التقارير والحوارات

المويس : استقالة انجوس فاجأتنا واثرت علينا .. وسعداء بعودة كلاسيكو سدير وننتظر صعود المجزل

الأستاذ مساعد المويس امين عام نادي الفيصلي نرحب بك في صحفية الكأس ونقول عيدك مبارك قبل الزحمة وعساك من عواده ..
كل عام والاخوه القراء بصحة وسلامة متمنا للجميع دوام نعمة الامن والامان في ضل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

١- في البداية نود التعرف عليك اكثر ؟
معكم مساعد ابراهيم المويس واعمل مشرف التربيه الفنيه بإدارة تعليم محافظة المجمعة والعمر 40 سنه واب لثلاث اولاد : ابراهيم وتركي وعبدالملك ، والخدمة الرياضيه 13 سنه مابين إدارة ناشئين وشباب وفريق اول الى عضو مجلس الاداره ثم امين عام في نادي الفيصلي .

٢- كيف تقيم الموسم الماضي بالنسبة لعنابي سدير ؟
طبعاً الموسم الماضي مر الفريق بفترات متذبذه وكانت البدايه جيده كإعداد وجهاز فني ولاعبين ولكن تفاجأنا في طلب المدرب “انجوس” بتقديم استقالته فأثرت على الفريق من الناحية النفسيه، وبعد ذلك تم التعاقد مع المدرب الكرواتي “تومسيلاف إيكوفيتش” وكانت النتائج غير جيدة وكان فيه بُعد بالمستوى بين الجهاز الفني واللاعبين وبعد دراسة وعناية من مجلس الادارة قرر عودة المدرب الايطالي جوفاني واحدثت عودته نقله بالفريق من ناحية التأقلم والخطه وقراءة المباراة وشاهدنا الفيصلي بالدور الثاني اجمل وافضل بالنتائج.

٣- ما الذي ينقص الفيصلي الموسم الماضي ؟ الصراحة ينقصه بعد توفيق الله العنصر الاجنبي والثبات الفني على المدرب وهما نقطتين فاصله في الفيصلي ، وبالفترة الاولى لم ينجح من العنصر الاجنبي سوى “لويز غوستافو” والفتره الثانيه تم اضافة الفريق بمجموعه من اللاعبين وبتحديد المدافع البرازيلي “إيجور روسي” كان جداً مميز وايضاً المهاجم الروماني “إكسنتي” اثبت جدارته بتحقيق ست أهداف خلال المباريات التي لعبها، ومن ناحية العنصر المحلي يمتلك الفريق عدد من النجوم القادرين على فرض سيطرتهم داخل المستطيل ، وبإذن اللَّه إدارة الفيصلي قادرة على تفادي الاخطاء خلال الموسم القادم .

٤-ماهي اخر استعدادات الفيصلي للموسم المقبل ؟
ولله الحمد منذ انتهاء الدوري قمنا بالتجديد مع بعض عناصر الفريق التي انتهت عقودهم وعلى سبيل المثال وسام السويّد وعمر عبدالعزيز وجمعان الدوسري واحمد عباس ونادر الموّلد، وايضاً العنصر الاجنبي وعقودهم ساريه للموسم القادم بإستثناء اللاعب لويز غوستافو ، و توجد بعض المشاورات لتغيير المهاجم اكسنتي والمحور مالوتشا اذا وجد الأفضل ويكون اضافه للفريق.

٥- متى انطلاق المعسكر العنابي ؟
المعسكر سوف يبدا 5 شوال في مقر النادي بحرمه ثم الانتقال للمعسكر الخارجي بـ15 شوال في دولة هولندا ومدة المعسكر تقريباً 18 يوم .

٦- كيف ترى تعاقد النادي مع المدرب الصربي “فوك رازوفيتش” والتي تعتبر التجربة الأولى له في الخليج ؟
المدرب يحمل سيرة ذاتيه ممتازه ونتائجه جيده مع الفرق السلبيه وايضاً عمل كمساعد مع بعض المدربين المعروفين ، وان شاء الله يكون اضافه مع نجوم الفيصلي.

٧- ماهي اخر التعاقدات الفيصلاويه ؟
الحمدلله تم التعاقد مع حمد آل منصور من نادي نجران وايضاً حسين القحطاني من نادي الهلال ، ومازال باب التعاقدات مفتوح محلياً واجنبياً .

