الأخبارالكرة العربية

الجزيرة يرفض صدارة الدوري الإماراتي والشارقة يتنفس الصعداء

 

 

دخل الدوري الإماراتي للمحترفين مرحلة تكسير العظام مع بداية الجولة السابعة عشر حيث شهد اليوم الأول من الجولة إثارة بالغة في القمة والقاع، حيث سقط حامل اللقب المتصدر فريق الشارقة في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه الظفرة وهو ما منح الوصيف فريق الجزيرة فرضة للانقضاض على الصدارة منفردا في حال فوزه على بني ياس، إلا أن الجزيرة أضاع فرصة قد لا تعوض بعدما عاد بنقطة وحيدة من ملعب بني ياس حيث تعادل 3-3 بعد مباراة دراماتيكية، ليتنفس الشارقة الصعداء حتى الجولة المقبلة.

وبالعودة لتفاصيل المباريات فقد فرض الظفرة التعادل على الشارقة الذي بادر في التسجيل عن طريق ويلتون سواريز الذي تابع كرة تصدى لها حارس الظفرة خالد السناني بعد رأسية البرازيلي إيجور كورنادو في الدقيقة 32 دقيقة.

ولم يتأخر الظفرة في الرد حيث نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 42 بواسطة الإسباني بيدرو كوندي من ركلة جزاء احتسبها الحكم بالعودة لتقنية الفار بعد أن لمس مدافع الشارقة ماجد سرور الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وألغى الحكم هدفا سجله لاعب الشارقة البرازيلي كايو لوكاس في الدقيقة 70 بالعودة لتقنية الفار التي أظهرت لمس المهاجم ويلتون سواريز للكرة بيده قبل الدخول للمرمى، واستمرت الدقائق سجالا بين الفريقين حتى نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 للفريقين.

وانتظرت الجماهير الغائبة عن المدرجات لقاء الوصيف فريق الجزيرة الذي حل ضيفا على بني ياس، حيث جاءت له فرصة على طبق من ذهب للانفراد بالصدارة في حال فوزه حيث سيتفوق بفارق نقطتين عن الشارقة، وبدأ الجزيرة اللقاء بقوة وسجل هدفين عن طريق كواس وعلى مبخوت في الدقيقتين 9 و 14، لكن بني ياس عاد بقوة وقلب الطاولة على ضيفه وسجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق جواو بيدرو في الدقيقة 41، ونيكولاس خمينيز في الدقيقتين 48 و 50، ويحتسب الحكم ركلة جزاء للجزيرة في الدقيقة 92 اضاعها نجم الفريق الهداف على مبخوت بعدما نجح حارس بني ياس فهد الظنحاني في التصدي للكرة، وفي الثواني الأخيرة يدرك البديل إيزيكيل التعادل للجزيرة في الدقيقة 94، لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3 ويرفع الجزيرة رصيده إلى 37 نقطة متساوياً مع الشارقة المتصدر بأفضلية المواجهات المباشرة، ورفع بني ياس رصيده إلى 33 نقطة بالمركز الثالث.

وفي مباراة ثالثة حقق النصر فوزا مهما استعاد به توازنه في المسابقة حيث فاز بثلاثية دون رد على مضيفه عجمان، وجاءت أهداف “العميدك عن طريق، ضياء سبع «12»، وريان منديز، «53 و86»، ليرفع العميد رصيده إلى 30 نقطة بالمركز الرابع، فيما تجمد رصيد البرتقالي عند تسع نقاط، ليزداد وضعه تأزما بوجوده في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وفي مباراة رابعة قلب شباب الأهلي تأخره بهدف للفوز بهدفين على مضيفه حتا ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد حتا عند النقطة الخامسة في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com