ألعاب مختلفةالكرة السعودية

استعدادات كبيرة لبطولة السعودية الدولية

نظرة خلف الكواليس في ملعب الغولف “رويال غرينز” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية… أكثر الرياضات نمواً وتطوراً في المملكة العربية السعودية ،
وإعجاب إعلامي كبير بمستوى التحضيرات الجارية في مراحلها الأخيرة والتي توافق أعلى معايير التفوق الرياضي لبطولة السعودية الدولية المقامة من 30 يناير إلى 2 فبراير في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية
13 يناير 2020، جدة – المملكة العربية السعودية:

حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم بطولة السعودية الدولية المقبلة برعاية مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، حظي عدد من ممثلي الوسائل الإعلامية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بجولة حصرية خلف الكواليس وبحصة تدريبية في الجولف بإشراف أفضل اللاعبين في المملكة، وذلك في ملعب الرويال غرينز للجولف والنادي الريفي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
شارك في الجولة اللاعبان السعوديان الصاعدان سعود الشريف وفيصل سلهب، اللذان تأهلا لبطولة السعودية الدولية، كجزء من معسكر تدريب المنتخب السعودية. وانضم اللاعبان للمدرب جيمي مكونيل في تعريف الحضور بالتدريبات والاستعدادات التي يقوم بها اللاعبون للمنافسة في بطولة كبرى كالسعودية الدولية، وتناولوا أهمية تطوير الجولف ونموها في المملكة والعالم، كما قدموا نبذة تعريفية حول رياضة الجولف بالإضافة إلى مجموعة من النصائح والإرشادات للاعبين الطامحين للوصول إلى مستوى الاحترافية.
وسيخوض الشريف وسلهب نهاية هذا الشهر منافسات النسخة الثانية من بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف التي ستشهد مشاركة أشهر لاعبي الجولف في العالم، وذلك في ملعب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، من بينهم المصنف الأول عل العالم بروكس كويبكا، داستن جونسون، فيل ميكيلسون، هينريك ستينسون، سيرجيو غارسيا، وإيرني إلس.
في حديثه مع الصحفيين حول مشاركته في البطولة، عبّر فيصل سلهب بقوله: “أنا متحمس للغاية للمشاركة في هذه البطولة العالمية. إن جودة اللاعبين في بطولة بهذا الحجم ليس كما اعتنا عليه في دورة الأسبوع المعتادة ، وأنا أتطلع حقًا لرؤية ما يمكننا تقديمه أمام اللاعبين الكبار هنا في المملكة.
“إن رؤيتي للكثير من الناس يستمتعون بتجربتهم الأولى مع لعبة الجولف اليوم تعني الكثير. عندما بدأت في لعبة الجولف، لم تكن هناك لم يكن هناك وعي عن هذه الرياضة. لم يعد الامر كذلك، لدينا كل شيء جاهز الآن لنقول: “مرحباً بالعالم، نحن مستعدون”.
“أي شخص يأتي إلى السعودية الدولية سيقضي وقتًا رائعًا. سيرون السعودي الجديد – المستقبل الذي نأمله. لدينا أفضل لاعبي الجولف ، والحفلات الموسيقية العليا ، والبيئة الجميلة التي يجب أن تكون حولها ووعد بعض الطاقة العظيمة. تعال وعلق من اللعبة “.
وذهب الصحفيون في جولة عبر أرجاء ملعب الرويال غرينز للجولف والنادي الريفي، وهو ملعب ب18 حفرة مصمم لاستضافة البطولات بالإضافة إلى النادي، ويتمتعان بإطلالة بانورامية خلابة على ساحل البحر الأحمر. وقد حصل الملعب على تصويت “أفضل نادي وملعب جولف على مستوى العالم لعام 2019، و”أفضل ملعب للجولف في السعودية لعام 2019” من قبل الجوائز العالمية للجولف.
من ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي، قال بين فريدمن: “سعيدون جداً بتوافد مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الجولف إلى المملكة ومشاركة عدد من المواهب السعودية الواعدة في البطولة، ومتحمسون للترحيب بالجمهور وعشاق الرياضة من حول المنطقة. ستساهم بطولة السعودية الدولية في تقديم لعبة الجولف لجمهور جديد وتشجيعهم على تجربتها وممارستها”.
ومع البطولات والفعاليات الأخرى التي تنظمها المملكة من أجل الارتقاء بالرياضة وتشجيع الجميع على الانخراط فيها مثل موسم الدرعية ورالي داكار 2020 وكأس السوبر الإسباني، ستساهم بطولة السعودية الدولية في دعم أهداف المملكة بزيادة المشاركة المجتمعية في الرياضة وتعزيز السياحة في البلاد.
ستولي هذه البطولة في دورتها الثانية تركيزاً خاصاً على الأسر والمجتمع وتطوير اليافعين في ظل الجهود ‏التي تبذلها المملكة للارتقاء برياضة الجولف، كما ستقدم فعاليات ترفيهية فريدة من قلب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.‏
من جهته، علق الأستاذ أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: “نحن فخورون بمشاركة بطلي الجولف السعوديين فيصل سلهب وسعود الشريف في البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف في نسختها الثانية، والتنافس مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم”. مشيراً إلى أن لعبة الجولف لفتت الأنظار وأثارت الاهتمام بين عشاق الرياضة في المملكة، الأمر الذي يعكس رؤية الاتحاد السعودي للجولف التي تهدف إلى تطوير ونشر رياضة الجولف لدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 اتجاه قطاعي السياحة والترفيه”.
يظل دعم الشركاء مع استضافة البطولة للعام الثاني على التوالي قوياً كعادته مع التزام كل من مجموعة سوفت بنك ‏‏للاستشارات ‏الاستثمارية،‏ وصندوق الاستثمار العام، و مجموعة سامبا المالية، وساعات روليكس، وشركة صديق ومحمد عطار، وشركة الخطوط ‏‏السعودية للشحن، ومبادرة “استثمر في السعودية”، والبنك الخليجي الدولي، و شركة الاتصالات السعودية، ويو إم إي بريميوم، وزيروكس، وإذاعة ميكس إف إم، وقناة العربية، ونسبرسو، وإيفيان، بدعم البطولة لعام آخر.
عش أجواء حماسية ممتعة مع عائلتك وأصدقائك في البطولة الأكبر التي تشهدها السعودية في الجولف هذا العام. اشترِ ‏التذاكر المتوفرة الآن بأسعار تبدأ من 50 ريال سعودي لليوم الواحد، و160 ريال سعودي لكامل البطولة (أربعة أيام) ‏بالإضافة إلى ميزة الدخول للحفلات الموسيقية المقامة مساءً.‏
للمزيد من المعلومات حول البطولة، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الرسمي: https://www.golfsaudi.com/en-us/saudi-international/

‏-انتهى-‏
أسماء اللاعبين الذين أكدوا مشاركتهم في البطولة:
– إيرني إلس
– توني فيناو
– سيرجيو غارسيا
– داستن جونسون
– بروكس كويبكا
– شين لوري
– فيل ميكلسون
– باتريك ريد
– هينريك ستينسون

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:‏

إيوان مكليلاند
Euan.McLelland@hkstrategies.com

عمر باترجي
Omar.Batterjee@hkstrategies.com

توم بينبو
Tom.Benbow@img.com

نبذة عن جولف السعودية
تأسست شركة جولف السعودية بهدف تعزيز المشاركة في بطولات الجولف التي تستضيفها المملكة، حيث تشرف على تأمين مرافق رياضية عالمية المستوى، معتمدةً على أفضل الممارسات لتحقيق التميز في العمليات. وتتعاون جولف السعودية مع قادة القطاع من كافة أنحاء العالم سعياً منها للاستفادة من الفرص التجارية الكبيرة التي تتيحها هذه الرياضة لتعزيز مكانة الجولف في المملكة وتسخّير المواهب السعودية في بناء برنامج رياضي مزدهر يقود المملكة إلى تربع عرش الساحة الدولية.

نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يلتزم الاتحاد السعودية للجولف بتحويل المملكة العربية السعودية إلى دولة رائدة في عالم رياضة الجولف، حيث يشرف على وضع الاستراتيجيات التنظيمية والتعليمية التي من شأنها أن تلهم الناس للمشاركة في هذه الرياضة. ويحظى الاتحاد السعودي للجولف الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له بالعضوية الكاملة في مجلس اتحادات الجولف الوطنية، كما يسعى إلى وضع برنامج متكامل لبناء فريق وطني والارتقاء به، والإشراف على نظام مركزي لتصنيف اللاعبين، وتأمين فرص متميزة لمشاركة الهواة في بطولات محلية ووطنية بهدف تعزيز الاهتمام بهذه الرياضة وزيادة عدد المشاركين بها في كافة أنحاء المملكة.

نبذة عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
تعدّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC) أكبر مدينة جديدة ممولة من القطاع الخاص في العالم. تقع المدينة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وتغطي مساحة 181 كم مربع، أي تقريباً بحجم مدينة واشنطن، العاصمة الأمريكية. وتضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ميناء الملك عبد الله ومناطق الأحياء الساحلية، ومنطقة قطار الحرمين السريع والوادي الصناعي. وتجري أعمال تشييد وتطير المدينة حالياً من قبل ’إعمار المدينة الاقتصادية‘، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006.

نبذة عن ملعب الجولف رويال غرينز والنادي الرّيفي
يقدم ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي تجربة حصرية من الدرجة الأولى في رياضة الجولف، ويقع مقر النادي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف مذهل ومخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى. ومن المرجح أن يصبح ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الرّيفي واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.

نبذة عن الجولة الأوروبية
تهدف الجولة الأوروبية إلى ’تقدّم رياضة الجولف‘ حيث ترشدنا في ذلك مبادئنا التوجيهية التي نسعى من خلالها إلى الابتكار والشمولية والعالمية.

الابتكار: تقود الجولة الأوروبية جهود الابتكار في رياضة الجولف، إذ تسعى إلى صياغة محتوى ينجح في حصد جوائز عالمية وبناء بطولات تعتمد أنظمة جديدة مثل ’سداسيات الجولف‘، كما أنها تعتمد على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا ولا تدخر جهداً في تعزيز مشاركة عشاق هذه الرياضة. كما أننا مدركون لأهمية تجديد رياضة الجولف كي تتماشى مع تطلعات جماهير المستقبل، ولهذا فإننا نلتزم بتعزيز تفاعلنا مع شرائح جديدة من الجمهور، دون أن نقصّر في احترام التقاليد التي ترتكز عليها هذه الرياضة.

الشمولية: نتعهد بتعزيز مشاركة كل من يعشق رياضة الجولف، ويقودنا في هذا شغفنا بتعميق التعاون مع جولف السيدات وذوي الاحتياجات الخاصة وسعينا إلى التوعية بالمنافع الصحية التي تحققها ممارسة رياضة الجولف.

العالمية: تتميز الجولة الأوربية ببرنامج عالمي يضم ما لا يقل عن 47 بطولة تُقام في 31 بلداً حول العالم لعام 2019، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات السباق إلى دبي. وشهدت الجولة الأوروبية منذ تأسيسها في عام 1972 فوز لاعبين من 36 بلداً ببطولاتها، علماً أن تغطيتنا الحية لبطولاتنا تصل إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث نوفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتنا. كما تتمتع الجولة بدعم العديد من أبرز العلامات التجارية العالمية مثل ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و’كالاوي‘ وموانئ دبي العالمية ومنطقة دبي الحرة وطيران الإمارات و’هيلتون‘ و’ووركداي‘ كشركاء رسميين.

وندير أيضاً جولة التحدي و’جولة ستاي شور‘، المعروفة سابقاً باسم الجولة الأوروبية لأساتذة الجولف، وهي جولة مخصصة للاعبين المحترفين من فئة الرجال البالغة أعمارهم 50 عاماً فما فوق.

كما تعد الجولة الأوروبية الشريك الإداري لبطولة كأس ’رايدر أوروبا‘، والتي تتعاون مع رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية لإدارة وتنظيم أكبر منافسة في رياضة الجولف وهي كأس ’رايدر‘.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى