يشيد بالأهلي ويؤكد أن الهدف هو الفوز باللقب

 

أبدى هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني إعجابه الشديد بفريق الأهلي المصري ومدربه موسيماني، بعدما تأهل لمواجهته في نصف النهائي، وقال في المؤتمر الصحفي إن الأهلي فريق يبحث عن اللعب بأسلوب ممتع، ولديهم شكل مرن للغاية على الصعيد الهجومي، كما أنهم يمتلكون مميزات على المستوى الدفاعي ومدرب مذهل للغاية.

وأوضح أن البايرن هدفه الفوز بالبطولة، ويرغب في إنهاء الموسم بالتتويج بالسداسية، وتابع: «بالطبع لدينا عقليتنا في طريقة اللعب والتي تمكنا بها من الفوز بالعديد من المباريات، هدفنا الأول عبور هذه المباراة، ولكن من المهم أن تبقى أعيننا دائماً على الفريق المنافس.

وأتم المدرب تصريحاته: «كان علينا الفوز بدوري الأبطال من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية، لدينا مباراة كل 3 أيام تقريبًا، لذلك علينا أن نأخذ الأمر خطوة بخطوة في التدريبات، حتى نحقق ما نريده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com