الأخبار

حيدر عبد الأمير : أتمنى أن يكون اللقب عربيًا

 

 

 

الكأس – عبدالله العبيدي

 

تحدث حيدر عبد الأمير لاعب منتخب العراق سابقًا عن استعدادات العراق والمنتخبات العربية لكأس آسيا 2024 بقطر وقال: “مباراتنا أمام كوريا لم تخلو من الفائدة، كذلك مواجهاتنا مع اليابان مع تقارب المستوى بين المنتخبين مع أفضلية لليابان، على الرغم خسارتنا أمام كوريا بهدف ولكن تعلمنا الكثير في هذه المباراة وأتمنى أن يتدارك الجهاز الفني الأخطاء التي يقع فيها المنتخب”.

 

 

وأكمل عبد الأمير: “بالنسبة لمشوار العراق بالبطولة، في أغلب النسخ نعبر من دور المجموعات، ونصل إلى نصف النهائي أحيانًا وسبق وأن توجنا باللقب عام 2007، وفي هذه النسخة أتوقع أننا قادرون على عبور دور المجموعات كمتصدرين للمجموعة”.

 

ويتبنأ الأمير إلى أي دور قد تصل العراق قائلًا: “أثق في الجهاز الفني واللاعبين وأرى أن المنتخب العراقي قادر على الوصول إلى دور الـ8 أو نصف النهائي”.

 

وتحدث اللاعب السابق عن مستويات المنتخبات العربية وقال: “أتوقع أن يتأهل المنتخب القطري متصدرا مجموعته، وهو قادر على الوصول إلى ربع النهائي”.

 

وتابع : ” منتخب سوريا مهمته صعبة أمام أستراليا وأوزبكستان ولكن أتمنى له التوفيق ، وحظوظ الإمارات أقوى من فلسطين، ومع ذلك أتوقع أي يتأهل المنتخب الفلسطيني للدور المقبل، وأتمنى التأهل لكلا المنتخبين”.

 

وأضاف: “أعتقد أن تتصدر كوريا المجموعة الخامسة للإمكانيات، أما البحرين والأردن أتمنى لهم التأهل للدور المقبل، ولكن بوجود كوريا صعبت المهمة على المنتخبين العربيين، وفي حالة تأهل صاحب المركز الثالث أتمنى البحرين والأردن سويًا”.

 

وتحدث الأمير عن استعدادات المنتخب السعودي القوية: “تقع السعودية وعمان في نفس المجموعة ولكن السعودية أقرب للصعود كمتصدرة للمجموعة وأتمنى تأهل المنتخبين معًا”.

 

واختتم: “أتوقع وصول السعودية إلى نصف النهائي والعراق وقطر إلى ربع النهائي، وأتمنى أن يكون اللقب عربيًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com