التقارير والحوارات

مانشيني يستأنف مشوار التصفيات بمزيج من الخبرات والشباب 

 

 

الكأس -هيثم حسين

 

 

عقب الخروج الحزين للمنتخب السعودي من كأس آسيا قطر ٢٠٢٣ والتي توج بها العنابي، عاد المنتخب الوطني للتحضير لمنافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٦ وكأس آسيا ٢٠٢٧ والتي ستقام بالمملكة.

 

واستوعب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الدرس جيدا بضم عناصر خبرات كثيرة للفريق عكس ما أعتمد عليه في كأس آسيا بفريق شاب ، استعادة عناصر الخبرة للمنتخب الوطني يعطي عمقا كبيرا لقائمة مانشيني قبل مباراتي طاجكستان.

 

 

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهتي نظيره طاجكستان ذهاباً في الرياض، الخميس القادم على ملعب النصر “الأول بارك” ، وإياباً خارج الأرض في دوشنبه في 26 مارس، وذلك ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة السابعة من الدور الثاني في التصفيات، والتي تضم أيضا منتخبي الأردن وباكستان.

 

ويتصدر منتخب الوطني ترتيب المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بالفوز على الأردن وباكستان، ويأتي في الوصافة طاجكستان برصيد أربع نقاط بعد التعادل مع الأردن والفوز على باكستان، لذلك ستكون مواجهتا الشهر الجاري حاسمتين بصورة كبيرة في حسم التاهل للظور الثاني.

 

وضم مانشيني في البداية 28 لاعبا في حراسة المرمى محمد العويس وأحمد الكسار وراغد نجار ومحمد الربيعي، وفي خط الدفاع متعب الحربي وعلي البليهي وعون السلولي وعلي لاجامي وريان حامد ووليد الأحمد وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني وحسن كادش، وفي خط الوسط عبدالله الخيبري وعبدالإله المالكي ومحمد كنو وفواز الصقور وناصر الدوسري وفيصل الغامدي وعباس الحسن، وفي الهجوم سالم الدوسري وسامي النجعي وأيمن يحيى وعبدالرحمن غريب وعبدالله رديف وفراس البريكان وصالح الشهري.

 

وتم استبعاد الثلاثي عبدالله الخيبري ومتعب الحربي ووليد الأحمد بسبب الإصابة وعدم الجاهزية البدنية للمباراتين، واستدعاء محمد البريك بدلا منهم لتدعيم التشكيلة.

 

 

ويمتلك المنتخب السعودي في المعسكر جاهزية وعمق كبير في قائمته وتنوعاً ما بين عناصر الخبرة وضم نجوم الدوري السعودي الذين يمتلكون خبرات في مشاركتهم مع الصقور، ومع وجود العناصر الشابة التي شاركت في قطر وتمنح مانشيني الحلول من أجل تجديد الدماء.

 

وشهدت قائمة المنتخب عودة ستة عناصر لم يكونوا في بطولة آسيا، من بينهم لاعبين لديهم الخبرات من قبل وهم محمد العويس الذي يمتلك 48 مشاركة مع الأخضر وشارك في كأس العالم 2022 في قطر، وتألقه أمام الأرجنتين أثناء تحقيق الفوز بنتيجة (2-1)، إضافة إلى عودة ياسر الشهراني الذي شارك في 74 مباراة دولية وتمكن من إحراز هدفين قبل إصابته القوية في المونديال العربي بالإضافة إلى البريك.

 

وحافظ مانشيني على العنصر الشبابي في القائمة الحالية في جميع مراكز الملعب وأهمهم المتألق عبدالله رديف الذي يعتمد عليه الإيطالي بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com