الكرة السعودية

النصر والخليج يتنافسان على بلوغ نهائي أغلى الكؤوس

النصر لانقاذ الموسم.. والخليج لصناعة التاريخ

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

يتنافس النصر والخليج على خطف البطاقة الثانية المؤهلة لمواجهة الهلال في نهائي كأس الملك لموسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤ في اللقاء الذي يجمعهما عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على استاد الأول بارك بالرياض.

ويسعى النصر لإنقاذ موسمه بعد الخروج آسيوياً وتضاءل فرص حصوله على بطولة الدوري من خلال المنافسة على لقب كأس الملك وتجنب سيناريو الموسم الماضي حين خرج “العالمي” من أمام الوحدة في الدور نصف النهائي.

في المقابل يبحث الخليج عن حجز مقعد تاريخي بالتأهل لنهائي كأس الملك لأول مرة في تاريخه بقيادة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل الذي سبق له قيادة فريق التعاون للتتويج بلقب البطولة في عام ٢٠١٩ بعد الفوز على الاتحاد.

وكان النصر قد تأهل لهذا الدور بعد تغلبه على أحد ٥-١ في دور الـ ٣٢ ثم الاتفاق ١-٠ في دور الـ ١٦ والشباب ٥-٢ في ربع النهائي. أما الخليج فتغلب على العدالة ٢-٠ في دور الـ٣٢ وفي ثمن النهائي اجتاز ضمك بركلات الترجيح وأخيراً هزم أبها في ربع النهائي ٢-١.

وكان الفريقان قد التقيا يوم السبت على استاد الأمير محمد بن فهد ضمن بطولة دوري روشن ونجح النصر في تحقيق انتصار صعب بهدف نظيف سجله الإسباني لابورت. كما نجح النصر في الانتصار في مواجهة الفريقين في ذهاب بطولة الدوري في الرياض بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com