الكرة عالمية

إيطاليا تسقط بالنيران الصديقة أمام إسبانيا

 

 

حجز المنتخب الإسباني مقعده في ثمن نهائي يورو 2024 بعد تغلبه على المنتخب الإيطالي بهدف نظيف مساء أمس الخميس ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

 

تسيدت إسبانيا مجريات المباراة بالطول والعرض متفوقة في الاستحواذ والخطورة منذ وقت مبكر حيث أرسل نيكو ويليامز كرة عرضية من الطرف الأيسر نحو بيدري الذي ارتقى وسدد كرة رأسية، تصدى لها دوناروما بصعوبة في الدقيقة الثانية.

 

وبنفس الأسلوب كاد نيكو ويليامز يفتتح التسجيل بعدما تبادل الأدوار مع رأس الحربة موراتا الذي أرسل كرة عرضية عرضية نحو نيكو ويليامز ليلعبها الأخير بجوار القائم في الدقيقة 11.

 

تواصلت الخطورة الأسبانية حيث انفرد موراتا بالحارس دوناروما الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 23 قبل أن يواصل الحارس الإيطالي تألقه بتصديه لسلسلة تصويبات من فابيان رويز خلال دقائق الشوط الذي انتهى سلبياً.

 

في الشوط الثاني واصلت إسبانيا هيمنتها على مجريات المباراة ليأتي التقدم في الدقيقة 55 بهدف عكسي من المدافع ريكاردو كالافيوري الذي أساء تقدير عرضية نيكو ويليامز ليضعها بالخطأ في شباك دوناروما.

 

لم تكن هناك ردة فعل حقيقية من المنتخب الإيطالي لتعديل النتيجة رغم تبديلات سباليتي بدخول ماتيو ريتيغي وماتيا زاكايني في الدقيقة 64 بل كانت إسبانيا هي الأخطا وكادت تضاعف النتيجة من عدة محاولات عبر لامين يامال والبديل أيوزي بيريز إلا أن يقظة دوناروما حالت دون تغيير النتيجة.

 

حافظت إسبانيا على تقدمها رغم محاولات الطليان اليائسة لتهديد مرمى أوناي سيمون لتحقق الانتصار الثاني توالياً وترفع رصيدها إلى ٦ نقاط ضامنة بذلك التأهل للدور ثمن النهائي فيما تجمد رصيد إيطاليا عند ٣ نقاط لتنتظر بذلك المواجهة الأخيرة أمام كرواتيا لتتعرف على مصيرها في التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com