ألعاب مختلفةالأخبارالتقارير والحواراتالكرة السعودية

أغلبهم فاز بالتزكية.. الاتحادات الرياضية تختار رؤساءها

أسدل الستار على انتخابات الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية 2021-2024 لرؤساء وأعضاء مجالس الاتحادات الرياضية، فيما حددت اللجنة المنظمة للانتخابات، الأربعاء موعدا لاستقبال الطعون على إجراءات الاقتراع، على أن يعقبها مرحلة النظر في الطعون بداية من الخميس المقبل، ولمدة 3 أيام، وفي المساحة التالية نفصل رؤساء هذه المجالس.

 

اتحاد كرة اليد

أفرزت نتيجة الانتخابات تزكية الأستاذ فاضل بن علي النمر برئاسة الاتحاد السعودي لكرة اليد بـ26 صوت، ويعد النمر من أكثر القيادات الشابة التي تحمل تأهيلا أكاديميا كبيراً، فهو يحمل شهادة البكالوريوس في علوم الحركة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود، ويقوم بإدارة نادي السلام الذي يعد من أفضل الأندية تحقيقا في إستراتيجية دعم الاندية بوازرة الرياضة خلال فترة رئاسته، كما تمكن من رفع ألعاب النادي في الدوري الممتاز، وحصل النمر على دورة متقدمة للقيادات الرياضية الشابة في بريطانيا تحت رعاية الصندوق الدولي لرعاية الشباب والرياضة في جامعة لوفيرا.

 

اتحاد الكرة الطائرة

أما بالنسبة لاتحاد الكرة الطائرة، فقد تم تزكية الأستاذ خالد بن منصور الزغيبي برئاسة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بـ20 صوتا، يعد الدكتور خالد الزغيبي من أبناء وأسرة كرة الطائرة منذ صغره لاعباً ثم متدرجاً في مجال التحكيم حتى حصل على الشارة الدولية واعتمد أيضاً حكماً عالمياً مصنفاً ضمن حكام النخبة على المستوى الدولي، ويحمل الزغيبي سجلاً حافلاً في مشاركاته العالمية على كافة مسابقاتها وفئاتها.

 

اتحاد الدراجات

في انتخابات الاتحاد السعودي للدراجات، فاز الأستاذ عبد الله بن علي الوثلان برئاسة الاتحاد بنيله 14 صوتا، مقابل 12 صوتا لمنافسه الأستاذ صباح بن عبد الله الكريديس.

 

اتحاد التايكوندو

زكّت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للتايكوندو، العميد شداد بن طالع العمري رئيسا للاتحاد بـ22 صوتا، والعميد شداد هو عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية السعودية، نائب رئيس الاتحاد العربي للتايكوندو، مدير ادارة الشئون الرياضية للقوات المسلحة، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي للرياضة العسكرية، بالاضافة الى خبرة طويلة للعمل بالاتحادات الرياضية تصل الى عشرين عام، ومناصب اخرى رياضية سابقا.

 

اتحاد السباحة

اما انتخابات السلة شهدت فوز قائمة المهندس أحمد القضماني برئاسة الاتحاد السعودي للسباحة للأعوام الـ 4 المقبلة بالتزكية، والقضماني هو سباح سعودي متخصص في سباحة الصدر، شارك مرتين في الأولمبياد. وهو حامل الرقم القياسي السعودي الحالي في 100 و 200 متر صدر، وحقق عدة ميداليات في دورة الألعاب العربية.

 

اتحاد الكاراتيه

وفوز الدكتور مشرف بن علي الشهري برئاسة الاتحاد السعودي للكاراتيه، والشهري، حكم سعودي دولي ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي وغرب آسيا وتم اختياره للمشاركة  في تحكيم منافسات لعبة الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 بوصفه أول حكم سعودي أولمبي يشارك في تحكيم منافسات لعبة الكاراتيه في الأولمبياد، ضمن 14 حكمًا على مستوى العالم.

 

اتحادات التنس والطاولة والسلة

فازت الأستاذة أريج مطبقاني برئاسة الاتحاد السعودي للتنس، بينما فاز الدكتور عبدالله بن هاشم البار للاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وبالمثل اختارت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة السلة الأستاذ غسان بن يوسف طاشكندي رئيسا بـ23 صوتا.

 

اتحاد العاب القوى

بينما فاز الدكتور حبيب بن علي الربعان لرئاسة الاتحاد السعودي لألعاب القوى، ويعمل حبيب الربعان لأستاذا في جامعة الملك فهد للبترول كلية الدراسات قسم التربية البدنية أستاذ علم النفس الاجتماعي الرياضي المشارك، حاصل على دكتوراة في التربية البدنية من جامعة بتسبرج 1994، مستشار غير متفرغ بالاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى، عضو مجلس إدارة نادي الخليج الرياضي بسيهات، عضو مجلس اتحاد ادول غرب آسيا لألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com