الكرة العربية

العميد (حسام حسن) يقود الفراعنة بالحزم!

حقق فوزه الأول ضد بوركينا فاسو

 

 

الكأس – عثمان الشلاش

 

منذ أن أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكل رسمي، تعيين النجم المصري السابق، حسام حسن، مدربًا لمنتخب مصر في مطلع عام 2024، أعلن نجم الكرة المصرية السابق والمدرب الحالي أنه جاء لتدريب المنتخب ليعمل على إعادة منتخب الفراعنة بطلًا للقارة الإفريقية. وأكد أن هذا العمل يحتاج لصرامة ومعاملة لاعبي المنتخب بنظام واحد دون مجاملة، فمن يثبت وجوده سيرتدي قميص المنتخب. الاتحاد المصري عين إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب. حسام حسن، الذي حل بديلًا للبرتغالي فيتوريا، عقد اجتماعًا مطولًا مع اتحاد الكرة المصري مقدمًا لهم خطة عمله للمرحلة القادمة التي تضمن عودة منتخب الفراعنة منافسًا شرسًا في القارة الإفريقية كما كان سابقًا. اتحاد الكرة عبر عن ثقته الكاملة بحسام حسن، الذي أكد أنه يتشرف كثيرًا بتدريب منتخب وطنه وأن هذا حلم سنين أصبح واقعًا، وسيسعى مع جهازه الفني والإداري الذي يقوده شقيقه وتوأمه إبراهيم حسن لتحقيق المنجزات لمنتخب مصر.

 

يمتلك حسام حسن (57 عامًا) خبرة تدريبية في الدوري المصري، إذ أشرف على تدريب أندية الزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي وبيراميدز والاتحاد السكندري ومصر المقاصة وسموحة وفيوتشر، كما درب منتخب الأردن.

 

من هو العميد (حسام حسن)؟

 

حسام حسن حسنين أحمد (10 أغسطس 1966 -) مواليد العزبة البحرية التابعة لمنطقة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة، هو لاعب كرة قدم مصري سابق ومدير فني حالي. متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم: “يارا – عمر – زينة”. يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة التاريخيين، فهو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع المنتخب المصري برصيد 83 هدفًا، منها 18 هدفًا في مباريات ودية، وهو بذلك من أصحاب أعلى سجل تهديفي دولي في القارة السمراء، والخامس عشر في تاريخ اللعبة والثاني في إفريقيا. هو ثاني أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الإفريقية مشاركة في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة، وذلك بعد حذف عدد غير قليل من مبارياته من الفيفا. يتصدر قائمة تشمل سبعة لاعبين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري برصيد 176 هدفًا. هو الأخ التوأم لإبراهيم حسن، وتزاملا في العديد من الأندية على مر مسيرتهما الكروية والتدريبية. اختير ضمن قائمة شملت أفضل 1000 لاعب شاركوا في بطولة كأس العالم على مر التاريخ، وذلك بعد مشاركته الفعالة في كأس العالم 1990 بإيطاليا. يشغل حاليًا منصب المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم.

 

**بوركينا فاسو الخطوة الأولى:**

 

تمكن منتخب مصر (الفراعنة) من تحقيق أول ثلاث نقاط بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026.

 

**العميد يخص الكأس بتصريح:**

 

الكابتن حسام حسن، مدرب المنتخب المصري، خص الكأس بتصريح خاص وبجملة مختصرة: “الحمد لله مباراة مهمة ونفكر في القادم. كل مباراة على حدة لأهمية التصفيات.”

 

ويستعد منتخب الفراعنة لمواجهة نظيره منتخب غينيا بيساو في السابعة مساء الاثنين على استاد 24 سبتمبر، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com