التقارير والحوارات

منتخبات بحضور دائم وأخرى تسجل الحضور الأول في الأدوار الإقصائية

 

 

الكأس- يحيى السويد

تنطلق في السابعة من مساء  السبت، أولى مباريات دور الستة عشر (الدور ثمن النهائي) حيث يلتقي منتخبا سويسرا وإيطاليا، على أن تليها في العاشرة مساءً المباراة الثانية لهذا اليوم، والتي تجمع منتخبا ألمانيا المنظم، متصدر المجموعة الأولى، والدنمارك التي أنهت دور المجموعات وصيفة لإنجلترا في المجموعة الثانية وبفارق البطاقات الصفراء عن سلوفينيا.

 

#### المنتخبات المتأهلة

بلغ ستة عشر منتخباً الدور ثمن النهائي في النسخة الحالية، وهي بطل ووصيف المجموعات الست، بالإضافة لأفضل أربع منتخبات أنهت دور المجموعات في المركز الثالث. وهذه المنتخبات هي: ألمانيا وسويسرا عن المجموعة الأولى، إسبانيا وإيطاليا عن المجموعة الثانية، إنجلترا والدنمارك عن المجموعة الثالثة، النمسا وفرنسا عن المجموعة الرابعة، رومانيا وبلجيكا عن المجموعة الخامسة، والبرتغال وتركيا عن المجموعة السادسة، بالإضافة لمنتخبات: سلوفينيا – هولندا – سلوفاكيا وجورجيا كأفضل المنتخبات التي حلت في المركز الثالث في المجموعات من الثالثة حتى السادسة توالياً.

 

#### جدول المباريات

تقام المباراة الأولى الساعة 7 مساءً والمباراة الثانية في الساعة 10 ليلاً:

– ** السبت**: تلعب سويسرا مع إيطاليا وألمانيا مع الدنمارك.

– **يوم الأحد**: تلعب إسبانيا مع جورجيا وإنجلترا مع سلوفاكيا.

– **الاثنين**: تلعب البرتغال مع سلوفينيا والنمسا مع تركيا.

– **يوم الثلاثاء**: تلعب فرنسا مع بلجيكا ورومانيا مع هولندا.

 

#### حضور كامل

نصف هذه المنتخبات تسجل الحضور الكامل في هذا الدور، بعد أن بلغته في نسختي 2016 و2020 وهي: ألمانيا – سويسرا – إيطاليا – إسبانيا – إنجلترا – البرتغال – فرنسا وبلجيكا. وهناك خمس منتخبات تحضر للمرة الثانية وهي: سلوفاكيا التي تواجدت في نسخة 2016 وغابت عن النسخة السابقة 2020، والدنمارك، والنمسا، وهولندا التي تواجدت في النسخة السابقة. أما المنتخبات الأربعة الباقية فهي تتواجد في هذا الدور للمرة الأولى وهي: جورجيا التي تشارك للمرة الأولى في البطولة، بالإضافة لمنتخبات رومانيا وتركيا وسلوفينيا.

 

#### منتخبات غابت

يغيب للمرة الأولى عن هذا الدور منتخب كرواتيا بعد أن تواجد في النسختين السابقتين، بينما لم تتمكن المنتخبات التالية من تسجيل حضورها الثاني وهي: بولندا – إيرلندا الشمالية – جمهورية إيرلندا – المجر – إيسلندا – التشيك – أوكرانيا والسويد.

 

#### فلاشات وأرقام

– كانت مباراة بولندا وسويسرا 2016 أول مباراة في تاريخ الدور ثمن النهائي، وفيها سجل البولندي جاكوب بواشيسكوفسكي أول الأهداف.

– جرت في الدور ثمن النهائي 16 مباراة في النسختين السابقتين، شهدت تسجيل 48 هدفاً، بمعدل كبير بلغ ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.

– أربعة وأربعون لاعباً تقاسموا تسجيل الأهداف، تمكن أربعة منهم من تسجيل ثنائية في مباراة واحدة وهم: الفرنسي غريزمان في شباك جمهورية إيرلندا في نسخة 2016، والدنماركي كاسبر دولبيرغ في شباك ويلز، والسويسري سفيروفيتش في شباك فرنسا، والفرنسي كريم بنزيما في شباك سويسرا في نفس المباراة في النسخة السابقة 2020.

– سجل في الأشواط الأولى 16 هدفاً و25 هدفاً في الأشواط الثانية، وشهدت الأشواط الإضافية تسجيل 7 أهداف.

– شهد هذا الدور احتساب 4 ركلات جزاء، منها ثلاث ركلات في نسخة 2016 سجل نصفها لكل من الأيرلندي برادي في شباك فرنسا، والإنجليزي واين روني في شباك إيسلندا 2016، وأهدر الألماني مسعود أوزيل ركلته أمام سلوفاكيا، وأضاع السويسري رودريغيز الركلة الوحيدة في نسخة 2020 أمام فرنسا.

– أكبر نتيجة سُجلت في تاريخ هذا الدور كانت 4/0 حيث فازت بها بلجيكا على المجر 2016 والدنمارك على ويلز 2020. أما أكثر المباريات التي شهدت أهدافاً، فهي مباراة إسبانيا مع كرواتيا 2020 وشهدت تسجيل 8 أهداف، منها خمسة أهداف إسبانية.

– أسرع أهداف الدور ثمن النهائي، سجله الإنجليزي واين روني في شباك إيسلندا 2016 في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء.

– حُسمت الأشواط الإضافية أربع مباريات وهي:

– فوز البرتغال على كرواتيا 1/0 بعد التعادل السلبي 2016.

– فوز إيطاليا على النمسا 2/1 بعد التعادل السلبي.

– فوز إسبانيا على كرواتيا 5/3 بعد التعادل 3/3.

– فوز أوكرانيا على السويد 2/1 بعد التعادل 1/1 في النسخة السابقة.

– حضرت ركلات الترجيح في مناسبتين مناصفة بين النسختين، حيث فازت بولندا على سويسرا 5/4 بعد التعادل 1/1 في نسخة 2016 وكذلك فوز فرنسا على سويسرا 4/2 بعد التعادل 3/3 في النسخة السابقة.

– حضرت البطاقات الحمراء ثلاث مرات، الأولى بوجه الأيرلندي شان دوفي في مباراة فرنسا 2016، والثانية للويلزي هاري ويلسون في مباراة الدنمارك 2020، والثالثة من نصيب السويدي ماركوس دانيسلون في مباراة أوكرانيا في نفس النسخة، في حين ظهرت البطاقة الصفراء في مناسبات عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com