التقارير والحواراتالكرة العربية

إبراهيم أبو حلمي: منتخب النشامى قادر على التأهل..وضع البقعة صعب وأثق في اللاعبين

حكى المدرب الأردني، إبراهيم أبو حلمي في حوار مع الكأس، عن إنجازاته وشكى همومه وأحزانه، وعلق على الكثير من الأمور المعاصرة، ومحطات من مسيرته التي تتواصل الآن مع “البقعة”، بعد أن شهدت عدداً من الإنجازات اللافت أهمها قيادة خمسة أندية لدوري المحترفين، خلال خمسة مواسم على التوالي.

 

«●ـ كابتن ابراهيم في البداية حدثنا عن أهم محطاتك التدريبية …؟

ــ  محطاتي كثيرة أهمها  أني صعدت 5 أندية لدوري المحترفيين وهم الوحدة ومعان والسلط واليرموك والبقعة والذي لا أزال اشرف على ملاكه التدريبي حتى اللحظة وآمل حقيق نتائج ممتازة.

 

«●ـ ماذا عن انجازاتك مع الفرق التي دربتها…؟

ـ منذُ بداياتي في عالم التدريب وأنا أحقق انجازات كثيرة حيث أني تٌوجت مع فرق مختلفة بدوري الفئات العمرية أما بالنسبة للفرق الأولى يكفي بان اختصر لك الإجابة باني صعدت 5 أندية من دوري الدرجة الأولى لدروي المحترفين.

 

«●ـ ما هو النادي الذي واجهتك معه صعوبة قوية وتعديتها.. ؟

ـ الحمد لله على كل حال، كل شيء كان بتوفيق الله أما بالنسبة للصعوبات يا عزيزي  أي مدرب   يلاقي صعوبات وأنا الحمد لله تعديتها بفضل الله وحققت نتائج طيبة رغم إمكانيات الفرق التي كنت أشرف عليها.

 

«●ـ أهم معاناة المدرب الأردني برأيك…؟

ـ والله يا عزيزي هي تكمن في عدم إعطاء الفرصة الكاملة للمدرب، نحن بحاجة إلى إدارات تؤمن بقدرات المدرب وتوقع معه لمدة 3 سنين حتى يبني فريق ويقوم بعمل كبير، للأسف لا يوجد إدارات توقع مع مدرب أكثر من سنة أو من مرحلة واحدة وهذه من ضمن المشاكل التي يواجها و يعانيها المدرب الأردني.

 

«●ـ تدريبك لأندية الدرجة الأولى حتى وان صعدت بها للممتاز هل يعني بأنك مدرب متخصص بالصعود ولا مكان لك بالدوري الممتاز أو ما هي الأسباب على عدم تعيينك في أحد الأندية الممتازة طالما إنك متميز بشهادة الجميع.. ؟

ـ إطلاقهم علي كلمة متخصص بأندية الدرجة الاولى لأني صعدت 5 فرق بـ 5 سنوات متتالية وأنا اعتز وافخر بهذا الاسم لأني أرى أنه ليس أمراً معيباً، إذا شخص تخصص في شيء يبدأ فيه وينتج فيه والآن أرى إن المرحلة عدت ويكفي حتى وان اطلقوا علي متخصص بالدرجة الاولى إلا أنني كنت أتمنى أن تؤمن الادارات وتعطيني فرصة في الاستمرار مع الفريق، أنا والكادر الخاص بي، لكن الادارات لم تلبّ الطموح وكانت تخاف من مدرب صغير وأول مرة يصعد للممتاز ومع الأسف هنالك مدربين لم يعملوا في الدرجة الأولى ولم يحققوا ربع إنجازاتي ويدربون في الممتاز ونجحوا وهذا ليس مغامرة وإنما إيمان من الادارات بالفرق.

 

«●ـ إشكِ للكأس همومك وأحزانك كمدرب خلال مشوارك التدريبي.. ؟

بالنسبة للهموم بصراحة اكبر هم كان عندي أن الأندية لأكثر من 8 سنوات ليس لديه اهتمام بالناشئين من جديد وصاروا يهتموا بهم  بوضع كورونا فكنت أعاني من تسلم فريق وأجد عنده لاعبان فقط فريق أول أما البقية صغار ليس لديهم خبرة وكل الأندية معتمدة على اللاعب الجاهز وهذه مشكلة نعانيها وكذلك افتقادنا للملاعب  الجاهزة وغيرها من الأمور التي كانت تقلق وتحزن إبراهيم أبو حلمي.

 

«●ـ ما هي استعداداتكم للدور المقبل ..؟

ـ سأخوض الدوري بدون لاعبين، للأسف لدي 18 لاعب، 3 منهم منتخب أولمبي وليس هناك تعاقدات أو محترفين، الوضع صعب جداً ومع هذا أنا مراهن على الفريق ومؤمن بقدرات اللاعبين وانسجامهم والفريق معي له فتره ونتائجنا طيبة في الوديات حيث لعبنا 9 مباريات فزنا 2 وخسرنا 3 وتعادلنا 4 وهي نتائج جيدة  ورغم أننا سنلعب في أولى الجولات ضد فرق كبيرة الوحدات والفيصلي ونأمل من تحقيق نتائج طيبة حتى  تأتي فترة التعاقدات ونحضر لاعبين  يساعدوا الشباب وأبناء النادي.

 

«●ـ برأيك أي الفرق يسير بجاهزية أفضل من بين كل الفرق.. ؟

ـ الوحدات ممثل  الوطن في دوري أبطال آسيا لأول مرة في التاريخ، مجموعته صعبة في السعودية والفيصلي المعد والمجهز بخيرة اللاعبين والرمثا وكذلك الحسين اربد الذي طعم الفريق بمحترفين كبار وأنا أتوقع تنحصر بين الفيصلي والوحدات لخبرتهما وهيمنتهما على الكرة الأردنية.

 

«●ـ ماذا عن حظوظ المنتخب الأردني في التصفيات المزدوجة…؟

ـ حظوظ المنتخب قائمة وفوزنا على الكويت يضعنا بالمنافسة وهذا أمر جيد إذا لم ننافس على البطاقة الأولى فعلى الثانية ولا تنس أن الكويت معها استراليا  بغض النظر عن المجموعة في دولة الكويت فمنتخبنا استعداداته ممتازة ولديه معسكرين  في الإمارات ونحن واثقون من تأهل النشامى.

 

«●ـ أهم العناصر التي يمكنها إفادة المنتخب الأردني برأيك…؟

ـ بعد اعتزال عامر شفيع الشهير بالحوت، بات هناك خلل على مستوى الحراسة إلا أن احمد عبد الستار الحمدلله حارس الوحدات حارس ممتاز، كما هناك المحترف موسى التعمري المحترف في الدوري الهولندي وياسين البخيت ونور وخليل بن عطية وهداف المنتخب وهداف دوري الدرجة الأولى القطري بهاء فيصل ولدينا يزن العرب، واللاعبون كلهم مميزون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى