ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

ممتاز اليد: الوحدة يسعى للابتعاد في الصدارة..والخليج النور يتحدّيان الإصابات في الديربي

تقام الاثنين، مباراتان مؤجلتان في بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد، وبالتأكيد تسعى الفرق المتبارية لتحقيق الفوز حتى تدعم مساعيها في البطولة.

 

الوحدة والترجي

يحل الترجي ضيفا على الوحدة بمكة في ملعب هيئة الرياضة في الشرائع، في الساعة الرابعة عصراً، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة عشر ، ويدخل الوحدة المباراة وهو متصدرا بـ”32″ نقطة بفارق نقطة واحدة عن فريق مضر صاحب المركز الثاني، وإذا تمكن الوحدة من الفوز اليوم أمام الترجي سوف يتبعد بثلاث نقاط عن مضر في الصدارة، أما الترجي فلديه سبع نقاط، وتأتي المباراة صعبة على الفريقين بحكم أن الفريق الوحداوي عائد للتو من الدمام بعد مباراة قوية أمام مضر وفاز “25 – 24” فيما خطف الترجي التعادل أمام الزلفي والتي أقيمت بالزلفي “30 – 30” ويسعى الوحدة لتعزيز صدارته أمام الترجي لتحسين موقعة والابتعاد عن مراكز الهبوط، وقد استعان الترجي باللاعب حسن الخضراوي من الوحدة بالإضافة للاعب التونسي أبو منجل، أما الوحدة فهو يتملك لاعبين ذوي إمكانات وخبرات دولية في مقدمتهم، البحرينيان الدولي حسين الصياد ومحمد حبيب الإضافة للحارس محمد سالم وحسين محسن وماجد بن رحى.

 

الخليج والنور

يتلقي الخليج والنور في مباراة الثانية المؤجلة من الجولة السادسة عشر، والتي تمثل أهمية كبيرة للفريقين، وخاصة النور الذي رفع رصيده إلى “30” نقطة، وفوزه اليوم سوف يرفع رصيده إلى “32” نقطة، أما الخليج فلديه “28” وفي حالة الفوز سوف يصل الى “30” نقطة.

ويعاني الفريقان من ضغط المباريات وتعدد الإصابات، وتأتي مباراة اليوم صعبة بالنسبة لكل فريق ويصعب التكهن بنتيجتها، في ظل سعي كل فريق للحاق بسلم الصدارة مع الوحدة ومضر، ومن الأسماء البارزة الغائبة في الخليج أحمد السبع منصور السيهاتي، علي آل إبراهيم، بالإضافة للمحترفين التونسيين أشرف المرغلي، سيف حميدة ومحمد هاني.

فيما يتغيب نادي النور مهدي السالم العائد من عملية جراحية وظروف العمل لمجتبى السالم وعبد الله عباس والتاروتي، وكان الفريقان قد التقيا في نصف نهائي كأس الامير سلطان بن فهد واستطاع الخليج الفوز بنتيجة كبيرة جدا “36 – 26” ولكن تختلف ظروف هذه المباراة كليا عن تلك.

 

نسيم شويخات: جاهزون للديربي رغم الإصابات

وأكد نسيم شويخات، الإداري نادي الخليج جاهزية الفريق لمباراة الديربي رغم الإصابات التي ضربت الفريق من خلال حديثه لصحيفة الكأس، حيث قال: نحن نستعد لكل مباراة بشكل قوي، ونحاول التأقلم مع اللاعبين المتواجدين حاليا، حيث تأتي كل مباراة بظروف تخصها ويتغيب فيها بعض اللاعبين، وفي مباراة اليوم أمام النور نعاني بشكل كبير خاصة في ظل ضغط المباريات”

وأضاف شويخات:  نحن سنخوض الديربي اليوم وبعد 48 ساعة سنغادر لجدة، ثم العودة أيضا بعد 48 ساعة لخوض نهائي الكأس، وبعدها بـ48 نعود مرة ثالثة لجدة لخوض مباراة الوحدة، هذا الضغط أثر بشكل كبير على اللاعبين ونعاني من الإصابات، والتي بلغت 6 إصابات.

وأكد إداري الخليج رغبتهم الأكيدة في تحقيق اللقب قائلا: رغم كل تلك الظروف نتطلع للوصول إلى المباراة النهائية والهدف الرئيسي هو تحقيق الكأس وإسعاد جمهورنا والنادي وكل سيهات، كذلك نسعى للمواصلة بشكل جيد في الدوري، وقد خاطبنا الاتحاد السعوي لتأجيل مباراة اليوم ولكن جاء رد الاتحاد بالرفض ولديهم أسبابهم ذلك، لذا حاولنا إبعاد اللاعبين المصابين عن المباريات القادمة، ونركز فقد على اللاعبين المتواجدين ولدينا ثقتنا المتوفرة فيهم في المحافظة على سمعة نادي الخليج.

واختتم نسيم حديثه للكأس قائلاً: طموحنا كبير، ونقدر جدا الجهود التي يقوم بها اللاعبون، وبمشيئة الله ستتواجد القائمة كاملة في مباراة الكأس، ولكن ربما قد يتغيب اللاعب سيف نتيجة للتمزق الذي يعاني منه على مستوى العضلة، ولكن هناك محاولات كبيرة من قبل الوحدة الطبية في إلحاقه للمباراة.

فاضل السعيد: الغيابات والإصابات أثّرت على النور ولا مجال للخسارة

أكّد مدرب نادي النور، فاضل السعيد أن فريقه يطمح بقوة من أجل تحقيق لقب دوري كرة اليد، مشدداً تصريحاته لـ”الكأس” على أنهم يخوضون المباريات الختامية وكأنها مباريات خروج المغلوب.

وقال فاضل: ليس هناك مجال للخسارة يجب علينا الفوز في جميع المباريات وانتظار النتائج الأخرى، حال أردنا التتويج باللقب.

وأقرّ السعيد بأن النور يمر بحالة عدم توازن من واقع إصابة مهدي وحسين التاروتي، وغياب عبد الله عباس، مبيناً أن ذلك يؤثر على الفريق بجانب عدم امتلاكهم لمحترف يقدّم الإضافة المطلوبة.

وقال: حاولنا التعاقد مع محترف، وكنا قاب قوسين أو أدنى من ذلك لكن لم نتوفق.

واختتم فاضل قائلاً: طموحنا كبير، سنلعب من أجل البطولة ونقوم بما علينا وننتظر التوفيق من عند الله، كما أننا نهتم أيضاً ببطولة النخبة وجاري الاستعداد لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com