الأخبارالكرة السعودية

بوتيا يمنح الهلال صدارة مؤقتة

قاد المدافع الإسباني ألبيرتو بوتيا الهلال لقهر الأهلي بهدف نظيف على ملعب الملك عبدالله بجدّة، في قمة مباريات الجولة 27 وواحدة أدارتها صافرات البولندي شيمون مارتشينياك.

الأهداف:

الدقيقة 43 الهدف الوحيد للهلال عن طريق ألبيرتو بوتيا، مُستغلًا بينية مقوّسة من محمد كنّو.

أخطر الفرص الهلالية كانت بالدقيقة 20 وتوغّل خطير من ياسر الشهراني من الناحية اليُسرى قبل أن يُرسل عرضية لكاريّو المنفرد الأهلي لكن التشيليّ بايزا أنقذ الموقف بتدخّل في اللحظة الأخيرة، بالدقيقة التالية رد الروماني ستانتشو بتسديدة قوية من على حدود مناطق الهلال مرّت بالكاد فوق مرمى المعيوف.

بالدقيقة 34 سجّل عبدالفتّاح عسيري هدفًا للأهلي لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على صانع الهدف عمر السومة، بالدقيقة 38 أشهر مارتشينياك الورقة الصفراء الثانية والحمراء في وجه يوسف الحربي بعد تدخّل أهوج على ياسر الشهراني، ليُكمل الراقي المباراة بعشر لاعبين.

الدقيقة 41 شهدت فرصة خطيرة للأهلي وعرضية من كاريّو أبعدها أديرلان سانتوس في اللحظة الأخيرة، بعدها بدقيقتين سجّل الإسباني بوتيا هدف الافتتاح الأزرق مُستغلًا لمسة ممتازة من كنّو، بالدقيقة التالية سحب فوساتي صانع ألعابه عبدالفتّاح عسيري وأقحم نوح الموسى.

بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي أرسل سالم الدوسري عرضية خطيرة لإدواردو المنفرد بمرمى الهلال لكن أديرلان سانتوس ارتقى وأبعدها بقمة رأسه في آخر لحظة، بالدقيقة التالية أرسل سالم عرضية خطيرة وصلت للبليهي أمام المرمى الأهلاوي لكنه سدد للخارج.

باللحظة الأخيرة من الشوط الأول أرسل سالم الدوسري عرضية خطيرة من داخل مناطق الأهلي وصل لجوميز الذي سدد بقوة لتتجاوز كرته العويس ويُبعدها سانتوس من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بعدها للزعيم بهدف نظيف.

بالدقيقة 49 كاد جوميز أن يُسجّل الهدف الثاني للهلال لكن محمد آل فتيل تدخّل في اللحظة الأخيرة ومنعه من التسديد بأريحية، بالدقيقة 55 أرسل البريك عرضية خطيرة لكاريّو داخل مناطق الهلال، ليُسدد البيروفي بباطن القدم ويتصدى أديرلان سانتوس بجسده ويُنقذ مرمى الراقي من هدف جديد.

بالدقيقة 56 أرسل سانتشو تمريرة طويلة تجاه السومة داخل مناطق الهلال لكن احتكاك بينه وبين بوتيا أفسد الهجمة الخطيرة، بالدقيقة 57 منح فوساتي الفرصة لجانيني على حساب سلمان المؤشّر.

زوران أجرى تغييره الأول في الدقيقة 59 وأقحم ناصر الدوسري بدلًا من بوتيا، وقبل النهاية بثلث الساعة زجّ بنوّاف العابد وسحب كاريّو.

بالدقيقة 72 كاد أن يُكلّف خطأ للمعيوف الهلال كثيرًا بعدما تعامل بشكل خاطىء مع تسديدة قوية لنيكولاي ستانتشو، بالدقيقة التالية سجّل السومة هدفًا ألغاه مارتشينياك بداعي التسلل.

بالدقيقة 77 سحّب فوساتي السومة ومنح الفرصة لمُهنّد عسيري، بعدها بدقيقتين كاد جانيني أن يقتنص التعادل للأهلي مُستغلًا ركنية ستانتشو، لكن ناصر الدوسري أنقذ الموقف وأبعد الكرة بأطراف الأقدام أمام لاعب الرأس الأخضر المنفرد.

بالدقيقة 84 أهدر مُهنّد عسيري فرصة هائلة للأهلي وفرّط في استغلال بينية ممتازة من نوح الموسى وسدد في جسد المعيوف الذي ذاد ببسالة، بالدقيقة 90+1 أرسل حسين عبدالغني كرة مقوّسة خطيرة داخل مناطق الهلال لكن مُهنّد عسيري أطاح بها بغرابة شديدة فوق مرمى المعيوف.

سالم الدوسري أرسل عرضية خطيرة بالدقيقة 90+2 تجاه العابد لكن تسديدة الأخير وجدت حائط الصد الفولاذي أديرلان سانتوس، بالدقيقة التالية أقحم زوران محمد جحفلي بدلًا من سالم الدوسري لتأمين مناطقه الخلفية.

بالدقيقة 90+4 سجّل جوميز هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بعدها بفوز الهلال بهدف نظيف ووصوله للنقطة 63 ويتصدر مؤقتًا، فيما تراجع الأهلي للمركز الخامس بـ46 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com