٨- متى يعود الفيصلي للمهاجم الافريقي بعد عدم نجاح المهاجمين من القارات الاخرى ؟
الفيصلي لديه لجنة في اختيار اللاعبين وفي حال اقتناع اللجنة من الأسماء المطروحة يتم عرضها على المدرب والمدرب هو من يمتلك القرار النهائي وجميع الاختيارات السابقة تمت على هذا المنوال ولا يتم الاختيار بشكل عشوائي وفي النهايه التوفيق بيد الله .

٩- مارأيك بعودة ديربي المجمعة بعد صعود شقيقكم نادي الفيحاء ؟
سعداء في صعود شقيقنا نادي الفيحاء وسعداء في عودة كلاسيكو سدير وليس الديربي كما يعتقد البعض ، بسبب وجود نادي الفيصلي في حرمه ونادي الفيحاء في المجمعة ، ونحن مشتاقون للكلاسيكو و للاثاره الجماهيريه ، وصعود الفيحاء يزيد من حضور فرق دوري جميل بالمجمعه بشكل مكثف وهذا يساعد المنطقه تجارياً واقتصادياً ونتمنى من الحضور الجماهيري ان يكون افضل من خلال وجود الفيحاء في دوري جميل، ونحن سعيدون ونتمنى صعوداً نادي مجزل ليكتمل بإذن الله لؤلؤة وعناصر اندية سدير .

١٠- الا تحرجكم تعاقدات الفيحاء مع جماهيركم ؟
ماشاء الله تبارك الله نحن نشاهد الضخ المالي والتعاقدات العاليه والفيحاء الان يمر في مرحلة بناء فريق ولابد ان يدفع مهر الاعداد القوي والتعاقدات المميزه ومتى ماوجدت الماده لا نستبعد اي نجم كبير او بارز يلعب بتشكيلة الفيحاء، ونحن بنادي الفيصلي ولله الحمد تكون اختياراتنا مقننه بحسب الميزانيه الموجوده والسقف محدد لدينا لكل اللاعبين ولله الحمد اختياراتنا لجميع السنوات الماضيه على سقف معين ولن نتجاوز هذا السقف ولن نرفع القيمه الماديه في تعاقداتنا المحليه ، نحن نمشي بشكل منظم خلال التسع سنوات الماضيه في دوري جميل ، الفيصلي يحرص دائماً على تجديد فريقه بالعناصر الشابه والفيصلي اصبح مُصدِّر للنجوم ، ولله الحمد الميزانية المالية للفيصلي هي التي دفعته للتميز والانتظام في دفع الرواتب ولا توجد اي مديونية علينا في نهاية الموسم ، متى ماكان تحكمك في الامور الماليه بشكل جيد ثق ثقه تامه سوف تبني فريق صعب وقوي.

١١- ماذا تعدون الجماهير الفيصلاوية ؟
قبل ان نوعدهم نطلب منهم الحضور والمؤازره شهدنا حضور الجماهير اثرت على نتائج الفريق بالدور الثاني وبالحقيقة نحن نعمل بكل جد واجتهاد وسوف يشاهدون فريق صعب وينافس بكل قوة ، الظروف التي مرت على نادي الفيصلي لو مرت على فريق اخر قد تعصف به ولله الحمد الفيصلي ثابت ومن ركائز الدوري لسنوات، وينقص الفيصلي الحضور الجماهيري وأنا وأعضاء مجلس الادارة نعدهم بالعمل المتميز.

١٢-كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي في التأهل لكأس العالم ؟
الحمدلله المنتخب قطع شوط كبير ونحن متفائلين بالصقور الخضر وان شاء الله سوف يحققون التأهل لكأس العالم ، ولابد من وقفة الجميع بالدعاء والحضور والمؤازرة.

