الكرة العربية

منتخب عمان للكرة الطائرة يحقق المركز ٧٦ في التصنيف الدولي

أصدر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة الجديد لشهر مايو ٢٠٢٠م ويأتي ذلك التصنيف بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والذي تم فيه تطبيق نظام  المعاير الجديدة وفق حسابات جميع المباريات التي تخوضها المنتخبات سواء في التصفيات المؤهلة لمختلف البطولات العالمية والقارية أو في البطولات ذاتها.
وقد إحتسب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة التصنيف العالمي الجديد إعتباراً من الأول من فبراير ٢٠٢٠م والذي بموجبة تم إحتساب جميع مشاركات المنتخبات إعتباراً من يناير ٢٠١٩م.

وقد حل منتخب عمان للكرة الطائرة للرجال في الترتيب ال ٧٦ عالمياً بعد حصولة على ٨٣ نقطة إحتسبت إثر مشاركة منتخب السلطنة في السنوات الاخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الآسيوية وفي مشاركتة في البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال والتي أقيمت  في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من ١٣ إلى ٢١ سبتمبر ٢٠١٩م وحل فيها المنتخب في المركز ال ١٣ من أصل ١٦ منتخب مشاركاً.
إضافة لمشاركة المنتخب في البطولة العربية الحادية والعشرين للرجال للكرة الطائرة والتي إستضافتها جمهورية مصر العربية وإستطاع منتخبنا ان يحقق المركز الثالث في البطولة والحصول على الميدالية البرونزية في البطولة.

يذكر بأن السلطنة خطت خطوة جيدة لتحسين مراكز التصنيف الدولي بعد أن كانت في الترتيب ال ١٣٠ قبل عدة سنوات.
وعلى المستوى الدولي حافظت البرازيل على تصنيفها الدولي الأول مسجلة ٤٢٧ نقطة تليها في المركز الثاني بولندا بواقع ٣٨٣ نقطة وفي المركز الثالث أمريكا ب ٣٦٥ نقطة ثم تأتي روسيا ب ٣١٧ نقطة والأرجنتين ب ٢٩١ نقطة وفرنسا ب ٢٩١ نقطة وإيطاليا ب ٢٧٩ نقطة.

وعلى المستوى الآسيوي حافظت إيران على مركزها الثامن عالمياً ب ٢٧٩ نقطة  وتتصدر التصنيف الآسيوي في المركز الأول تليها اليابان وكوريا وقطر والتي سجلت ١٣٨ نقطة وتأتي في الترتيب ال ٢٣ دولياً ثم الصين والصين تايبيه وتايلاند.
وعلى المستوى العربي تصدرت تونس الترتيب حيث حصبت على ١٦٨ نقطة وفي الترتيب ال ١٧ دولياً تليها جمهورية مصر العربية مسجلة ١٦٧ نقطة وأتت قطر في المركز الثالث عربياً ثم الجزائر والمغرب وسلطة عمان والكويت.

وعلى المستوى الخليجي إحتلت قطر الترتيب الاول ب ١٣٨ نقطة وترتيبها ٢٣ عالمياً يليها سلطنة عمان ب ٧٦ نقطة وترتيبها ٧٦ عالميا والكويت ب ٦٥ نقطة وترتيبها ٨١ عالميا والإمارات ب ٥٧ نقطة وترتيبها ٩١عالميا والبحرين والسعودية ب ٥٠ نقطة وترتيبهما ١٣٦ عالمياً.

يذكر بأن الإتحاد العماني لكرة الطائرة ماضاً في التقدم للإرتقاء بمستوى وسمعة الكرة الطائرة بالسلطنة على الأصعدة العالمية والقارية والعربية.

حيث تصدر التصنيف العربي للعام ٢٠١٩م ، والذي صدر في شهر مارس ٢٠٢٠م محققاً  المركز الأول مناصفاً مع الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ، على مستوى الدول العربية في التصنيف الذي اعتمده الاتحاد العربي للكرة الطائرة للاتحادات العربية الأكثر مشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي للكرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى