ألعاب مختلفة

الخليج يعمّق جراح مضر ويعتلي صدارة ممتاز اليد

 

 

الكأس- حسين أبوتاكي

 

واصل الخليج سلسلة انتصاراته في الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد بتغلبه على مضر بنتيجة (٣١-٢٠) في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم على صالة وزارة الرياضة بالدمام في مواجهة مؤجلة من الدور الأول.

 

بدأ الخليج اللقاء بقوة كعادته مع تألق حسين الصياد في التسجيل والصناعة وتوهان هجوم مضر وتحديداً لياندرو سيلفا الذي أخفق في التصويب في ٣ هجمات متتالية ليتقدم الخليج ٧-٢ عند الدقيقة العاشرة ويضطر مدرب مضر لطلب الوقت المستقطع.

 

واصل الخليج تفوقه مستغلاً النقص العددي في صفوف مضر مع تفعيل الفاست بريك ليوسع الفارق إلى ٨ أهداف بنتيجة ١٠-٢ عند الدقيقة ١٢. ووضح غياب التركيز والانفعال على لاعبو مضر ليعترض أحمد العلي على الحكم في الدقيقة ١٨ ويحصل على إيقاف مضاعف لمدة دقيقتين (مرتين) ويعترض ايضاً شقيقه من الدكة عبدالله العلي على الحكم بشكل حاد ليحصل على البطاقة الحمراء والزرقاء.

 

حافظ الخليج على نفس الفارق معظم مجريات الشوط الأول رغم محاولات مدرب مضر في إجراء بعض التغييرات إلا أن حارس الخليج محمد عبدالحسين كان في الموعد ليجهض أي محاولات لمضر لتقليص الفارق لينتهي الشوط الأول بتقدم الخليج ١٧-٨.

 

في الشوط الثاني أشرك مدرب مضر عباس الصفار في مركزه الأصلي كضارب أيسر ليتألق اللاعب في التسجيل والصناعة إلى جانب زميله محمد المطرود ليكون الثنائي أبرز عناصر مضر في هذا الشوط رغم تعملق الحارس محمد عبدالحسين ومواصلة تصدياته.

 

وتحكم الخليج في مجريات الشوط الثاني ولم يسمح لمضر في تقليص الفارق لأقل من ٨ أهداف بل نجح في توسيعه وإنهاء اللقاء لصالحه بفارق ١١ هدف مع منح المدرب ديمبتريس الفرصة للاعبين البدلاء في آخر ٥ دقائق.

 

وبهذه النتيجة يتصدر الخليج سلم ترتيب الدوري مؤقتاً برصيد ٢٩ نقطة متقدماً على الهدى الوصيف الذي يملك ٢٨ نقطة والصفا الثالث برصيد ٢٧ نقطة مع مباراة مؤجلة للهدى والصفا. فيما واصل مضر سلسلة نتائجه السلبية هذا الموسم ليتجمد رصيده عند ٢١ نقطة في المركز الرابع ويفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com