ألعاب مختلفةالكرة السعودية

(الكأس) تزور نادي عكاظ وتتعرف على استراتيجية ألعابه

 

سجّلت صحيفة (الكأس) زيارة لمقر ادارة نادي عكاظ بمحافظة الطائف، ضمن جولات التعرف على أندية المملكة، والتقت برئيس مجلس الإدارة الأستاذ جمعان الخديدي وكذلك بأعضاء مجلس إدارته الأستاذ يزيد الحارثي وكذلك مشرف الألعاب المختلفة الأستاذ جمعان الصلاحي ومشرف كرة الطائرة الأستاذ سفر المالكي .

جولة على المنشأة
في جولة المنشأة تم الاطلاع على كافة الملاعب والحالات التي امتلأت بكافة الفئات العمرية سواء داخل ملاعب كرة القدم وكذلك صالة الألعاب المختلفة والمسبح وصالات الدفاع عن النفس واللياقة البدنية.

رفع الألعاب إلى ١٦
في تاريخ ١٧ /٢ / ١٤٤١ هـ استلمت إدارة الأستاذ جمعان الخديدي رئاسة النادي ولم تكن هناك سوى ٦ ألعاب مفعلة هي كرة القدم والكاراتيه والتايكوندو والطائرة والملاكمة والمبارزة. وخلال فترة وجيزة تم رفع الألعاب إلى ١٦ لعبة حيث تمت إعادة وتفعيل العديد من الألعاب المجمدة وكذلك استحداث عدد جديد منها . ولعل أهم تلك الألعاب هي كرة السلة وألعاب القوى والتنس الأرضي وكرة الطاولة والسباحة والدراجات والريشة الطائرة والألعاب الإلكترونية . كما يجرى حالياً العمل على إضافة ألعاب الجودو ورفع الأثقال والجمباز .

أكاديميات في كافة الألعاب
يحرص الأستاذ جمعان وإدارته الحالية على تأسيس أكاديمية لكل لعبة رياضية وهو ما تم بالفعل في العديد من الالعاب بداية بالسباحة وكرة اليد وكذلك كرة القدم والطائرة بجانب الريشة الطائرة والملاكمة .

الوصول إلى النهائيات
برغم قصر مدة إنشاء وإعادة بعض الألعاب إلا أن العديد منها حالياً يخوض التصفيات النهائية على مستوى المملكة والتأهل إلى النهائيات سواء على مستوى لعبة كرة اليد أو الطائرة وكرة الطاولة وغيرها من الألعاب.

الاستفادة من المساحات
حرصاُ من إدارة النادي على جذب العديد من الرياضيين لأداء نشاطاتهم على ملاعب ومقر النادي، تسجرى خلال الفترة القادمة عمليات للاستفادة من بعض المواقع لبناء صالات جديدة وملاعب خاصة لألعاب الدفاع عن النفس وصالة أخرى للياقة البدنية. كما سيتم توسعة وزيادة غرف معسكرات فرق النادي وتوفير كافة الإمكانيات من أجل تهيئة وسائل الراحة للاعبين .

أجهزة فنية وكوادر وطنية
على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية في النادي قال الخديدي إن معظم العاملين في الأجهزة الفنية والتدريبة في نادي عكاظ هم من المدربين الوطنيين الأكفاء بجانب استقطاب الخبرات من مدربي الوطن العربي.

شكر خاص للكأس
قدم الأستاذ جمعان الخديدي، شكره الخاص لزيارة صحيفة الكأس لمقر النادي ومن خلال تغطيتها المميزة لكافة الرياضات المختلفة واصفاً الصحيفة بأنها الأكثر متابعة خلال فترة وجيزة من صدورها، متابعاً: وهذا ليس مستغرب من خلال ما تطرحه من تغطيات شملت كافة ما يبحث عنه الرياضيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com