الكرة العربية

السد بطلًا للدوري القطري بعد التغلب على الشمال 

 

توج السد بطلا للدوري القطري لهذا الموسم (2023-2024)، بعد فوزه على الشمال بنتيجة (4-0)، في، مساء أمس الأربعاء، في ستاد البيت، في إطار مباريات الجولة 21 من المسابقة وقام جاسم البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بتتويج نجوم السد بدرع الدوري.

 

أحرز أهداف السد في مباراة الأمس كل من حسن الهيدوس وجونزالو بلاتا وأكرم عفيف من ركلة جزاء وباولو أوتافيو في الدقائق 9 و26 و83 و95.

 

سيطر السد على أغلب فتراتها من البداية حتى النهاية ولم يجد صعوبة كبيرة في تحقيق فوزه بعدما حسم أموره في أول 25 دقيقة من اللقاء وسجل هدفين وفي نهاية المواجهة سجل السد هدفين آخرين ليحسم اللقاء واللقب.

ورفع السد رصيده إلى 49 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه الغرافة الذي فاز على الوكرة 4-2 في مباراتهما بالأمس، ليحسم السد البطولة قبل جولة من انتهائها. فيما توقف رصيد الشمال عند 22 نقطة في المركز التاسع.

 

ورفع السد رصيده إلى 49 نقطة بفارق 5 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الثاني، قبل جولة من النهاية، ليعزز رصيده القياسي في عدد ألقاب الدوري، بفارق كبير عن الدحيل والريان (8 ألقاب).

 

واستغل السد أول هفوة دفاعية للشمال ليسجل الهدف الأول عبر قائده حسن الهيدوس في الدقيقة 9. وبعد ربع ساعة من الهدف الأول، سجل السد الهدف الثاني عبر غونزالو بلاتا من تسديدة يسارية في وسط المرمى.

 

وأصبحت مهمة السد أسهل بعد طرد لاعب الشمال أوميد براهيمي بسبب تدخل قوي ضد خوخي بو علام في الدقيقة 40. وأكمل الشمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد المدافع فهد وعد بعد اشتباك مع بلاتا، الذي طرد أيضاً في نفس الواقعة بالدقيقة 73.

 

وسجل نجم الفريق أكرم عفيف الهدف الثالث في الدقيقة 83 من ركلة جزاء، قبل أن يختتم باولو أوتافيو الرباعية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

وخلال مشواره حقق السد 15 فوزاً في 21 مباراة، مقابل 4 تعادلات وهزيمتين، وهو الأفضل هجومياً برصيد 65 هدفاً، والأفضل دفاعياً باستقبال 17 هدفاً وعاد السد ليحقق لقب الدوري القطري بعد أن تخلى عنه في الموسم الماضي لصالح الدحيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com