ألعاب مختلفةالأخبارالكرة العربية

فينكو باكيتش مدرباً لسلة الاتحاد السوري

أنجزت إدارة نادي الاتحاد السوري صفقة مدرب رجال كرة السلة حينما فاجأت الأوساط السلوية  بالتعاقد مع المدرب الصربي فينكو باكيتش لقيادة فريقها الأول بطل كأس الجمهورية للموسم الماضي، و الذي تعده للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بعد ان حشدت له كما كبيرا من النجوم عززت بهم فريقها بطل الكأس ، لاسيما من ناحية الطول اذ اصبح الفريق يضم ثلاثة  لاعبين ( +200) سم و هو ما كان يفقده الموسم الفائت.

و شهد البحث عن مدرب اجنبي لقيادة الاتحاد وقتا طويلا جدا و مفاوضات مع عدة مدربين تدخل فيها اكثر من طرف منهم من ساعد و منهم من عرقل.

وأصرت الإدارة الاتحادية على السرية التامة في عملية التفاوض الأخيرة  بعد فشل أو إفشال الصفقات السابقة،  حتى وصل الامر إلى مرحلة اصدار تأشيرات الدخول حيث تم تسريب الخبر، لكن بعد ان انجزت المهمة.

ووصل المدرب الصربي إلى العاصمة بيروت   في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، قبل ان يتوجه منها الى حلب عن طريق البر حيث استقبله مازن ابو سعدى عضو ادارة النادي الحلبي  مشرف كرة السلة.

و سبق للمدرب الصربي ان عمل في المنطقة العربية لاسيما في لبنان حين قاد نادي هوبس اللبناني موسم 2016 – 2017  ومن ثم انتقل لقيادة المنتخبات اللبنانية للفئات العمرية.

و سبق ذلك في عام 2015  ان عمل مدربا مساعدا في نادي تضامن بيروت.

و في العام 2018 انتقل الى نادي الجزيرة المصري و عمل مديرا للفئات العمرية في النادي الشهير.

و سبق لفينكو ان درب العديد من الاندية الصربية في مختلف الاعمار. و لديه محطة مهمة حدا في كازاخستان حين دخل البلد لقيادة نادي بارسي  في بطولة اسيا للأندية التي اقيمت في  الصين عام 2016، و منها انتقل الى تدريب منتخب كازاخستان في كأس الأمم الاسيوية في طهران عام 2016.

و يشتهر المدرب الصربي بعمله في تطوير الأداء للاعبين، في كبريات الاندية و الدوريات الاوروبية و الأمريكية.

يذكر ان فريق  الاتحاد كان قد افتتح هذا الموسم بشكل غير مرض رغم تحقيقه الفوز في عدة مباريات قبل ان يتعرص للخسارة امام الكرامة ليتقدم مدربه عثمان قبلاوي باستقالته و استلام باسل حموي (رئيس النادي) الفريق بشكل مؤقت.

و يحتل الاهلي السوري المركز الثاني مع نهاية مرحلة الذهاب من الدوري السوري لكرة السلة بتسع انتصارات و خسارتين فقط امام الكرامة المتصدر و الوحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com