التقارير والحوارات

الطائي والأخدود .. هل يرافقا الحزم لدوري يلو؟

ظروف الخليج والحزم تغري الرياض وأبها 

 

 

الكأس – اسكندر الصادق

 

 

يسدل الستار مساء اليوم الاثنين على منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم ، وقد هبط لدوري يلو للدرجة الأولى نادي الحزم الذي سيرافقه ناديان من أربعة اندية تتواجد في مناطق الخطر وهي الرياض وابها ويليهما الطائي والاخدود ، وفي حال هبوط الرياض والاخدود فإن ذلك يعني هبوط الثلاثة أندية الصاعدة من العام السابق .

 

الخليج × الرياض 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج موسمه الرياضي بمنافسات دوري روشن السعودي للمحترفين بلقاء الرياض على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام اليوم الاثنين في تمام التاسعة مساء .

ويدخل الخليج المباراة بعد ابتعاده مبكرا عن حسابات الهبوط وقد قدم مستويات مميزة في الدوري ووصل لنصف نهائي كأس الملك ، وقد يعطي المدرب البرتغالي بيدرو ايمانويل الفرصة لبعض اللاعبين البدلاء من أجل المشاركة من بداية المباراة .

 

أما الرياض فليس له سبيل للبقاء للموسم الثاني على التوالي الا بالفوز ويضمن عدم الدخول في أية حسابات ، ويملك المدرب البرازيلي اودير هيلمان عناصر مميزة من شأنها خطف نقاط المواجهة واهم تلك العناصر عبدالهادي الحراجين و موسونا و ثلاثي الهجوم غراي و علي الزقعان و صالح آل عباس هداف الفريق برصيد ٨ أهداف .

وشهدت مباراة الذهاب في الرياض تفوق الخليج بهدف دون مقابل حمل توقيع عبدالاله هوساوي المعار من نادي الاتحاد.

 

 

الحزم × أبها 

 

وفي الرس تتشابه الأوضاع في مواجهة الحزم وأبها مع مباراة الخليج والرياض حيث حسم امر المستضيف ولن تقدم نقاط المواجهة شيء له حيث عاد لدوري يلو للدرجة الأولى ولن يكون لدى اللاعبين الطموح الكبير لتحقيق الانتصار لأصحاب الأرض فالمواجهة تحصيل حاصل ولن يتغير مركز الحزم وسيظل بآخر الترتيب .

وايضا فوضع أبها مثل وضع نادي الرياض فهو يحتاج للفوز لكي لا يدخل في اي حسابات معقدة تجعله يهبط للدرجة الأولى ، وسيبدأ مدرب أبها موسيماني اللقاء مهاجماً منذ البداية لتحقيق الانتصار ، ويعتمد المدرب الجنوب أفريقي على عدة عناصر أهمها لاعب الوسط البولندي كريشوياك الذي احرز هدف ابها في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل ١/١ ، والمهاجمان سعد بقير واحمد عبده .

 

 

 

 

الطائي × الأخدود

 

وفي آخر مباريات حسابات الهبوط يستضيف الطائي نظيره الأخدود على ملعب الامير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي ، ويحتاج كلا الفريقان الفوز بالمباراة التي لن تكون سهله على الفريقان ، حيث يحل الطائي بالمركز السادس عشر برصيد ٣١ نقطة ويليه الأخدود بثلاثين نقطة ، وفي حال تحقيق الانتصار لأحد الفريقان فهو يحتاج ايضا لتعثر الرياض أو أبها والا لن ينفعه انتصاره بشيء .

وسيكون جمهور الطائي حاضراً ومسانداً للفريق في المواجهة المهمة وقامت إدارة نادي الطائي كعادتها بشراء جميع تذاكر المباراة وتقديمها هدية لجماهيرها لدعم الفريق في المرحلة الصعبة من الدوري فإما ان يواصل اللعب في دوري روشن الموسم القادم أو يعود لدوري الدرجة الأولى.

أما الأخدود فلا يأمل ان تنتهي مغامرته في دوري روشن بموسم واحد فقط وسيبحث عن تحقيق الانتصار التاسع في الموسم الحالي وايضا تحقيق الفوز الثاني على الطائي حيث تفوق عليه بهدف وحيد في الذهاب جاء بواسطة فلورين تاناسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com