ألعاب مختلفةالكرة السعودية

كأس الطائرة..الأهلاوية ظفروا باللقب والزغيبي توّجهم بالذهب

حققت كرة الطائرة الأهلاوية إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازاتها العديدة وذلك بالفوز بلقب بطولة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لهذا الموسم وذلك عقب ختام منافسات البطولة التي انطلقت بصالة نادي الهلال على مدى ثلاثة أيام سابقة بمشاركة أندية الهلال والأهلي والاتحاد والترجي. وشهدت لقاءات اليوم الأخير صراعاً قوياً وتنافساً كبيراً بين الفرق الأربعة، والتي جاءت أحداثها كالتالي:

 

فوز مستحق للاتحاد

في أجمل وأقوى وأهم لقاءات البطولة استطاع نجوم طائرة الاتحاد تحقيق فوز مهم على الترجي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد سيناريو كبير في مجريات اللقاء دخلة فريق الاتحاد بتشكيلته المكونة من لاعبيه الشباب وسام الجهني ومازن المولد وسامي الصامتي بالإضافة إلى الثلاثي المحترف جوليوس وفيلزار وصانع الألعاب جون كاميلو بالإضافة إلى الليبرو المميز هاني بالبيد.

أما فريق الترجي فقد لعب أيضا بتشكيلته التي خاص فيها أبرز اللقاءات بقيادة ثلاثة محترفين وهم ارسيني سادلي  ولوكاس سامويل وإسحاق بوادي بالإضافة إلى لاعب الهداية حسين الصائغ ونجوم الفريق صانع الألعاب منتظر العبد الباقي ومحمد الحبيب وحسن العبد الباقي ومن خلفهم الليبرو الأفضل في البطولة صالح الدوسري.

وبعد تنافس طويل وصل إلى أربعة أشواط قدمها نجوم الفريقين، احتكما في النهاية إلى شوط حاسم وفاصل فاز فيه الاتحاد بنتيجة ١٥ مقابل ١١ ليحقق نقطتين أضيفت إلى رصيده ليصبح ٥ نقاط بينما رفع الترجي رصيده إلى ٦ نقاط وسط ترقب لخسارة الأهلي لتحقيق اللقب.

 

الأهلي البطل

أتت الفرصة في طبق من ذهب لفريق الأهلي عقب فوز الاتحاد على الترجي وأصبح الأهلي هو المرشح الأقوى لنيل لقب البطولة بتحقيق الانتصار على منافسه التقليدي السنوي فريق الهلال.. دخل الفريقان بكامل عناصرهما حيث مثل الهلال احمد البخيت وصانع الألعاب موفق المطيري وأسامة الزهراني بالإضافة إلى المحترفين الثلاثي ماركو وكايو والخاندرو والليبرو عبد الله الزهراني .

أما الفريق الأهلاوي فلع أيضا بأفضل تشكيلة له وثبت عليها، بقيادة صانع الألعاب المخضرم خليل حجي وكذلك لاعبيه المحترفين دانيل فليك وتومي سلاف بالإضافة إلى إبراهيم مجرشي وكريم الشيخ وأسعد عزوز وعمر النجراني والليبرو ماجد الجهني .

وظهر الإصرار مبكرا للاعبي الأهلي على تحقيق الفوز بعد شوط أول انتهى بفارق ١٠ نقاط ٢٥ مقابل ١٥ وعاد الهلال بقوته في الشوط الثاني وأصبحت نقاط الشوط متقاربة إلى أن حسمها الأهلي بنتيجة ٢٦ مقابل ٢٤ وهي النتيجة التي أعطت الأهلي ثقة أكبر في تحقيق الفوز واللقب وإنهاء الشوط الثالث لعبا ونتيجة ٢٥ مقابل ١٧ .

 

التتويج

عقب نهاية اللقاء ونيابة عن رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين، قام الدكتور خالد الزغيبي بتتويج الفرق الأربعة في البطولة حيث حصل فريق الهلال على المركز الرابع والميداليات البرونزية وكذلك فريق الاتحاد على المركز الثالث والميداليات البرونزية بينما حصل فريق الترجي على المركز الثاني والميداليات الفضية. كما تم تتويج البطل فريق النادي الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية.

 

الزغيبي يبارك ويشيد

أكد الدكتور خالد الزغيبي نجاح بطولة كاس الاتحاد بعد المستويات المميزة التي قدمتها الفرق على مدار ثلاثة أيام متواصلة بدليل أن اللقب لم يتحدد حتى آخر مباراة، وقال: وحقيقة شاهدنا مباريات قوية وممتعة، أتقدم بالشكر لنادي الهلال على حسن التنظيم الرائع وهذا ليس بمستغرب.. وأخيراً قدم الزغيبي التهنئة للنادي الأهلي على تحقيق اللقب متمنياً حظاً أوفراً لبقية الفرق.

 

عزوز: هدية لجماهيرنا

كابتن الأهلي أسعد عزوز، أكد على أحقية فريقه بالحصول على لقب كاس الاتحاد رغم الظروف التي واجهته في البداية وقال عزوز: نقدم اللقب هدية لجماهيرنا الوفية التي دائماً ما تقف معنا ونعدهم بمواصلة حصد البطولات وعلينا الآن الاستعداد لكأس النخبة التي ستكون هدفنا في تحقيقها وإضافتها للكأس.

 

الجهني: البطولة صعبة

الليبرو المخضرم وأكثر لاعبي الأهلي خبرة النجم ماجد الجهني، عبر هو الآخر عن سعادته الكبيرة بالحصول على لقب البطولة وقال ماجد: المباريات كانت صعبة وقوية ولكن فريقنا نجح في تحقيقها ونعد جماهيرنا بمواصلة حصد البطولات وأشكر جميع زملائي اللاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه خصوصاً في مباراة الهلال التي قدمنا فيها كل شيء من أجل تحقيق الفوز والعودة بالكأس الغالية إلى قلعة الكؤوس.

 

الرياضية تعوض الحضور الجماهيري

كانت الجماهير هي الأبرز غياباً عن ذلك الحدث وتلك المنافس بسبب الاحترازات الدولية وكذلك تطبيقات بروتوكولات الخاصة بجائحة كورونا.. إلا أن القنوات السعودية الرياضية كانت حاضرة بشكل رائع وإبداع مستمر بنقل وقائع جميع المباريات بأبرز المعلقين ومحللي اللعبة حيث أبدع الثلاثي فهد الدريبي وعبد الله أمين وسامي أمين في الوصف والتعليق بينما حضر المدرب الوطني الكابتن خالد العمار في التألق بالوصف والتحليل المميز، وقد كانت وسائل التواصل الاجتماعي قد أشادت  كثيرا بالنقل المميز للبطولة والذي ترافق مع التنظيم الرائع من قبل إدارة نادي الهلال.

 

المحترفون إضافة قوية

خلال البطولة، شارك عدد كبير من اللاعبين المحترفين وكانت لهم إضافة مميزة وحضور ملفت في زيادة قوة المنافسات، ولعل أبرز هؤلاء المحترفين هم ثلاثي الهلال ماركو وكايو والخاندرو بالإضافة إلى محترفي الترجي ارسيني سادلي ولوكاس سامويل وإسحاق بوادي القادم من الخويلدية وكذلك محترفي الأهلي أصحاب اللقب وهما دانيل فليك وتومي سلاف.. أما محترفي الاتحاد فقد ظهر منهم الثلاثي جوليوس وفيلزار وصانع الألعاب جون كاميلو القادم من الخليج.

 

منقل: القادم أجمل

عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الأستاذ باسم منقل، بارك لفريق الأهلي حصوله على الكأس واصفا البطولة بأنها الأقوى والأبرز منذ سنوات.  وكشف منقل عن مستقبل جميل لكرة الطائرة السعودية من خلال عدة مفاجآت وسبل تطوير لجميع اللجان.. وتوقع باسم أن تكون بطولة النخبة القادمة أكثر قوة وإثارة، قائلاً أن ذلك ما يخططون من أجله خلال المرحلة المقبلة بتعاون الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى