الأخبارالكرة العربية

جميس بولي : الرعاية الطبية الموفرة غير مسبوقة في احداث رياضية سابقة

وصف الرئيس التنفيذي لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة وفنون القتال السيد “جيمس بولي” الرعاية الطبية بالدورة بأنها الأفضل على الإطلاق في حدث رياضي كبير بهذا المستوى.

وتعد الرعاية الطبية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة وفنون القتال من الأمور الرئيسية التي يولي القائمين على تنظيم الدورة اهتماما كبيرا خاصة للرياضيين المشاركين في مختلف الألعاب الرياضية بالدورة، والتي من خلالها أشادت الوفود المشاركة بالدورة بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

 

وان وزارة الصحة في تركمنستان تقوم بتوفير طاقم كبير يصل بالمئات من الأطباء والممرضين بهدف رعاية المشاركين بالدورة الذين يبلغ عددهم أكثر من 6 آلاف رياضي الذين يمثلون 65 وفدا وذلك لمدة 24 ساعة خلال الـ12 يوما وهي فترة البطولة بأكملها.

كما تم توفير مئات من المتطوعين المتدربين للتعامل مع المشاركين والجماهير بالدورة، إذ يتم التعامل مع العديد من الإصابات والأمراض للمشاركين بالدورة بطريقة احترافية ومهنية والتي يعد أبرز ما في الحدث الآسيوي.

وقال جيمس بولي في هذا السياق أن اللجنة التنفيذية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة وفنون القتال قد تعاملت بشكل وثيق مع وزارة الصحة لتقديم الرعاية الصحية عبر الألعاب وفق المعايير الدولية. وأضاف بولي قائلا “أستطيع أن أقول بثقة بأن مستوى الخدمات الطبية بالدورة تعد أفضل ما رأيته في أي حدث كبير من هذا المستوى، لذلك أود أن أهنئ جميع المسؤولين الأطباء والموظفين والمتطوعين على الخدمة المتميزة التي يقدموها للجميع”.

واضاف جيمس انه تم بناء مستشفى متعدد التخصصات مخصص للرياضيين في القرية الأولمبية لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات وفنون القتال بمدينة عشق أباد، كما يتم توفير الخدمات الطبية الفورية في جميع مناطق المنافسات الرياضية وحقق تدريب الرياضيين، وتمتد هذه الخدمات إلى جميع الضيوف والزوار بالفنادق الموجودة داخل القرية الأولمبية.

كما تم تخصيص 35 سيارة إسعاف تحت الطلب يوميا لمعالجة الحالات الخطرة، بالإضافة إلى الدعم والخدمات الطبية المقدمة من قبل مستشفيات ومرافق طبية على مستوى عالمي في جميع أنحاء المدينة، والذين هم على استعداد للتعامل مع أي إصابة خطيرة أو الأمراض التي لا يمكن التعامل معها في الموقع.

وقد لاقت هذه الخدمات الطبية ترحيبا واسعا من قبل المجتمع الرياضي المشارك بالدورة، حيث تم التعامل مع مختلف الإصابات ومعالجة ما يقارب 3000 شخص حتى الآن 

من جانبه، قال ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية في تصريح له حول الخدمات الطبية المقدمة للمشاركين بالدورة “لا نستطيع أن نثني على المسؤولين الطبيين بما فيه الكفاية للروح المهنية التي قدموها لفريقنا، لقد عملوا بشكل احترافي مع فريقنا الطبي وقت الحاجة وقدموا مستويات عالية من الدعم عندما كنا في أمس الحاجة إليها”.

كما واجه وفد ماكاو أوقاتا صعبة عندما عانى أحد الرياضيين من إصابات خطيرة أثناء منافسات الدورة واحتاج لإجراء عملية جراحية، ولكن وفد ماكاو أشادوا كثيرا بالخدمات الطبية التي تم توفيرها ومعالجة الأمور بطريقة احترافية. وقال رئيس بعثة ماكاو “بون ونغ” كون في تصريح له “نود أن نشكر جميع العاملين في المجال الطبي على رعايتهم وحسن ضيافتهم التي أظهروها طوال فترة العلاج”.

الجدير بالذكر أن دورة الألعاب الرياضية الخامسة للصالات المغلقة وفنون القتال المقامة بمدينة عشق أباد بتركمنستان بدأت منذ 17 سبتمبر وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته، حيث سيقام الحفل الختامي للدورة على استاد عشق أباد الأولمبي الذي احتضن أيضا مراسم حفل افتتاح الدورة.

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com