الكرة عالمية

 إسبانيا تواجه إيطاليا للمرة الثامنة في قمة مواجهات المجموعة الثانية

 

 

الكأس- يحيى السويد

 

ستكون الجماهير الكروية في العالم في العاشرة من مساء اليوم الخميس، على موعد مع أحد كلاسيكيات الكرة الأوروبية، حيث يتواجه عملاقا القارة العجوز، إسبانيا وإيطاليا، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً على الملاعب الألمانية.

 

### متصدر ووصيف

 

 

يدخل المنتخبان لقاء الليلة في ظروف متشابهة، إذ يتصدر الماتادور الإسباني المجموعة بفارق الأهداف عن منافسه الإيطالي. كلا الفريقين نجحا في تحقيق الفوز في الجولة الأولى، حيث اكتسح الإسبان المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة، بينما قلب الطليان تأخرهم أمام ألبانيا بهدف إلى فوز بهدفين لهدف.

 

### كلاكيت ثامن مرة

 

 

 

تُعد مباراة المنتخبين الأكثر تكراراً في تاريخ البطولة، حيث تقابلا في سبع مناسبات سابقة في مختلف الأدوار، واليوم يلتقيان للمرة الثامنة والرابعة في دور المجموعات.

 

يتفوق المنتخب الإيطالي على نظيره الإسباني بفوزه في مباراتين، مقابل فوز واحد للإسبان، والتعادل في أربع مناسبات، منها مباراتان حسمتا بركلات الترجيح حيث فاز كل منهما بمباراة.

 

يعود اللقاء الأول بينهما إلى النسخة السادسة في إيطاليا عام 1980 حيث تعادلا سلبياً ضمن مباريات المجموعة الثانية. حينها حل المنتخب الإيطالي ثانياً والإسباني رابعاً في نهاية البطولة.

 

في النسخة الثامنة في ألمانيا عام 1988، فاز الطليان بهدف جيانولكا فيالي، وحلت إيطاليا ثانية وإسبانيا في المركز الثالث.

 

في النسخة الثالثة عشرة عام 2008، تقابلا في الدور ربع النهائي، حيث فازت إسبانيا بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل السلبي.

 

شهدت النسخة الرابعة عشرة عام 2012 مواجهتين بينهما، الأولى في دور المجموعات حيث تعادلا بهدف لكل فريق. تجدد اللقاء في النهائي، حيث فاز الإسبان برباعية نظيفة.

 

اللقاء السادس كان في ثمن نهائي النسخة قبل السابقة عام 2016 في فرنسا، حيث فازت إيطاليا بهدفين نظيفين.

 

في النسخة السابقة عام 2020، تقابلا في نصف النهائي، حيث ثأر الطليان بفوزهم بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل بهدف لكل فريق.

 

### تشكيلات متوازنة

 

 

يفضل المدربان اللعب بالشاكلة الكلاسيكية 4-3-3، وهي نفس الطريقة التي لعبا بها في المباراة الأولى. ومن المتوقع أن يزجا بنفس التشكيلة التي حققت الفوز في اللقاء الأول.

 

سيقوم المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي بالدفع بالحارس الثاني ديفيد رايا مكان أوناي سيمون الذي أجرى جراحة في المعصم بعد مباراة كرواتيا. في الدفاع سيلعب كوكوريلا وكارفاخال وناتشو ونورماند، وفي الوسط فابيان وبيدري وبينهما رودري. في المقدمة ويليامز ويامال ورأس الحربة موراتا، وربما نرى تعديلاً بسيطاً بإشراك أولمو وغريمالدو.

 

على الجانب الآخر، يتوقع أن يدفع المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي بنفس التشكيلة التي هزمت ألبانيا. في المرمى القائد دوناروما، وأمام رباعي الدفاع ديماركو ودي لورينزو وكالافيوري وباستوني. في الوسط باريلا وجورجينيو وفراتيزي، وفي الهجوم بيليغريني وسكاماكا وكييزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com