١٣- مارأيك في قرارات الاتحاد السعودي الجديده ؟ وهل تصب في مصلحت الاندية ؟
القرارات كانت رائعة وخصوصاً من ناحية عدد اللاعبين الاجانب بسبب التضخم المالي للاعب السعودي وهذا يساعد في نزول التكلفه وهذا ايضاً يزيد قوة الدوري، نحن نعاني من ارتفاع السقف المالي للاعبين المحليين وهذا رزق لهم ونحن لانحسدهم ولكن لابد من تحديد السقف ، نشاهد عقود اللاعبين بالملايين وبالمقابل يكون الاداء ضعيف داخل المستطيل الاخضر ، توجد بعض السلبيات في القرارات الاخيره تضعف مشاركة اللاعب السعودي ولابد ان يتوعى وان يجتهد من يستحق اللعب بالتشكيله الاساسيه ، أنا ضد قرار التعاقد مع الحارس الاجنبي لانه يقتل مواهب كثيره والمستفيد انديه معينه.

١٤-مامدى استفادة الفيصلي من زيادة عدد اللاعبين الأجانب ؟
الفيصلي حظوظة كأي نادي سوف يستفيد من عدد الاعب الأجنبي وان يكون اضافة فنية ودعامة قوية متى ما كأن الاختيار جيد والاستفادة من اماكن الاحتياج التي لن يغطيها الاعب المحلي .

١٥- ماهي اهم اهداف الفيصلي للموسم المقبل ؟
بحسم البقاء في دوري جميل من الدور الاول واتمنى ان شاء الله تحقيق مراكز متقدمه نحن نسعى دائماً ان نكون الافضل والتوفيق بيد الله ،

١٦- تم عقد اجتماع اعضاء الشرف السنوي قبل فترة ، ماهي نتائج الاجتماع ؟
نجتمع بشكل سنوي مع اعضاء الشرف ونحن بتواصل دائم معهم ، الاجتماع السنوي يعقد كل سنه في بيوت احد الاعضاء وعقد هذه السنه اجتماعنا في منزل ابناء الشيخ عبدالرحمن العقيل “رحمه الله” وكان اجتماع ناجح بكل المقاييس ، نشكر وقفات اعضاء شرفنا الغاليه والكبيره بالنسبه لنادي الفيصلي واعتدنا في كل سنه على وقفاتهم الغير مستغربه وتوجيهاتهم وحرصهم الدائم ، ولله الحمد تم سد العجز المالي الذي كان يعاني منه الفيصلي هذه السنه ، ويحرص اعضاء الشرف على استغلال النادي في المسؤوليه الاجتماعيه التي يتميز بها الفيصلي وهو غني بالمسؤوليه الاجتماعيه، برامج كثيره اتمنى من الجميع التطرق لها ، نشكر اعضاء الشرف لدعم الفئات السنيه ، نادي الفيصلي يتميز بأعضاء شرف من حرمه وجميع مناطق المملكه واستمرارنا من بعد الله ثم توجيهات اعضاء شرفنا ودعمهم .

١٧- قبل الختام ، ماذا استفدت بعد هذه الخدمة الإدارية الطويلة بالنادي الفيصلي ؟
الحمدالله السنوات تمضي سريعة ولكن ما يميزها ثمرة العمل تجده ظاهر بالميدان تميز الفيصلي اداري اتى بعد تعب وتجاوز الأخطاء والرقي للأفضل وبوجود عناصر الخبرة في مجلس الادارة بقيادة الذهبي فهد المدلج “ابوعبدالمحسن ” والأخوة الأعضاء ساهم في تميز الفيصلي بالحصول على المركز الأول بالرخصة الاسيوية من الاندية السعودية للمرة الرابعة على التوالي أيضاً تمثيل المملكة العربية السعودية خارجياً ببطولة الاندية الخليجية وتحقيق مراكز متقدمة ببطولة ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين ، وصعود جميع الفئات العمرية بلعبة التنس الارضي للممتاز وثباتهم للسنة الرابعة وصعود شباب تنس الطاولة أيضاً للممتاز هذا العام
وبقاء الفريق الأول لكرة الطائرة بدوري الأولى ، الإنجازات تتوالى وتتواصل بدعم وتوجيهات من أعضاء الشرف وجهود الأجهزة الإدارية والفنية وكذالك بروز المواهب الشابة .

١٨-كلمة أخيرة لمتابعي صحيفة الكأس ؟
اشكرك اخي نايف بالبدايه واشكر صحيفة الكأس على الاستضافه والتي انا من المتابعين لها ، لتميزها بالاخبار الرياضية والصدق ، وان شاء الله يكون لها نقله نوعيه في الصحف الرياضية ” شكراً لكم” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com