ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

ختام بطولة السعودية للجولف والرميان يثني على سمو الملك وولي العهد

فاز المصنف الأول عالمياً، الأمريكي داستن جونسون، بالمركز الأول في ختام منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف في نسختها الثالثة، على ملعب ونادي الجولف رويال جرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، في ختام منافسات البطولة، بمشاركة 139 لاعباً من مصنفي العالم، وفي المساحة التالية نتابع أهم تفاصيل هذه البطولة.

 

15 ضربة

توج ياسر بن عثمان الرميان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف، داستن جونسون بثاني لقب له بالمملكة، بعد أن توج بطلا للنسخة الأولى، وحسم جونسون اللقب مسجلا 15 ضربة تحت المعدل رغم المنافسة الشديدة مع نخبة لاعبي الجولف العالميين، حيث تقاسم كل من مواطنه توني فيناو والإنجليزي جاستن روز المركز الثاني، بتسجيلهما 13 ضربة تحت المعدل.

 

دعم خادم الحرمين

أوضح الرميان أن البطولة هي امتداد للرعاية الكريمة والدعم المتواصل وغير المحدود للقطاع الرياضي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله  وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد أيده الله، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وقدم الرميان شكره للاعبين المشاركين في البطولة، على كل ما قدموه من أداء ومستويات رائعة.

 

نسعى للتطوير

وفي جانب آخر قال الرميان أن رغبة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية في لعب دور فاعل ببناء مستقبل هذه اللعبة هو في أعلى مستوياته، وذلك بمواصلتهم في العمل على تطوير استراتيجية الجولف الوطنية للاستدامة، عبر توفير ملاعب جولف جديدة، وبرامج للتدريب والمشاركة.

 

جونسون فخور ببطولة السعودية

أما البطل المتوج جونسون بطل والمصنف الأول عالميا صرح من خلال المؤتمر الصحفي، قائلا: أنا فخور بهذا الانتصار، بطولة السعودية الدولية مهمة بالنسبة لي وبالإمكان ملاحظة ارتفاع مستوى المنافسة بها منذ انطلاقتها، لافتا إلى أن البطولة أصبحت أحد أهم البطولات العالمية وتجذب أفضل الأسماء باللعبة، وأشاد جونسون بالعمل الذي يقوم به الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية في تنمية هذه الرياضة، مؤكدا أن مستقبل الجولف بالمملكة واعد، نظراً لما تحظى به من دعم، ولوجود ملاعب للجولف على مستوى عالمي مثل رويال جرينز ولاستضافتها لبطولات عالمية بمشاركة نخبة لاعبي الجولف في العالم، وختم: أتطلع للعودة مرة أخرى للمملكة في العام المقبل، للمشاركة بالنسخة الرابعة.

 

رضاء المشاركين

أما الإنجليزي جاستن روز قال: هذا أفضل مستوى أقدمه منذ فترة. لم أتمكن من الاستمرار في الحفاظ على مستواي وتحقيق النتائج الإيجابية مؤخرا ولكن إنهاء يوم كامل دون تسجيل ضربات فوق المعدل هو أمر جيد ويدفعني للأمام في الفترة المقبلة.

 

قيمة الجوائز

تثمل منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف والمقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، تعد أحد أكبر بطولات الجولة الأوروبية للجولف ويبلغ مجموع جوائزها 3,5 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى