الكرة العربية

مصر تبحث عن الصدارة أمام جزر القمر في ختام التصفيات الأفريقية

يستضيف المنتخب المصري لكرة القدم نظيره منتخب جرز القمر باستاد القاهرة الاثنين ضمن الجولة السادسة الأخيرة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون،

وكان المنتخب المصري قد ضمن التأهل إلى النهائيات رفقة جزر القمر عقب تعادل في الجولة الماضية مع كينيا بهدف لمثله، وتعد المباراة تحصيل حاصل للفريقين بعد ضمان التأهل، لكنها تمثل أهمية لمن يريد الانفراد بصدارة المجموعة السابعة.

ويسعى المنتخب المصري لتحسين صورته أمام الجماهير، بعدما تعرض لهجوم عنيف لظهوره بمستوى متواضع خلال التصفيات خاصة أنه يقع بمجموعة ضعيفة، ويملك أفضل عناصر على مستوى المحترفين على رأسهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه، إلى جانب مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين.

ومن المتوقع أن يدفع المدرب حسام البدري بتشكيلة مكونة من محمد الشناوي في حراسة المرمي وعبد الله جمعة وياسر إبراهيم ومحمود حمدي “الونش” ومحمد هاني وعمرو السولية ومحمد النني ومحمود حسن “تريزيجيه” ومحمد مجدي “أفشة” ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

وقال حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: كل مرحلة ولها متطلبات ولست قلقا بشأن المستوى الذي ظهر عليه المنتخب أمام كينيا، لكوننا مطالبون بحسم التأهل وعدم الانتظار للمباراة الأخيرة.

وتابع: لا يوجد لدى مشكلة في كل منتقدي أداء اللاعبين ولهم كل الحق خصوصا وأن المنتخب الوطني يضم مجموعة مميزه من اللاعبين ولكن ظروف الطقس وملعب المباراة أثروا على أداء اللاعبين.

وكشف البدري أن هناك مباريات لا ينتظر منها الأداء خصوصاً وأن الحساب لن يكون على مستوى الأداء بقدر ما يكون على النتائج المحققة والهدف المرجو تحقيقه.

وأكد حسام أن مباراة الاثنين ستشهد الدفع ببعض العناصر الجديدة ممن لم يشاركوا في المباريات الأخيرة من أجل منح راحة كافية لبعض اللاعبين الأخيرين وتجهيز البدلاء.

وشدد البدري على أن كل ما يتردد بشأن وجود أزمة مع محمد النني لاعب أرسنال والمنتخب غير صحيح، مضيفاً: كل ما يتردد عن غضب اللاعب لعدم الدفع به أمام كينيا عار تماما من الصحة والنني سيقود المنتخب أمام جزر القمر دون أدنى مشكلة.

وأكد البدري أن المباراة صعبة خصوصا وأن المنافس يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، الذين قال عنهم أنهم استحقوا التأهل لنهائيات أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخهم، معتبراً أن ذلك يدل على قوة المنتخب الوليد ورغبته في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى