الأخبارالكرة العربية

لاعب المريخ السوداني السابق يطالبه باللعب على المرتدات أمام الأهلي المصري

قدم الكابتن عبده الشيخ، لاعب المريخ الأسبق، روشتة مختصرة للاعبي الفريق قبل مواجهة الأهلي المصري الثلاثاء ضمن الجولة الأولى لمجموعات أبطال أفريقيا.

وأشار عبده إلى أن المريخ يلعب مباراة صعبة أمام فريق كبير مصنف كأفضل نادٍ أفريقي لعدة سنوات.

وتابع ريفيرا: المريخ سيواجه خصماً عنيداً في أول المشوار وخارج القواعد وهذا يتطلّب من لاعبي المريخ جهوداً مضاعفة وأداء المباراة بتوازن معقول في خطوط الفريق الثلاثة وعدم الاندفاع ومجاراة الفريق الأهلاوي لأن ذلك من شأنه أن يفتح ثغرات كبيرة في خطوط المريخ الخلفية سيتسلل منها لاعبي الأهلي للوصول لمرمى المريخ، فالأهلي يملك عناصراً متمرسة مشبعة بالخبرة والموهبة الخلاقة وهم قادرون على الاستفادة من أنصاف الفرص وتبعاً لذلك فالحذر واجب لسد الطرق أمام هجمات الأهلي والاعتماد على الهجمات المرتدة طمعا في الوصول إلى مرمى الأهلي وخطف هدف يخلط حسابات مدرب فريق القرن.

وعن النقص في صفوف الأهلي بالإشارة لغياب النجمين الشحات وعلي معلول، قال الشيخ: لا أظن أن ذلك يمكن أن يؤثر على شكل الفريق العام لأن الأهلي يلعب كمنظومة متكاملة ولا يتأثر بغياب أي لاعب مهما كان وزنه في تشكيلة الفريق الأهلاوي.

وختم عبده الشيخ حديثه بالقول: العزيمة والاصرار والحماس المتدفق ربما يقودوا المريخ للخروج بنتيجة إيجابية في موقعة القاهرة الشرسة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى