ألعاب مختلفة

تأهل تاريخي لناشئين أخضر اليد في المونديال

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

نجح المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد في تحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني من منافسات كأس العالم لكرة للناشئين بعد تحقيقه انتصاراً عريضاً على المنتخب الأمريكي بنتيجة ٤٣-١٤، في اللقاء الذي جمع المنتخبين ظهر اليوم السبت، على صالة مارينو تسفيتكوفيتش الرياضية بمدينة أوبتيجا الكرواتية.

 

وسيطر المنتخب السعودي على مجريات اللقاء منذ البداية سعياً لتعويض فارق الأهداف مع المنتخب الارجنتيني للتفوق في حسابات التأهل وهو الأمر الذي حدث حيث تقدم الأخضر ٨-٠ عند الدقيقة الثامنة ثم ١٥-٣ عند الدقيقة ١٥ قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر ٢٢-٧.

 

وواصل لاعبو الأخضر تفوقهم في الشوط الثاني ليمكنوا من توسيع الفارق وإنهاء المباراة لصالحهم بنتيجة ٤٣-١٤ في لقاء كان هدافه حسين آل فريج بتسجيله ١٥ هدفاً فيما حصل زميله أحمد قصي آل سعيد على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

ويعد هذا التأهل للأخضر هو الأول تاريخياً على مستوى كأس العالم للناشئين، وبهذه النتيجة نجح الأخضر في التأهل في وصافة المجموعة خلف منتخب ألمانيا بجمعه ٣ نقاط من التعادل مع منتخب الأرجنتين والانتصار على المنتخب الامريكي.

 

وسيشارك الأخضر في المجموعة الرابعة من الدور الرئيسي إلى جانب منتخبات ألمانيا والسويد وإيران. حيث يفتتح مشواره بملاقاة المنتخب السويدي يوم الإثنين ثم يلتقي المنتخب الإيراني يوم الثلاثاء.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com