ألعاب مختلفةالكرة العربية

اليوم السباق الكبير لبطولة ملك البحرين للقدرة..وبن حمد يشيد بالمستويات

 

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين المفدى حفظه الله ورعاه، وبحضور ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، شهدت منافسات بطولة كأس جلالة الملك المفدى لفئة الناشئين والشباب لمسافة 120 كم إثارة وندية بين المشاركين، في البطولة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ويسدل الستار على منافساتها السبت بإقامة السباق الرئيسي لمسافة 160 كم بمشاركة واسعة.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مراحل السباق الأربع، حيث كان لمتابعة وتشجيع سموه الأثر الكبير في إعطاء الفرسان دفعة معنوية عالية لتقديم المستويات المتميزة، وشهد السباق حضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة كأس جلالة الملك المفدى الدولية لسباقات القدرة دائماً ما تحظى بندية وإثارة بين الفرسان والإسطبلات المشاركين وهي تمثل أحد المعالم البارزة في خارطة سباقات القدرة البحرينية، خصوصاً أنه يحظى برعاية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين المفدى حفظه الله ورعاه، الفارس الأول في المملكة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه بالمستويات المتطورة التي قدمها الفرسان المشاركين في سباق كأس جلالة الملك المفدى لفئة الناشئين والشباب لمسافة 120 كم، مشيراً سموه إلى أن هذه المستويات دلالة على تطور قدرات الفرسان والفارسات.

وأوضح سموه أن المشاركة الواسعة من الفرسان والإسطبلات في السباقات حافز كبير لمواصلة تقديم كامل الدعم من أجل مواصلة تنظيم مختلف البطولات في المملكة والتي باتت عاصمة لرياضة القدرة في الوطن العربي في ظل الإقبال الواسع في المشاركة من مختلف دول العالم.

 

الإثارة المنتظرة

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق الرئيسي في بطولة كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 160 كم اليوم سيكون حافلاً بالإثارة والندية في ظل جاهزية الفرسان وسعيهم في تحقيق المراكز المتقدمة وشرف الصعود على منصة التتويج، مبيناً سموه أن المؤشرات تؤكد بأن السباق سيحظى بندية بين جميع المشاركين.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الفرسان المشاركين.

 

عيسى بن عبد الله: نهدف لنجاح جديد

أكد سمو الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة كأس جلالة الملك المفدى الدولية لسباقات القدرة حافز لجميع المشاركين بتقديم أفضل المستويات وتأكيد تطور رياضة القدرة في المملكة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة أن الاتحاد جاهز تماماً لانطلاق السباق الرئيسي للبطولة لمسافة 160 كم، ويأمل الاتحاد في تحقيق نجاح جديد في أغلى بطولات القدرة.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة عن سعادته بالمستويات المتميزة التي قدمها الفرسان في سباقي 120 كم للعموم والشباب و120 كم للعموم، مبيناً أن المستويات متطورة وتؤكد السير على مواصلة تحقيق نجاحات سباقات القدرة.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة بجهود كافة اللجان وحرصهم على بذل الجهود لكتابة نجاحاً آخر للبطولة التي تحمل اسم غالي على الجميع، متمنياً سموه التوفيق والنجاح لكافة الفرسان المشاركين.

 

النعيمي بطلاً للناشئين

وحصل الفارس أحمد صالح النعيمي من فريق الرعود على المركز الأول في سباق بطولة كأس جلالة الملك المفدى للناشئين والشباب لمسافة 120 كم، حيث أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و19 دقيقة و4 ثوان)، والمركز الثاني الفارس سلطان عبد العزيز الرميحي من فريق الزعيم بزمن وقدره (4 ساعات و46 دقيقة و49 ثانية)، والمركز الثالث الفارس حمد هلال الخاطري من فريق الفرسان بزمن وقدره (4 ساعات و50 دقيقة و53 ثانية).

 

القرية مسرحاً للسباق الرئيسي

وستكون قرية البحرين الدولية مسرحاً للسباق الرئيسي في بطولة كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 160 كم.

وسيقام السباق على 5 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

 

النقل يتواصل

يتواصل النقل التلفزيوني على قناة البحرين الرياضية، حيث سيتم نقل مباشر للسباق الرئيسي لبطولة كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 160 كم، وسيرافق النقل استوديو تحليلي من تقديم وإعداد صدام ناصر وناصر العمري وعايض ناصر.

 

تتويج الفائزين

وتقرر تتويج الفرسان الفائزين في مسابقة 120 كيلومتر للناشئين السبت خلال تتويج فرسان بطولة 160 كيلومتر.

 

الحفاظ على اللقب

أكد سلمان عيسى، فارس فريق فيكتوريوس، أن الفريق سيدخل بطولة كأس جلالة الملك المفدى الدولية لسباقات القدرة سعياً في الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، مشيراً إلى أن دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة له الأثر الكبير في نفوس الفرسان وحصولهم على دفعة معنوية عالية.

وأوضح سلمان عيسى أن الفريق في كامل الجاهزية وسيكون منافساً رئيساً كعادته في السباق، مبيناً أن السباق سيكون حافلاً بالإثارة والندية في ظل الإمكانيات العالية التي يمتلكها الفرسان والإسطبلات.

وأشار سلمان عيسى أن الطموحات عالية للفريق الذي حقق نتائج إيجابية في السباقات الماضية في البطولة، متمنياً أن يتوج فريقه بلقب البطولة الغالية.

 

الهاشمي: الرعود سينافس بقوة

أكد الفارس محمد عبد الحميد الهاشمي من فريق الرعود، أن فريقه جاهز للسباق الرئيسي لمسافة 160 كم، وقال: “الرعود سينافس بقوة على تحقيق اللقب، نسعى أن نكون من الفرق الصاعدة على منصة التتويج”.

وأضاف “ندرك أهمية وصعوبة السباق، وسنسعى لتحقيق أفضل النتائج، نحن كفرسان حريصون على تطبيق تعليمات المدرب بشكل جيد وتطبيق الخطة الفنية في مراحل السباق”.

وأوضح أن سباق 160 كم سيكون مليء بالتحديات خصوصاً أنه سيقام على 5 مراحل، وأن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى