ألعاب مختلفةالأخبارالتقارير والحوارات

الخليج ومضر يزيحان النور والوحدة ويضربان موعداً في نهائي كأس اليد

تأهل ناديا الخليج ومضر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، في نسختها رقم 43، بعد فوزهما الاثنين في مباراتي الدور نصف النهائي، وتغلّب الخليج على النور 36\26 في صالة وزارة الرياضة بالدمام، في المباراة التي شهدت تعرض اللاعب محمد هاني لقطع وتر اكيلس، وذلك وفقاً للتشخيص المبدئي لإصابته.

بينما فاز مضر على الوحدة بنتيجة 26\22، في صالة مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الاثنين، الأول من شهر مارس المقبل، بصالة وزارة الرياضة في الدمام.

 

مضر والوحدة

شهدت المباراة تألقاً لافتاً للحارس جعفر الصفار واللاعب التونسي وائل الشطي  وسيطر مضر من بداية المباراة حتى نهايتها وسط هبوط مستوى نجوم الوحدة، خاصة بعد التعامل الجيد مع المباراة من قبل المدير الفني لنادي مضر الكابتن عبد المنعم هلال ومساعده موسى الهزاع، بإيقاف مصادر خطورة الوحدة بقيادة الصياد وحسين المحسن.

تألق الحارس الصفار أعطى الأريحية والاطمئنان لأفراد فريق مضر مع التألق الدفاعي للفريق بقياده العمدة حسن الجنبي عباس الصفار وعبد الله السلام، وأجاد مضر في الهجوم المرتد السريع لتنتهي المباراة بتفوق واضح لأبطال النسخة السابقة من كأس الأمير سلطان بن فهد.

وعرفت المباراة تألق الحكمين الشقيقين تيسير ومحمد الخضمي اللذان استطاعا الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.. وهذا ما كنا نتمناه بتواجد الحكم السعودي في هذه المناسبات المهمة لكي يتطور ويمنع الاستعانة بحكام أجانب يكونون اقل مستوى من الحكم السعودي.

 

الخليج والنور

الخليج فرض السيطرة من بداية المباراة حتى قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق حينما تمكن النور من العودة لأجواء المباراة، وتقدم بفارق هدفين..ليعادل الخليج النتيجة وينتهي الشوط بالتعادل 11 هدف لكل فريق، وفي الشوط الثاني استطاع الخليج العودة بنفس السيناريو في الشوط الأول وتقدم بالنتيجة حتى منتصف الشوط وارتفع الفارق ليصل 10 أهداف وسط غياب لاعبي النور الذي ظهر عليهم الإرهاق والتعب وعدم التركيز واللعب المتسرع وعدم وجود البديل الجاهز وسط مشاركة من الكابتن مهدي السالم الذي وضح عليه تأثره من الانقطاع الطويل عن اللعب وعدم الجاهزية للمشاركة، وتم إشراك اللاعب الأجنبي المجرى في صفوف نادي النور في الشوط الثاني ولم يكن في المستوى المطلوب ولم يصنع الاضافة لفريقه..مقابل تألق كبير في الخليج من حراسة المرمى مروراً بالجميع فقد استطاع النجم الواعد حسين المحسن إيقاف هجمات نادي النور في أكثر من فرصة ومنح زملائه الطمأنينة، فضلً عن تألق الكابتن منصور السيهاتي بتسجيل 13 هدف.

شارك في المباراة المحترف التونسي سيف حميدة بعد انقطاع عن الفريق لمباراتين للإصابة  وغاب أشرف المرغلي للإصابة وأيضاً لم يشارك عبد الله عباس نجم منتخبنا الأنيق في هذه المباراة لارتباطه مع العمل ووضح تأثير غيابه على النور.

ولابد من الإشادة  بالحكمين القاريين محمد ملائكة وحسين الكعيبي، اللذان كانا في مستوى الحدث.

 

هلال يشكر

تحدث للكأس الكابتن عبد المنعم هلال، ووجه شكره لنجوم الاملاح العالمي على المجهود الكبير الذي قدموه في هذه المباراة، واصفاً إياها بالصعبة والتي احتاجت تركيزاً عالياً وعدم إضاعة للفرص.

وتابع قائلاً: ألف شكر لإدارة مضر لتقديمهم كل ما هو مناسب ومريح للفريق ليكون جاهزاً لهذه المباراة، وشكرا صحيفة الكأس لاهتمامها وتغطية كل منافسات كره اليد في المملكة العربية السعودية وهذا ليس غريب عليها، فهي مهتمة بكل الألعاب المختلفة في المملكة.

 

شبر يقدم الوعود

أما مدرب نادي الخليج، الكابتن ماجد شبر، فقد قال: شكراً كل من تابع ووقف مع الفريق في أصعب الظروف لكي يعود الخليج إلى مستواه الطبيعي الذي اعتاد عليه، حتى يعود لمنصات التتويج من جديد بعد أن غاب عن منصات البطولات لسنوات عدة، الله أكرمني في هذه المباراة لتقديم  أقل هدية لجماهير الدانة ونادي الخليج وأهالي سيهات وشكراً لجميع اللاعبين على المجهود والتضحيات الكبيرة التي يقومون بها من أجل إسعاد أهالي سيهات ورفع اسم نادي الخليج عالياً والشكر كذلك لإدارة الخليج برئاسة الدكتور حبيب الربعان ومشرف اللعبة هشام يحيى وشكرا إدارة الفريق نسيم الشويخات، هشام حبيب مدرب الحراسز

ووعد الكابتن ماجد شبر أهالي سيهات بأن يفرحوا بإذن الله في بطولات قريبة جداً، وتحدث قائلاً: أتمنى الصبر والدعم من الجماهير لهذا الفريق المكافح لنيل كل بطولات الموسم، لديكم لاعبين أبطال يستحقون الدعم المساندة لكي يعودوا إلى منصات التتويج.

وفي ختام حديثه تمنى الشفاء للكابتن محمد هاني الباشا بعد خروجه من المباراة مصاباً، وشكر صحيفة الكأس على اهتمامها وتغطيتها منافسات كرة اليد والألعاب المختلفة، وودّع قائلاً: هذا ليس بغريب عليك وأنت أحد نجوم اللعبة السابقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى