منوعات

الإعلان عن آخر موعد للمشاركة في تحدي صناعة الأفلام ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر 

 

 

 

الكأس – مروة صلاح

 

 

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي أن غدا الأحد هو آخر موعد للتقديم في المشاركة لتحدي صناعة الأفلام، والتي من المقرر إقامة ضمن فعاليات المهرجان .

 

 

والتي تستهدف المواهب الشابة من داخل المملكة العربية السعودية والمقيمين بها، ويأتي ذلك بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي والقنصلية الفرنسية في جدة.

 

 

كما تتضمن الفاعلية عدد من الورش والدورات المكثفة عن الدورات المكثفة حول صناعة الفيلم القصير، على أن يتم منح الفرق الفائزة فرصة إقامة فنية في مدرسة لافاميز بفرنسا عام 2025.

 

 

وتلعب مؤسسة البحر الأحمر السينمائي دوراً محورياً في رعاية الجيل الجديد من صُنّاع الأفلام، كما أنها تعمل على بناء صناعة أفلام مستدامة في المملكة العربية السعودية وإفريقيا وآسيا.

 

 

ويذكر أن يحتفي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة؛ عروس البحر الأحمر. حيث ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض.

 

 

وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة. كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي الصناعة من العالم العربي وباقي أرجاء العالم عبر منصّته، جنبًا إلى العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com