الأخبارالكرة السعوديةالكرة عالمية

سامي الجابر : ذكريات المونديال لا تزال عالقة في ذهني

نشر موقع FIFA مقابلته مع النجم الأسطوري لاعب الهلال والمنتخب السعودي سامي الجابر ، والذي تحدث من خلالها الجابر عن ذكرياته التي لا ينساها من العرس العالمي بالإضافة إلى مشاركة المنتخب السعودي في روسيا .

حيث ذكر موقع FIFA أن سامي الجابر يعد أحد أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم السعودية ، فقد كان لاعباً أساسياً في مشاركات المنتخب السعودي الأربع السابقة في كأس العالم .

من جهته تحدث الجابر عن ذكرياته في كأس العالم حيث قال ” إنه فخر كبير لي أن ألعب أربع نهائيات متتالية في كأس العالم . فشعور اللعب في كأس العالم يعد أمر مختلف عن أي شيء آخر ، بالإضافة إلى ملايين الناس الذين سيكونون بانتظارك من أجل مشاهدتك تلعب في البطولة ” .

وعن المباراة التي لا تزال عالقة في ذهنة ذكر الجابر ” أن جميعها عالقة في ذهنة ، ولكن على وجه الخصوص المباراة التي سجّلت فيها في ألمانيا 2006م أمام تونس على ملعب رائع مثل ملعب أليانز أرينا في ميونيخ ” .

وتحدث الجابر عن سبب تأهل المنتخب عقب مونديال 2006م والتي تعد أخر مشاركة له حيث قال ” المنتخب السعودي كان يعاني بسبب تغيير الجيل الكروي منذ 2006م ، كما أن المنتخب السعودي لم يمر بفترة مستقرة كما حدث مع العديد من المنتخبات. بالإضاقة أن الجيل الحالي يستحق التأهل إلى كأس العالم ، وأعتقد أن 50 بالمئة منهم سيشارك للمرة الأخيرة في كأس العالم .

وعلق سامي الجابر عن مشوار المنتخب في التصفيات خصوصاً في مجموعة صعبة ضمّت أيضاً اليابان وأستراليا قال ” المنتخب قام بعمل رائع في التصفيات ، ولكن المنتخبات الأخرى لم تكن في قمة مستواها .

وتحدث الجابر عن مدى تأثير تغيير المدربين على المنتخب ورأيه بمدرب المنتخب خوان أنطونيو بيتزي حيث قال ” المدرب لدية خبرة كبيرة مع تشيلي في كوبا أمريكا وكأس القارات أيضاً ، لكن تدريب المنتخب السعودي هو أمر مختلف فنحن لا نملك نفس اللاعبين المميزين مثل سانشيز وفيدال وغيرهم .

واختتم الجابر حديثه بتعليقه على قرعة مونديال روسيا 2018م بالنسبة للمنتخب السعودي حيث قال ” لقد احتفلنا مباشرة بعد القرعة. ليس لأنها مجموعة سهلة أو صعبة ولكنها المرة الأولى في تاريخ مشاركات السعودية بكأس العالم ، والتي سنخوض فيها المباراة الإفتتاحية وهو أمر رائع. الملايين من الناس ينتظرون مشاهدة أداء المنتخب السعودي ويُريدون مشاهدة ماذا سنقدّم بعد المشاركة أربع مرات والغياب عن كأس العالم. لذلك لو سألتني أي مباراة ترغب بأن تلعبها فستكون المباراة الإفتتاحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com