التقارير والحوارات

محلل الكأس: مباراة النصر والفتح كانت متوسطة..وباتنا الأفضل

الفتح و النصر حبايب بهدف لمثله، الفتح يستعيد الثقة والنصر يبتعد عن مقدمة الدوري وكباره.

الين هورفات المدرب النصراوي يبدأ مباراة الفتح بكامل قوته وباكتمال فريقه عناصريا معتمدا على طريقة 1/3/2/4 مع مساندة ظهيري الجنب الغنام والخلف مع تقدم الصليهم للمساندة في حالة الارتداد الهجومي للنصر مع ثبات علي الحسن كمحور ارتكاز وساتر دفاعي للثلث الدفاعي للنصر لتتحول الطريقة الى 1/4/1/4 مما شكل خطورة على مرمى النموذجي نتج عنها فرصة محققة لمرتينيز مع تحفظ دفاعي  لمدرب الفتح يانيك فيريرا بإغلاق المناطق الخلفية واللعب على الكرات المرتدة مع محاولة في أجزاء من الشوط الأول بالضغط على فريق النصر في ملعبه من أجل عدم إتاحة الفرصة للصليهم والنجعي في التقدم والمساندة الهجومية والاعتماد على المهاجم فريدي بدون خطورة تذكر.

مجمل الشوط الأول استحواذ نصراوي كامل بدون خطورة على مرمى الفتح مع غياب كامل لثنائي النصر مرابط ومارتنيز مع تحفظ كبير لمدرب الفتح واللعب بتنظيم دفاعي مميز ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ليبدأ الشوط الثاني بضغط نصرواي مع تدوير الكرة بوسط الملعب واللعب على الأطراف بتقدم الغنام من الجهة اليمنى لعمل الكرة العرضية بوجود حمد الله ولكن كل الكرات كانت تقطع عن طريق مروان سعدان والدحيم.

مع تحركات مرابط عن طريق الجهة اليسرى والدخول للعمق بدون اي خطورة.

ليبدأ الفتح في التحولات الهجومية السريعة عن طريق مراد باتنا والزقعان مع تحركات مميزة لهلال سوداني والهولندي ميشيل فريدي.

الفتح في الثلث ساعة من الشوط الثاني كان الأفضل في التحركات والاستحواذ على الكرة والضغط على النصر بملعبه ليصل الى مرمى النصر ولكن بدون خطورة واضحة على المرمى.

ليتحرك الين هورفات المدرب النصراوي بإخراج مارتينيز ودخول خالد الغنام من أجل تكثيف النواحي الهجومية ليستمر اللعب محصورا وسط الملعب بين الفريقين مع ارتدادت سريعه للفريقين سواءً عن طريق ميشيل فريدي أو هلال سوداني من الفتح او البديل  خالد الغنام وحمد الله من النصر..

وفي الدقيقة 70 يخرج مرابط والذي كان غائب عن أجواء المباراة ليدخل البديل أيمن يحيى من أجل تعزيز الجهة اليسرى للنصر.

في ربع الساعة الأخيرة يجري مدرب الفتح فيريرا تغيرين من أجل تنشيط وسط الملعب وكذلك النواحي الهجومية بدخول كرستيان كويفا بديلا لعباس الحسن واللاعب نواف البوشل بديلا لهلال سوداني ليحقق الفتح هدفاً بالتحركات المميزة والايجابية لمراد باتنا وصناعة مميزة لكوستا كوفيا.

ليعود النصر بالضغط على المرمى الفتحاوي ليحصل النصر على ركلة جزاء تقدم لها حمد الله ليحرز هدف التعادل ليعود النصر بنقطه الى الرياض.

ولو نظرنا للأفضل في مباراة النصر والفتح كان اللاعب مراد باتنا لاعب الفتح الأميز والأبرز في المباراة من خلال تحركاته المميزة كمساند في النواحي الدفاعية وكذلك في الارتداد الهجومي على مرمى النصر.

دخول رائد الغامدي في آخر خمس دقائق بديلا لسامي النجعي شكل خطورة واضحة على مرمى الفتح..

عموما المباراة متوسطة المستوى من الفريقين، خروج الفتح بنقطة وخصوصا من أمام النصر بعد خسارة ثقيلة من الاتحاد بأربعة أهداف سوف تكون دافع قوي له في المباريات القادمة أمام العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى