الكرة عالمية

تيديسكو يسعى لعودة مثالية مع الشياطين الحُمر

 

سيقدم منتخب بلجيكا، المرشح المفضل الدائم خلال العقد الأخير، أوراق اعتماده في بطولة أمم أوروبا 2024، المقامة في ألمانيا، بمواجهة سهلة نسبيا أمام سلوفاكيا، في مباراة سيغيب عنها أحد أهم لاعبي “الشياطين الحمر” وهو الحارس تيبو كورتوا.

 

وشَغِل غياب حارس ريال مدريد حيزًا كبيرًا في معسكر منتخب بلجيكا بقيادة مدربه دومينيكو تيديسكو في ألمانيا.

 

 

ولم تُخمد التوترات بين كورتوا ومدرب الشياطين الحمر أولا، ثم إصابته الخطيرة في الركبة التي دفعته للإعلان في ديسمبر/كانون أول الماضي عن عدم خوض بطولة اليورو من أجل التعافي بشكل تام تلك النيران، بل فتحت عودته وظهوره الرائع مع الفريق الملكي خلال الجولات الأخيرة من بطولة الليجا وبنهائي دوري الأبطال، باب الجدل.

 

ولم يتردد على لسان مشجعي المنتخب البلجيكي سوى سؤال وحيد وهو “كيف يمكن ألا يشارك أفضل حارس بالعالم في بطولة أمم أوروبا؟”.

 

وشكّل هذا السؤال حملًا كبيرًا على بديله كوين كاستيلس الذي ستتركز عليه عيون الجميع لمتابعة أدائه طوال البطولة.

 

فيما بدا كاستيلس، المنضم أخيرًا لنادي القادسية ، هادئًا وواثقًا من نفسه وصرّح هذا الأسبوع قائلا “ليس لدي ما أثبته”.

 

ويحظى الجيل الذهبي للشياطين الحمر بقيادة كيفين دي بروين بضغوط أقل بعد سنوات من الطموح والأمل ولكن دون جدوى فمنذ مونديال البرازيل 2014 بقيادة المدرب مارك فيلموتس آنذاك مرّ منتخب بلجيكا بخيبة أمل تلو الأخرى.

 

وكان سقفه في كل البطولات التي خاضها منذ ذلك الحين هو المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 وفي مونديال 2014 كان قد بلغ الدور ربع النهائي وهو الذي وصل إليه أيضا في بطولة اليورو بنسختي 2016 و2020.

 

وفي مونديال قطر 2022 لم يتمكن الشياطين الحمر من عبور دور المجموعات وكان ذلك نهاية فترة المدرب روبرتو مارتينيز وبداية عصر دومينيكو تيديسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com