ألعاب مختلفة

المنتخب المغربي يُشارك في النسخة ال34 من طواف بوركينا فاسو

 

 

الكأس – عبدالله العبيدي

يشارك المنتخب المغربي للدراجات في الدورة ال 34 من طواف بوركينا فاسو الدولي التي ستقام خلال الفترة من 27 أكتوبر الجاري و حتى 5 نوفمبر المقبل.

ويمثل المنتخب المغربي في البطولة كل من أشرف الدغمي وعادل العرباوي وأسامة خافي ، المصنفين على التوالي ثالثا ورابعا وعاشرا على المستوى الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر من الاتحاد الدولي للعبة (  أفريكا تور) ، إلى جانب الحسين الصباحي وأنور رحمو  وإبراهيم الصباحي، يقيادة المدير الفني المغربي البطل السابق محسن لحسايني.

فيما سيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية ستبلغ 1200 كيلو متر موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة الرابطة بين تينكودوغو ووزرغو ( 78 كلم) وأطولها المرحلة السابعة التي ستربط بين كودوغو وبورومو (153 كلم).

من جهة أخرى حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، و هي المرة الرابعة له ، ومنتخب البلد المضيف، تشارك في الطواف منتخبات كل من مالي، كوت ديفوار ، البنين، النيجر، غانا، رواندا، الكاميرون، الجزائر، غينيا، الطوغو، فضلا عن فريق قاري من بلجيكا وثلاثة فرق من بوركينا فاسو.

الجدير بالذكر أن الدراج المغربي أسامة خافي كان قد حل في المركز الثاني خلال الدورة ال33 للطواف خلف الألماني دانيال بشلام، فيما فاز المنتخب المغربي بالطواف حسب ترتيب الفرق.

وكان عبد العاطي سعدون قد توج بلقب طواف بوركينا فاسو سنتي2002 و2009 وعادل جلول في سنة 2007 ومحسن لحسايني في سنة 2015 ثم صلاح الدين لمراوني في سنة 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com