ألعاب مختلفةالكرة السعودية

نخبة اليد تصل لآخر يوم..وتنافس محموم

في اليوم الأخير لبطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد، يلتقي في المباراة الأولى مضر صاحب النقطتين، أمام الخليج الذي لا يملك أي نقطة، بينما تجمع المباراة الثانية بين النور والوحدة، وقد دخلت الفرق تنافساً محموماً من أجل الفوز باللقب، في حين يلعب الخليج لحفظ ماء الوجه.

 

مضر والخليج

مضر يطمع في الفوز لرفع رصيده لأربع نقاط والمنافسة على البطولة في حال فوز الوحدة بفارق هدف، أما في حال فوزه بفارق هدفين فإنه سيتوج بالبطولة، وفي حال تعادل أو فوز النور فسيكون اللقب من نصيبه.

مضر يدخل اللقاء بكامل قوته وتركيزه بعد أن فقد النتيجة أمام النور، وسيعود لترتيب أوراقه للمنافسة، وهو من أفضل الفرق جاهزية لهذه البطولة.

سيعتمد الفريق على دفاع 6\0 والطلوع للفاست بريك، وفي الهجوم يعتمد الفريق على وائل الشطي ومحمد بدرمان، وحسن الجنبي وأحمد العلي وعبد الله حليلي وغيرهم، وسيسعى لكسب اللقاء ليظل في المنافسة.

وسيعمل الفريق على تنويع اللعب ورفع فارق الأهداف، حتى يظفر بالبطولة حال التساوي في النقاط.

ويدخل الخليج هذه المباراة بعد فقدانه الأمل في المنافسة بخسارتين متتاليتين، أمام كل من النور والوحدة، بعد أن قدم مستويات جيدة وكان قريبا من الفوز في المباراة الأولى أمام النور، وعلى أقل تقدير كان يستحق التعادل أمام الوحدة.

من المحتمل أن يعتمد الخليج على العناصر الشابة وإراحة لاعبيه الذين يعانون من الإرهاق.

دفاع الفريق يعتمد على طريقة 6\0، و5\1، وفي الهجوم يشارك كمال العلويني وأشرف المرغلي، وهما مصدر القوة والخطورة، بمساعدة الأجنحة وعناصر الدائرة.

 

النور والوحدة

يلتقي في المباراة الثانية، النور المتصدر بأربع نقاط، مع الوحدة صاحب النقطتين، وسيكون أي من نتيجتي التعادل أو الفوز كافياً بالنسبة للنور حتى يتوج بالبطولة، دون أي حسابات أخرى، وعلى الوحدة الفوز بفارق هدفين، ليحسم اللقب.

الوحدة بعد فوزه على الخليج عاد لحسابات المنافسة على البطولة، ويملك الفريق حلولاً كثيرة، وفي الحراسة يتواجد محمد آل نصفان، الذي يعوض غياب محمد آل سالم، ويعتمد على خط دفاع مكون من محمد حبيب وحسين الصياد وتركي الينبعاوي وعدد من العناصر الأخرى، وفي الطريقة يعتمد على 6\0 و5\1 وهو من الفرق القوية هذا الموسم لكنه لم يوفق سواءً في الدوري أو الكأس، ولذا ستكون هذه البطولة الوحيدة المتاحة أمامه لهذا العام.

وسيعمل الوحدة على الحد من التكتيك العالي للنور، ومصادر خطورته، ولديه الكثير من الحلول لذلك، وسيكون نداً قوياً للنور في هذه المباراة، خاصة أنه يغازل البطولة، وسيكون تركيز الفريق على كيفية تسيير المباراة وحسمها بفارق هدفين، حتى لا يدخل في الحسابات المعقدة.

ويلعب النور هذه المباراة وفرصته كبيرة للتتويج، وهو مرشح بشكل كبير لما يملكه من عناصر تمتلك الخبرة الكافة.

واستعان النور بالحارس الدولي المواليد عمرو عبد السلام الذي قدم مستويات كبيرة واستطاع أن يصنع الفارق، وشكل إضافة للفريق.

ويراهن الفريق دفاعياً على عدد من الأسماء أهمها مهدي آل سالم، وعبد الله حماد، كما يراهن على عناصر أخرى على رأسها مجتبى آل سالم، مصطفى عظيم، حسان غزوي وعلي التاروتي، بالإضافة للعائد عبد الله عباس، ويدافع الفريق بقوة ويراهن على الفاست بريك، وسلاح التسديد والاختراقات.

المباراة بين بطل وثاني الدوري، ويسعى النور لتأكيد الزعامة، بينما يأمل الوحدة التعويض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com