الكرة العربية

شباب الأهلي يتوج بكأس الخليج العربي للمرة الخامسة في تاريخه

توّج شباب الأهلي بلقب كأس الخليج العربي الإماراتي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على النصر في نهائي البطولة 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة النهائية بالتعادل السلبي، وهو النهائي الثالث على التوالي الذي يخوضه شباب الأهلي والسادس في تاريخه، ولم ينجح النصر في الاحتفاظ باللقب الذي حققه الموسم الماضي على حساب شباب الأهلي.

وكان وقت المباراة الأصلي قد انتهى سلبيا، ولم ينجح الفرسان في استغلال النقص العددي الذي حدث للنصر بعد طرد اللاعب جلوبر ليما في الدقيقة 35 بعد تدخل عنيف على ساق لاعب شباب الأهلي جيسوس.

وألغى حكم المباراة ركلة جزاء لشباب الأهلي بعد عرقلة لاعبه ماشاريبوف من سعيد سويدان، بعد العودة لتقنية الفار في الدقيقة 57، ونال مدافع شباب الأهلي محمد مرزوق على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 82، ولجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح مباشرة لحسم الصراع على اللقب.

سجل لشباب الأهلي حمدان الكمالي، محمد جمعة، يوسف جابر، عبد العزيز صنقور، ماشاريبوف، فيما تصدى الحارس شمبيه لركلتي إدواردو وجيسوس، فيما أحرز ركلات النصر فالنتيني، تيجالي، محمود خميس، يعقوب حسن، وأضاع توزي وريان منديز ومحمد عايض.

وشارك لاعب الأهلي المصري مؤمن زكريا، ضيف شرف المباراة النهائية، في تتويج البطل بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وعبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com