التقارير والحوارات

خالد الدبيش يفتح قلبه للكأس ..

خالد الدبيش لاعب شاب إستبشر النصراويين كثيراً ببزوغ نجمه في كأس آسيا بالبحرين ابتعد بعدها بسبب الإصابة التي لازمته وحرمته من تحقيق حلمه بالمشاركة في كأس العالم ب كوريا الجنوبية!

الدبيش كشف في حواره مع الكأس كاد أن ينتهي من الملاعب بسبب مدرب وطني واكد للكأس أنه سيكون جاهز مع بداية الإستعدادات الصفراء للموسم المقبل وكشف عن عدم توقيعه لعقد إحترافي حتى الان!

– أين خالد الفترة الماضية؟ وماجديد إصابتك؟

أقدر أقول الفترة الماضية كنت أعاني من إصابة وهي إصابة مزمنة ذهبت للعلاج في دبي في أحد المراكز الطبية و وضحوا لي نوع الإصابة أنها تراكمية إلى أن أصبحت مزمنة في Tibia and fibula وهي عظمتين.

– ممكن توضح لنا مكان الإصابة ؟

الإصابة تحديداً خلف الركبة ونسبة نجاح العملية حسب ما وضحوا لي الأطباء 10% وكان العلاج لها التأهيل وقررت المغادرة لدبي بعد محاولتي العلاج في أحد المراكز الطبية بالرياض ولكن لم أستفد منه تحدثت مع الأستاذ سلمان المالك وشرحت له معاناتي مع الكابتن صالح المطلق ورفضه السماح لي بالعلاج خارج المملكة وطلب مني العلاج بالرياض ومثل ما وضحت لك وافقت على طلبه واستمريت لمدة ستة أشهر لكني لم أستفد منه نهائياً وحدثت بعض المشاكل بيني وبينه مما أدى لتأخير علاجي ، بعد ذلك وافق الأستاذ سلمان مشكوراً التكفل بالعلاج.

– بعد مغادرتك للعلاج في دبي ماذا حدث؟

عرفوا إصابتي بشكل مميز وبدأت التأهيل في أحد المراكز المعروفة ما قصروا معايه وأعطوني الثقة الكاملة بأني أستطيع العودة للملاعب بدون إجراء أي عملية ومن ضمن تشخيصهم وضحوا لي أن عضلة الفخذ الأمامية و الخلفية بنفس القوة وفِي حال مزاولتي لكرة القدم راح تكون نسبة الخطر عالية جداً مما قد يسبب إصابة في الرباط الصليبي لأنه لا يمكن أن تكون قوة العضلة متساوية و عملوا على هذا الأمر طوال مدة الشهرين إلى أن أصبحت العضلة الأمامية أقوى وهذا معروف لدى لاعب كرة القدم بأن تكون العضلة الأمامية أقوى للحماية من إصابات الركبة.

– كم المدة التي قضيتها بالعلاج خارج المملكة ؟

شهرين يعني من غير المعقول ذهبت للعلاج لمدة شهرين ورجعت العب وشاركت بالتمارين بكل فعالية و دخلت تمارين على أرض الملعب لمدة أسبوعين في دبي ليتأكدوا تماماً من عدم عودة الإصابة لأني في علاجي بالرياض كنت أرجع العب وتعود لي الإصابة مباشرة عدم علاج إصابتي بالرياض لمدة ستة أشهر كان سبب رئيسي في تأخر عودتي للملاعب و يتحمل ذلك المشرف على الفريق وقتها.

– ذكرت أن صالح المطلق وقف في طريق علاجك ؟

صراحة وقف بطريقي وأتمنى أني ما أكون ظلمته أتعبني كثيراً ولا أريد الحديث عنه ذهب والله يستر عليه وراح اللي راح ، ضاعت عليا فرصة المشاركة في كأس العالم ومعسكر الفريق الأول والدوري وكأس الملك ضاعت علي أمور كثيرة وبإذن الله تتعوض في القادم .

– لماذا لم توقع عقداً مع النادي أسوة بزملائك ؟

كنت أرغب بالتوقيع لكن الكابتن صالح رفض بحجة أني مصاب قلت له أنت ما تركتني أوقع ولا أروح للعلاج

– كيف ترى الأن فرصة توقيع عقداً إحترافي بالنصر ؟

إلى الأن لم أتحدث مع الإدارة بهذا الأمر.

– لماذا لم تتوجه للعلاج على حسابك الخاص ؟

العلاج لم يكن مكلف لهذه الدرجة ولكن لو كنت موقع كلاعب محترف وأستلم راتب شهري لما طلبت من الكابتن صالح العلاج أو لأي شخص الأمر كان مادي والعلاج كلّف 24 الف ريال مافي أحد يرضى على نفسه أنه يرى بقية زملائه يوقعون عقودهم ويلعبون بالمنتخب وبالنادي وما يروح يتعالج.

– الموسم القادم سيتم إلغاء فئة الأولمبي كيف ترى فرصتك مع النصر أو هل سوف تنتقل لنادي آخر؟

القرار الذي صدر الأكيد أنه يَصْب في مصلحة الكرة السعودية عن نفسي بإذن الله أتمنى أن أمثل نادي النصر إستمريت بنادي النصر لمدة 11 سنة بالفئات السنية وأطمح في الإستمرار والقرار بيد الإدارة والمدرب ولو انتقلت لنادي آخر سوف أقدم كل ما لدي سيختلف فقط الشعار وأنا لن أقصر بتقديم كل ما لدي للبقاء بالنصر وهو بيتي الأول .

_ هل انت جاهز؟
نعم جاهز ودخلت التدريبات ولله الحمد..

_ كيف ترى المستويات التي يقدمها الفريق وخروجه بدون بطولات للموسم الثالث على التوالي؟

حقيقه لسنا راضيين عن المستويات ولكن نعد بإذن الله موسم نصر غير.

– ماذا قدم لك الأستاذ سلمان المالك ؟

ما قصر معي أبداً ومواقفه كثيرة علي ، وهو والد لي تكفل سابقاً وهو عضو شرف للنادي بعملية الرباط الصليبي و الأن هو من تكفل بعلاجي الفترة الماضية والله العظيم كلمة شكراً لا تكفيه وحينما قال له الكابتن صالح لا يمكن التوقيع مع خالد لأنه مصاب ، قال خالد بيروح يتعالج ويرجع أقوى وبنوقع معه ، اللهم له الحمد ، حل لي مشاكل كثيرة و مهما تحدثت عن هذا الرجل لن أوفيه حقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com