ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

موقعتان تحددان الهبوط في آخر جولات ممتاز الطائرة

تنطلق الخميس منافسات الجولة الأخيرة من بطولة  الدوري الممتاز للكرة الطائرة وذلك بإقامة خمسة لقاءات بينما سيكون لقاء القمة بين الاهلي والهلال يوم السبت.

وستتحدد من خلال نتائج هذه الجولة الترتيب النهائي لفرق الدوري والذي اتضحت جميع معالمه في القمة والقاع وكذلك الفرق التي ستشارك في بطولة النخبة وبطولة كأس الاتحاد.

 

النصر مع السلام

أهم لقاءات الجولة على صالة نادي النصر في الرابعة والنصف عصرا . حيث يدخل النصر اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد ٢٩ نقطة من ١٠ انتصارات . اما السلام فهو يبحث عن أخر الحبال للنجاة من محطات الهبوط حيث يملك الفريق ٢١ نقطة من ٦ انتصارات متساويا مع الوحدة ومتقدما بفارق نقطة واحدة .

 

الوحده مع الابتسام

على صالة نادي الوحدة في الرابعة والنصف عصرا.  يدخل فرسان مكة اللقاء وهم في المركز قبل الأخير برصيد ٦ فوز و٢٠ نقطة . اما الابتسام فيملك ايضا ٢٠ نقطة من ٨ انتصارات ضمنت له البقاء في مراكز الامان بعيدا عن القمة والقاع .

 

ضمك مع الاتحاد

في الرابعة والنصف عصرا على صالة نادي ضمك . مباراة متكافئة فنيا عقب عودة ضمك بفوز مهم قبل يومين على السلام . الفريق يملك ٨ انتصارات و٢٣ نقطة ضمنت له البقاء في الممتاز . اما الاتحاد فهو صاحب المركز الثالث منذ انطلقت المسابقة حيث يملك ٤٦ نقطة من ١٥ انتصار . قوة الفريقين موجودة في اللاعبين المحترفين بجانب لاعبي الخبرة .

 

الخليج مع الترجي

على صالة نادي الخليج في الرابعة والنصف عصرا.  يدخل الخليج اللقاء وهو يملك ٢٢ نقطة والمركز الثامن بينما الترجي رابعا برصيد ٤٠ نقطة و١٣ انتصارأ .

 

الموج مع الفيصلي

على صالة نادي البكيرية في الرابعة والنصف عصرا.  الموج في المركز الأخير برصيد ٣ فوز و٩ نقاط وهو اول الفرق الهابطة بينما الفيصلي في المركز السادس برصيد ٩ انتصارات و٢٨ نقطة وهو مرشح للفوز بوجود عناصر الخبرة بين صفوف فريقه.

 

حسابات الهبوط

بطاقة الهبوط الاولى للدرجة للاولى ذهبت من نصيب فريق الموج اما البطاقة الثانية فهي بين فريقي الوحدة والسلام وستكون احتمالاتها كالتالي :

– فوز السلام على النصر ٣ /٠ او ٣ / ١ سيضمن له البقاء ويعلن هبوط الوحدة حتى وإن فاز على الابتسام . وذلك بفارق نقطة واحدة .

– فوز السلام بأي نتيجة وخسارة الوحدة سيبقى السلام ويهبط الوحدة .

– خسارة السلام وفوز الوحدة بأي نتيجة يبقى الوحدة ويهبط السلام .

– فوز الوحدة ٠/٣ أو ١/٣ وفوز السلام ٢/٣ سيعادل الفريقين في عدد مرات الفوز وكذلك في عدد النقاط، وسوف يتم الاحتكام الى نسبة عدد الاشواط وقسمة ما له على ما عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى