الكرة السعودية

الفيصلي : النصر سبب بيعنا عقود اللاعبيين‬

‫أصدر نادي الفيصلي‬⁩ بياناً صحافياً حول ماورد من مركز التحكيم الرياضي السعودي برفض غرامة التأخير المضمنة فس عقد انتقال اللاعبان سلطان الغنام وحمد المنصور لأنه من باب الربا الصريح .

هذا وأوضح النادي الفيصلي بما أن هذه القضية تعتمد على حكم فقهي فإننا نستغرب عدم الرجوع ‫المباشر لإحدى الهيئات الشرعية وعرض هذه الحالة وأستخراج فتوى خاصة بها والبناء عليها وذلك منعاً للجدل والتفسيرات والتأويلات من جهات غير متخصصة في الأحكام الفقهية .‬

وأضافت إدارة النادي في بيانها بأن غرفة فض المنازعات أوضحت بأن المقصود بالنظام العام هو أحكام الشريعة الإسلامية وتأكيداً على ماجاء في أسباب الحكم المستأنف من أن الشريعة الإسلامية قد قررت بطلان كل شرط يتعارض مع نصوصها القطعية ومن ذلك الشروط المشتملة على الربا المتمثلة في الفائدة مقابل التأخير في سداد الدين عليه نوضح بأن عقود اللاعبين تعد أصولاً وليست سلف أو دين .

وأكدت إدارة النادي الفيصلي أنها تامل من الجهات المعنية في القطاع الرياضي صياغة مواد وأحكام تمنع المماطلة في إعطاء الحقوق لما يسببه من إرباك لميزانية الأندية والذي بدوره سوف يعيق الحوكمة بشكل مباشر .

وأضافت بأن النادي قد تعرض خلال الفترة الماضية إلى ظروف مادية أضطر على إثرها بيع عقود العديد من اللاعبين وذلك بسبب عدم الإلتزام من قبل الأشقاء بنادي النصر بموعد السداد المتفق عليه .

وأختتمت بأنها تتقبل قرارات الجهات التحكيمية وتمتثل لها وماتبديه من ملاحظات وتحفظات حول تلك القرارات ماهو إلا من باب ترسيخ قيم العدالة والشفافية وأحترام التخصص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com