الكرة العربية

المنتخب العماني يحدد برنامجه ويعلن القائمة

عقد الاتحاد العماني لكرة القدم مؤتمرا صحفيا لمدرب المنتخب الأول، برانكو إيفانكوفيتش والذي شهد حضور عدد كبير من الصحفيين، حيث جاء المؤتمر للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سوف يشاركون في المعسكر الخارجي والذي يقيمه المنتخب في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي بداية حديثه للصحفيين رحب برانكو بجميع الحضور وهنأهم بحلول شهر رمضان المبارك.. وقال : نثمن دور وزارة الصحة لموافقتها على استثناء المنتخب من أجل الاستعداد للاستحقاقات المهمة.

وأضاف قائلا: كما تعلمون لدينا ثلاث مباريات مهمة متبقية فالتصفيات ستقام في يونيو القادم، سنلعب أمام قطر وبنجلاديش وأفغانستان، ويجب أن نستعد لها بالشكل المثالي.

كما قال: من خلال الجهود المبذولة من المعنيين تمكننا من الحصول على معسكر دبي، وفي دبي الإجراءات الاحترازية سهلة وبإمكاننا التدريب والاستعداد وسنحاول لعب مباراتين وديتين مع أندية إماراتية لعدم وجود منتخبات أو أيام للفيفا..وما يهمنا هو المحافظة على المستوى الفني والبدني للاعبين.

وعن المعسكرات التدريبية قال برانكو: سيكون لدينا معسكرين، الأول يبدأ في ١٧ من الشهر الجاري حتى ٥ من مايو.. وسيلتحق اللاعبون بعائلاتهم ومن ثم سنعود إلى دبي في ١٥ أو ١٦ حتى ٣٠ مايو والمعسكر الأخير سيكون من ١ إلى ١٦ يونيو في قطر.

وأتبع حديثه بالقول: في المعسكر الذي يلي أيام العيد سنخوض مباراتين أمام تايلند وأمام أندونيسيا يوم ٢٥ أمام تايلند و٢٩ أمام أندونيسيا بعد ذلك سنتوجه مباشرة إلى قطر لخوض مباريات التصفيات.

وقال برانكو: في المعسكر الأول سيكون لدينا ٢٩ لاعبا. وسنحاول الاستفادة من خدمات اللاعب جميل اليحمدي إذا ما سمح له ناديه، واللاعب المنذر العلوي إذا ما تماثل للشفاء الكلي لأنهما لاعبان مهمان للمنتخب.

كما أشار للمعسكر السابق قائلا: في معسكر دبي الماضي كما تعلمون تم استدعاء ١٤ لاعبا جديدا، ومتوسط أعمارهم من ١٧-٢٦ عام، وفي المعسكر الحالي وجهنا الدعوة لثلاثة لاعبين من المنتخب الأولمبي لأنهم قدموا مباريات وأداء جيد مع الأولمبي ولديهم الطموح والمثابرة، وهم الحارس يوسف الشيادي ولاعب الوسط أرشد العلوي والمدافع سعود الحبسي، وسأحاول أن أجعل المنتخب رقما صعبا في المنافسات الآسيوية.

 

وعن اللاعب أحمد كانو قال برانكو: كانو لاعب مهم جدا في الكرة العمانية ويعد من الأساطير مثله مثل علي الحبسي ولكنه مبتعد كثيرا عن التدريبات ونحن نعتمد في الاختيار على اللاعبين الجاهزين، لكن الاتحاد يتابع وضع اللاعب وبعض اللاعبين الآخرين.

وتحدث الطموحات قائلا: طموحنا عالٍ ولدينا خطة إعداد مدروسة، سنكون منافسين بقوة، وسيكون منتخبنا جاهز للاستحقاقات القادمة.

وأعلن مدرب المنتخب العماني قائمة تضم (29) لاعبا للمشاركة في المعسكر القادم وهم فايز الرشيدي ويوسف الشيادي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي وأرشد العلوي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبد العزيز المقبالي ومحمد مبارك الغافري ومحسن الغساني وعمر المالكي وسعود علي الحبسي.

وسيغادر المنتخب العماني للدوحة بداية يونيو لخوض غمار التصفيات المزدوجة، حيث يتواجد المنتخب العماني في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات قطر والهند وبنغلاديش وأفغانستان.. وتبقى للأحمر العماني ثلاث مباريات وتم تحديد مواعيدها. حيث يواجه في السابع من يونيو القادم منتخب قطر، وسيكون اللقاء الثاني أمام منتخب أفغانستان في الحادي عشر من الشهر ذاته، على أن يكون ختام المباريات أمام بنجلادش في منتصف يونيو القادم.

وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطـة من 6 مباريات، بينما لعب الأحمر 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط والهند3 وبنغلاديش نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com