الكرة عالمية

ستيف كلارك: الخماسية ظالمة ولا تُعبر عن المستوى الحقيقي لأسكوتلندا

 

 

 

طالب ستيف كلارك، مدرب أسكوتلندا، الجماهير بمواصلة مساندة الفريق بعد تعرضه لهزيمة ثقيلة 5 – 1 أمام ألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، أمس (الجمعة).

وأكد كلارك ضرورة أن يتجاوز اللاعبون تأثيرات النتيجة سريعاً وأن يركزوا على جمع 4 نقاط في آخر مباراتين بالمجموعة.

وقال إن أداء أسكوتلندا أمام الدولة المضيفة لم يكن مؤشراً على مستوى فريقه. وأنعشت مسيرة أسكوتلندا في التأهل للبطولة الآمال في وصولها إلى دور الـ16 في بطولة كبرى للمرة الأولى.

 

وأضاف كلارك للصحافيين، خلال مؤتمر صحافي عقب المباراة: «نحن فريق أفضل مما بدأ الليلة… علينا أن نتجاوز هذا الأمر. علينا أن نمضي قدماً سريعاً».

 

وفازت ألمانيا على أسكوتلندا التي خاضت المباراة بـ10 لاعبين بثلاثة أهداف في الشوط الأول وهدفين في وقت متأخر من الشوط الثاني من المباراة التي بالكاد لمس فيها لاعبو كلارك الكرة وأخفقوا في التسديد على المرمى.

 

وأحرزت أسكوتلندا هدفاً في الدقيقة 87 لكن الهدف لم يأتِ بأقدام اللاعبين الأسكوتلنديين وإنما سجله مدافع ألمانيا أنطونيو روديغر من كرة رأسية بالخطأ في مرماه، وقال كلارك إن فريقه لم يكن لديه الكثير ليفعله عندما تقدم عليه صاحب الضيافة.

 

ورداً على سؤال عما إذا كان لاعب الوسط الأساسي بيلي جيلمور الذي شارك في نهاية الشوط الثاني بإمكانه تغيير الأوضاع، قال كلارك إنه يشك في أن أي شيء كان سيغير النتيجة.

 

وأضاف: «وجدت أن ألمانيا كانت ممتازة ولم نتمكن من إيجاد فرصة في المباراة… لست متأكداً تماماً من أنه كان سيحدث أي فارق».

 

ويتعين على أسكوتلندا التي مُنيت بأكبر هزيمة في المباراة الافتتاحية في تاريخ البطولة إعادة تنظيم صفوفها من أجل مباراتها المقبلة أمام سويسرا في المجموعة الأولى الأربعاء المقبل.

 

ولم يكن لدى كلارك أي شك في قدرات لاعبيه، وقال إنه رغم أن أسكوتلندا لم تقدم مستواها الحقيقي فإن آلاف المشجعين الذين سافروا لتشجيع الفريق عليهم أن يواصلوا ثقتهم بالفريق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com