ألعاب مختلفة

الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية يعود بنسخته الثانية لموسم 2023

 

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الجهة المنظمة للدوري السعودي للرياضات الإلكترونية عن عودة الدوري بنسخته الثانية لموسم 2023 والذي ينطلق يوم غد الجمعة 15 سبتمبر 2023 بمنافسات البطولة الأولى والمقامة لرياضة R6S “رينبو 6 سيج” الإلكترونية والتي ستقام في مقر “قمة المنافسة السعودية” بالمدينة الإعلامية بمدينة الرياض.

وتأتي النسخة الثانية من موسم 2023 للدوري السعودي للرياضات الإلكترونية عقب نجاح النسخة الأولى والتي طبق فيها لأول مرة نظام التجميع النقطي“Cross Game“ والذي يجعل من الأندية المشاركة في الدوري تقوم بجمع النقاط من جميع بطولات النسخة ليتوج في النهاية أكثر نادي تجميع للنقاط كبطل للنسخة.

وصرح الأستاذ فيصل بن حمران الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية قائلًا: عودة الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية تساهم في تحفيز ونمو قطاع الرياضات الإلكترونية السعودي فما نراه من مخرجات وانجازات لأندية الرياضات الإلكترونية السعودية المشاركة في الدوري في بقية محافل الرياضات الإلكترونية كموسم الجيمرز نعلم أنه يسير نحو مستقبل مبهر.

وأضاف “نشكر رعاة الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية الذين أمنوا بإمكانيات القطاع واللاعبين وساهموا بدفع عجلة نمو الرياضات الإلكترونية السعودية”

كما أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن رعاية شركة كاسبرسكي للدوري السعودي للرياضات الإلكترونية سعيًا منهما لدعم قطاع الرياضات الإلكترونية السعودي والمساهمة بجعل القطاع المحلي يأخذ منحنى الاحترافية وقالت إيلينا شيدوفا، نائبة الرئيس للتسويق لدى كاسبرسكي: “كوننا شريكًا رسميًا لـلدوري السعودي للرياضات الإلكترونية وبرنامج سفراء الرياضات الإلكترونية يمنح كاسبرسكي فرصة أكبر لتوسيع جهودها في الارتقاء بتجربة الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط. نظرًا لأن الرقمنة تعيد كتابة القواعد التقليدية في القطاع، فإن مجتمع الألعاب الإلكترونية اليوم يطلب المزيد من أنظمته. تمكننا هذه الشراكة بتوفير الحماية الرقمية للاعبين، بدءًا من حماية البيانات الشخصية وحتى الأداء المعزز وتحسين الأجهزة من خلال حلولنا. هدفنا هو جعل الأمن السيبراني محوريًا في الألعاب الإلكترونية وإنشاء المحتوى. والأهم من ذلك، أننا نؤمن بأن العمل بشكل وثيق مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية سيوفر الدعم اللازم لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني إلى مستويات جديدة”.

كما تضم قائمة رعاة الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية نخبة من الرائدين في المجال وهم: مجموعة سافي للألعاب، القدية، stc play، كنتاكي، كاسبرسكي، ماستردكارد لإيمانهم بمستقبل قطاع الرياضات الإلكترونية السعودي وسعيهم بالشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لجعل القطاع المحلي نموذج يحتذى به في جميع دول العالم.

الجدير بالذكر أن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية يأتي بنسختين خلال الموسم الواحد ويضم في طياته سبعة ألقاب لأشهر الألعاب الإلكترونية كـ R6S “رينبو 6 سيج” و Pubg Mobile “ببجي موبايل” و VALORANT “فالورانت” و Roket league “روكيت ليق” ويستمر ل15 أسبوع وتبلغ جوائزه 5 مليون ريال سعودي يسعى من خلاله الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لتمكين أندية الرياضات الإلكترونية السعودية واللاعبين السعوديين والوصول بهم لكبرى محافل الرياضات الإلكترونية العالمية.

نبذة عن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية

الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية هو المظلة التي تتضمن جميع الدوريات الإلكترونية في المملكة. أفضل اللاعبين يتنافسون ضد بعضهم البعض فيما يعتبر قمة المنافسة السعودية. تهدف الدوريات إلى اكتشاف وتنمية أندية ولاعبين محترفين وصنع بيئة تمنحهم الفرصة للمنافسة والإبداع على مستوى محلي ومن ثم المنافسة على مستوى دولي.

منذ إنشائه في أكتوبر في عام 2020 من قبل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، قام الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية بتنظيم دوريات عديدة في عدة ألعاب مثل دوتا 2 وكاونتر سترايك، وإقامة صراعات حامية بين أقوى الأندية المحلية.

نبذة عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الألعاب الإلكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الإلكترونية السعوديين.

تصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءًا من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الاعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع، وتمكين المواهب.

منذ أن تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أواخر 2017، نظم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بأعلى المعايير، كما استقطبت استثمارات قيمة من القطاع الخاص في المملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تطوير المحتوى المحلي في السعودية

نبذة عن كاسبرسكي

كاسبرسكي هي شركة عالمية متخصصة في الأمن الإلكتروني والخصوصية الرقمية تأسّست في العام 1997. وتقوم كاسبرسكي بترجمة خبرتها العميقة باستمرار إلى الجيل القادم من الحلول والخدمات الأمنية لحماية الشركات، والبنية التحتية الحيوية، والحكومات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم. وتشمل محفظتها من المنتجات الأمنية الخاصة بالشركات حماية النقاط الطرفية وعددًا من الحلول الأمنية والخدمات المتخصصة بمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة والمتقدمة. وتعمل حلول كاسبرسكي التكنولوجية على حماية أكثر من 400 مليون مستخدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com