الأخبارالتقارير والحواراتالكرة العربية

الكويت تتوشح بالسواد لرحيل مشاري البلام .. ونجوم الفن يعددون مآثره

أعلنت وسائل الإعلام الكويتية، وفاة الفنان الكويتى مشارى البلام، الخميس، بعد أيام من دخوله العناية المركزة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكانت صحة الفنان الكويتى مشارى البلام قد تدهورت ونقل إلى العناية المركزة فى مستشفى جابر، وذلك إثر تطورات فى حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

الميلاد

ولد الفنان الكويتي مشاري صالح محسن البلام، في 12 ديسمبر 1972 ميلادية، وتوفى في 25 فبراير 2021، هو ممثل كويتي شهير قدم العديد من الأدوار والأعمال الفنية الهامة والتي نالت على استحسان الجماهير في منطقة الخليج العربي، تحصل الفنان مشاري البلام على شهادة الدبلوم في الإدارة الصناعية من كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

 

بداية حياته الفنية

شهد عام 1991 ميلادية انطلاقة الفنان مشاري الفنية في دولة الكويت، عندما شارك بدور صغير في مسرحية فري كويت، ثم توالت بعدها الأعمال الفنية الصغيرة في الكثير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات الكويتية، ولكن شهد عام 1998 التحول الحقيقي في مشوار الفنان مشاري الفني، بعدما شارك في مسلسل دارت الأيام، وبعدها تحصل على الأدوار الرئيسية في الكثير من الأعمال المهمة.

 

سبب الوفاة

بحسب ابن عمه حسن البلام، فإن مشاري دخل العناية المكثفة في مستشفى جابر بالعاصمة الكويتية، إثر معاناته من مضاعفات فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما تعرض للإصابة عقب أيام قليلة من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا المعتمد في دولة الكويت، الأمر الذي آثار حالة جدلية شديدة في الأيام الماضية حول فعالية اللقاح.

 

92 عمل درامي

كانت حياة الفنان الراحل حافلة بالكثير من الأعمال الدرامية التي تعالج مختلف القضايا التي تهم الشعب الكويتي والعربي، وقد بلغ عدد الأفلام والمسلسلات التي قدمها مشاري حوالي 92 عملاً من الفترة 1993 – وحتى العام 2017 وهي على النحو التالي: السليمان الطيب، مرآة الزمان، ميزان العدالة، السلسلة، الحاقد، الطير والعاصفة، دارت الأيام، دروب الشك، مطبات، سوق المقاصيص، جرح الزمن، ثمن عمري، الحيالة، دنيا القوي، عديل الروح، آه يا زمن، الإمبراطورة، بيت من ورق، فوازير رمضان، زهور عمري، ملامح بشر، جامعة أي شيء، عيني عينك – برنامج الجزء الأول، امرأة وأخرى، وعاد الماضي، الرهينة، أيام الفرج، زوارة الخميس، إخوان مريم، حيتان وذئاب، قصة هوانا، كل يوم سالفة، فرصة ثانية، الفلتة، عشرة عمر، سيدة البيت، الحب المستحيل، الثمن، درب الوفا، إنت عمري، خوات الدنيا، الملافع، البيت بيت أبونا، العمر لحظة، سراي البيت، حال مناير، آخر المطاف، ذكريات لا تموت، الحالمون، سامحني خطيت، الجسر، مع حصة قلم، عافك الخاطر، هيا وبناتها، رحى الأيام، ورود ملونة، فري كويت، سيف العرب، الذيب والعنزات الثلاث، عالمكشوف، ورثة المرحوم، عذبيني، كلك نظر، دلع البنات، ريمي والقصر المسحور، فرح وخادوم الأمير، سابق وتالي، شهر عسل بصل، واحد + واحد، نيولوك، أولى أول، مدينة الظلام، خمس خوات وصياد، كتاب العجائب، مثلث برمودا، مصاص الدماء 3، الياخور.

 

نعي ومواساة

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات النعي والمواساة حزنًا على رحيله، لا سيما وأنه في أوج عطائه، حيث سارع عدد كبير من نجوم الفن في الخليج عامة والكويت خاصة إلى نعيه وتقديم العزاء لأسرته.

وكتبت الفنانة الإماراتية أحلام، عبر حسابها على موقع ”تويتر“ قائلة: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، ادعوا له، وايد عورني قلبي عليه رحمة الله عليه #مشاري_البلام في ذمة الله طلبتكم ادعوا له“.

أما الفنانة هدى حسين فدونت عبر حسابها في ”إنستغرام“ كلمات حملت الدعوات له وقالت: ”اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم منزله.. اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره.. اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود.. لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض تغمد مشاري البلام برحمتك يا ارحم الراحمين“.

ودوّنت الفنانة فوز الشطي منشورًا على حسابها في إنستغرام“ قائلة: ”الله يرحمك برحمته ويغفرلك يا بوصالح يالطيب لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون“.

الفنانة غدير السبتي التي تردد بأنها من نقلت له الإصابة بكورونا، وخرجت لنفي هذا الاتهام عن نفسها اليوم الخميس، كتبت في حسابها على موقع ”إنستغرام“ تعليقًا على صورة له: ”الله يرحمك برحمته“.

ومضت إلهام الفضالة تقول في حسابها على ”إنستغرام: ”إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله وأدخله فسيح جناتك ياكريم“.

وكتب الفنان طارق العلي عبر ”إنستغرام“ قائلًا: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا الفنان مشاري البلام سائلا المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته“.

وشارك العلي مقطع فيديو قدم فيه التعازي لأسرة ”البلام“ قائلًا: ”بمشاعر الحزن والأسى أتقدم إلى أسرة البلام الكرام وإلى الأسرة الفنية الكويتية بالتعازي في وفاة الأخ مشاري البلام“، معلقًا: ”لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وكتب لاعب كرة القدم بدر المطوع، عبر حسابه في ”تويتر“ قائلًا: ”إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أرحم عبدك مشاري البلام واغفر له يارب وأسكنه فسيح جناتك“.

وغرّد الإعلامي علي الخالدي عبر ”تويتر“ قائلًا: ”ازعجني رحيلك أيها الحبيب.. الفنان الكويتي #مشاري_البلام في ذمة الله والسبب كورونا“.

وكتب الإعلامي اللبناني نيشان في تغريدة له عبر ”تويتر“: ”وفاة الممثّل الكويتي مشاري البلام نبأ حزين جدًّا.. البقاء لله“.

وكتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي في تغريدة له عبر ”تويتر“ قائلًا في تعليق على صورة مشاري البلام: ”الله يرحمه ويغفر له ويصبّر أهله ومحبيه #مشاري_البلام“.

وعقب جابر القرني قائلًا في تغريدته على ”تويتر“: ”#مشاري_البلام.. التقيته في الحرم المكي الشريف قبل نحو أربع سنوات وفاجأني بحديثه والتزامه ووعيه، رحمه الله وغفر له وجعل ما أصابه من مرض أجراً وطهوراً وتكفيرًا، عزاؤنا لأهله وذويه، إنَّا لله وإنا إليه راجعون“.

الفقيد وهو يتلقى لقاح من فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى