الكرة العربية

الجزيرة بطلا للدوري الإماراتي للمرة الثالثة في تاريخه

توج الجزيرة بلقب الدوري الإماراتي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما أنهى مشواره في المسابقة بفوز كبير على مضيفه خورفكان بثلاثية مقابل هدف، ليؤكد جدارته باللقب بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة، بفارق 3 نقاط عن منافسه بني ياس، الذي سقط في فخ التعادل أمام الوحدة بهدف لمثله، ليضيع حلمه في التتويج باللقب الذي ظل في الملعب حتى الجولة الأخيرة من المسابقة التي شهدت إثارة كبيرة حتى اللحظات الأخيرة.

ونجا عجمان من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى بفوزه على الفجيرة بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم باستاد الفجيرة لحسم البطاقة الثانية للفريق الهابط الذي يرافق فريق حتا الذي تأكد هبوطه في الجولة قبل الأخيرة، حيث رفع عجمان رصيده إلى 18 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الفجيرة الذي ودع المسابقة.

وقدم الجزيرة مباراة كبيرة وهو الذي خاض منافسة شرسة مع بني ياس لحسم لقب الدوري، ونجح عمر تراوري لاعب الجزيرة في تسجيل هدفين في مباراة البطولة عند الدقيقتين 10 و 57، فيما سجل علي مبخوت هدفاً عند الدقيقة 30 ليرفع رصيده من الأهداف إلي 25 هدفاً ويحصد لقب هداف البطولة دون منازع أيضاً هذا الموسم، وشهدت المباراة طرد خلفان مبارك صانع ألعاب الجزيرة عند الدقيقة 36 للخشونة مع كوامي مدافع خورفكان، لكن البطل لم يتأثر بالطرد وعزز التقدم ليتوج بطلاً بعد موسم استثنائي في كل شيء.

وكان بني ياس يمني النفس بالفوز على الوحدة وخسارة منافسه الجزيرة إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن بعد أن حسم الجزيرة مواجهته أمام خورفكان، وتعادل بني ياس مع الوحدة، تقدم بني ياس أولاً عن طريق غاستون سواريز من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وتعادل عمر خريبين للوحدة في الدقيقة 68.

 

واحتل شباب الأهلي المركز الثالث بعد فوزه على النصر 3-2، بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، وجاء الشارقة رابعا بعد خسارته من اتحاد كلباء بهدف دون رد، ليتوقف رصيده عند 48 نقطة.

وقام الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة الإماراتي بتتويج الفريق الفائز بدرع الدوري، بحضور عبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com