الكرة العربية

أمين عام إتحاد كرة القدم السوداني: “كورونا” أنقذتنا من اللعب خارج أرضنا

أكد الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لإتحاد كرة القدم السوداني، أن فايروس “كورونا” تسبب في تأجيل قرار لعب كل مباريات المنتخبات والأندية خارج السودان، لعدم إستيفاء أي من الملاعب السودانية للمواصفات المطلوبة، والتي كان آخرها ملعبا الخرطوم “29” ملاحظة، والهلال “6” ملاحظات.

وقال أبوجبل، بحسب تصريحه للموقع الرسمي للإتحاد السوداني  sudanfa.com، أن وفداً مبتعثاً من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، كان سيزور الخرطوم في الـ15 من مارس الحالي، لمعاينة الملاحظات التي أبدتها لجنة التفتيش، في زيارتها السابقة بقيادة الليبي محمد قرميدة.

وكشف أمين إتحاد كرة القدم السوداني، أن كل الملاحظات لم يتم معالجتها حتي الآن، والتي كانت كفيلة بتجميد النشاط الرياضي في البلاد، من جانب الفيفا والكاف، والذي حال صدوره، سيتم حرمان منتخبات السودان وأنديته من اللعب على أرضها في الوقت الحالي، لعدم وجود الحد الأدنى من المتطلبات بحسب الملاحظات الأخيرة.

وإختتم أبوجبل حديثه قائلاً: “متى ما أنتهت الأزمة العالمية بأمر وباء “كورونا” سيكون منشط كرة القدم في السودان محروم من التباري الدولي في أرض النيلين، إلى حين إستيفاء شروط لجة تفتيش الكاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com