ألعاب مختلفة

الخليج يقسو على الهدى ويجدد هيمنته على كرة اليد السعودية

باللقب ٢٨.. خليج سيهات يملأ العين 

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

حقق الخليج لقب الدوري السعودي الممتاز للمرة الثانية والحادية عشر في تاريخه عقب تغلبه على الهدى بنتيجة ٤٠-٢٦ في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

 

وسيطر الخليج على مجريات المباراة منذ بدايتها بالتركيز العالي وتنوع الحلول الهجومية والصلابة الدفاعية التي لم يتمكن الهدى من إيجاد الحلول أمامها باستثناء بعض المحاولات الفردية من المحترف البحريني محمد حبيب لينتهي الشوط الأول من اللقاء بنتيجة ٢٠-١٤ في شوط شهد حصول لاعب الخليج علي آل إبراهيم على البطاقة الحمراء.

 

وفي الوقت الذي تأمل فيه عشاق الوردي عودة قوية لفريقهم في الشوط الثاني تفاجئو بانهيار تام واتساع الفارق الى ٨ اهداف في اول ٥ دقائق حتى وصل الفارق الى ١٥ هدفاً في بعض مجريات الشوط وسط استسلام لاعبو الهدى فيما استعرض لاعبو الخليج بالتسجيل من كافة الزوايا وبمختلف الطرق لينتهي اللقاء بانتصار خلجاوي عريض بنتيجة ٤٠-٢٦.

 

وتوّج فاضل آل نمر رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة اليد نادي الخليج بكأس البطولة والميداليات الذهبية فيما تسلّم نادي الهدى الميداليات الفضية من عضو مجلس الإدارة علي العليوات وكرّم عضو مجلس الإدارة أحمد خريدة حكام المباراة النهائية.

 

*جماهير الدانة تحتفل مبكراً*

 

احتفلت جماهير الخليج بتحقيق اللقب مبكراً مع وصول الفارق إلى ١٣ هدفاً بنتيجة ٢٩-١٦ عند الدقيقة العاشرة بترديد الأهازيج الاحتفالية الجماعية فيما بدت جماهير الهدى مذهولة من المستوى المخيب للآمال التي ظهر به لاعبو فريقها فيما فضّل بعضهم مغادرة المدرجات مبكراً.

 

*حارسهم اسمه محمد!*

 

أقفل حارس الخليج البحريني محمد عبدالحسين الشباك بسلسلة تصديات متتالية ليتسلل للاعبي وجماهير الهدى الذين تملكتهم الحيرة من قدرات وامكانات الحارس الأفضل في آسيا فيما هتفت جماهير الخليج مرددة أهزوجة “حارسنا اسمه محمد” متغنية بحارسها الذي كان عنصراً رئيساً في مشوار الخليج لحصد الألقاب في هذا الموسم.

 

*الخليج يحتكر الذهب*

 

واصل الخليج سيطرته على ألقاب كرة اليد السعودية في الموسمين الماضيين بتحقيقه اللقب السادس هذا الموسم بعد تحقيق البطولة الآسيوية وكأس الاتحاد وكأس السوبر السعودي والسوبر السعودي الإماراتي والألعاب السعودية واللقب العاشر منذ الموسم الماضي ليعوض جماهيره خير تعويض عن سنوات الغياب عن البطولات.

 

*فيلسوف اليونان يكمل أصابع اليدين*

 

أكمل المدرب اليوناني ديميتريس ديميترولاس بطولته العاشرة مع الدانة منذ انضمامه للفريق في الموسم الماضي (٢٠٢٢-٢٠٢٣) ليحصل بذلك جميع البطولات الممكنة باستثناء بطولة النخبة التي فلتت منه في الموسم الماضي وسيسعى بكل جهده أن لا تفلت في هذا الموسم.

 

المدرب الذي اعتاد على رفع أصابع يديه على عدد بطولاته مع الخليج في كل بطولة يحققها أكمل أصابع اليدين بوصوله للبطولة العاشرة وهنا يأتي سؤال كيف سيتمكن ديميتريس من الإشارة إلى البطولة رقم ١١ حين يحققها مع كتيبة الدانة؟

 

*أرقام خلجاوية*

 

(٢٨) – أضاف الخليج لخزائنه اللقب رقم ٢٨ تاريخياً في كرة اليد

(١١) – حقق الخليج لقب الدوري رقم ١١

(٦) – حقق الخليج سادس ألقاب الموسم بالعلامة الكاملة

(٤٠) – سجل الخليج أعلى عدد أهداف له في مباراة واحدة هذا الموسم

(١٤) – هو فارق النتيجة في اللقاء وهو ثاني أكبر انتصار بعد الفوز على القارة بفارق ١٦

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com