الكرة السعودية

المنيع لليالي الحجر يكشف كواليس استضافة “السوبر جلوب” ودور الاتحاد السعودي وسبب مشاكل البث التلفزيوني


كشف محمد المنيع رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد ورئيس الاتحاد السعودي وعضو اللجنة الأولمبية السابق كواليس حصوله على الموافقة لاستضافة بطولة السوبر جلوب بالمملكة العربية السعودية.
وقال المنيع خلال حديثه عبر برنامج ليالي الحجر مع المعلق الرياضي علي آل محسن ” تم تكليفي من رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق معالي المستشار تركي آل الشيخ بطلب إقامة بطولة عالمية في المملكة العربية السعودية”.
وأضاف “خلال أشهر حاولنا التفاوض مع اتحاد مختلفة بحيث اننا نستضيف بطولة للمنتخبات الأوروبية القوية ولكن الاجندة الدولية الخاصة بمنتخبات فرنسا إسبانيا ألمانيا الدانمارك الرباعي الاكثير تأثيرًا في كرة اليد لم نتلق ردود رسمية بالموافقة، وبعدها سألنا الاتحاد الدولي عن أقرب بطولة كأس عالم للمنتخبات يمكننا استضافتها وكان ردهم ان أقرب بطولة هي 2027 وهذا شيء مستحيل على البرنامج الذي وضعناه انه يجب ان نستضيف بطولة عالمية خلال سنة”.
وتابع “تحدث بعدها مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وقال ان هذه السنة هي الأخيرة لقطر لاستضافة بطولة السوبر جلوب، ثم تحدثت مع الأمير عبد العزيز بن تركي بأنه سيكون الامر صعبا لإقامة بطولة تضم جميع المنتخبات العالمية خلال الموسم الحالي ولكن سيتم فتح ملف بطولة السوبر جلوب وكأس العالم للأندية لا يقل أهمية عن كأس العالم للمنتخبات، سألني سؤال واحد قال لي تقدر تجيبها؟ قولت له إذا حدث دعم سنستضيفها قال لي اتوكل على الله”.
وأكمل “كنا نتوقع ان يكون الحضور على مستوى أعلى خلال البطولة، خاصة ان الفرق الأوروبية هي التي اختارت ميعاد إقامة البطولة وقالوا انه الأنسب بالنسبة لهم، وتوقعنا ان يكون الجمهور كامل العدد في الصالة، ولكن لم يكن الحضور على مستوى توقعاتنا، ولكن كان هناك عددًا يحضر بشكل يومي في المباريات”.
وانتقل المنيع للحديث عن أسباب استقالته من رئاسة اتحاد كرة اليد السعودي “السنة الأخيرة لي في الاتحاد انقطعت كثيرًا عن المنزل، وكانت والدتي مريضة والجميع يعلم مدى تعلقي بها، وطلبت مني ان اترك الاتحاد، وأثناء بطولة السوبر جلوب جلست مع الأمير وطلبت منه الاستقالة وشرحت له الأسباب واقتنع وبعدها بشهرين او ثلاثة وصلني الرد بالموافقة على الاستقالة”.
وعن أزمة عدم نقل مباريات الدوري قال المنيع “عدم نقل المباريات يعود إلى مشكلة في التواصل بين اتحاد اليد والتلفزيون السعودي ومشاكل قد تواجهها قنوات التلفزيون من ساعات البث، ومن جانب الاتحاد يتم ارسال جدول المباريات بشكل منتظم ومحدد في الجدول المباريات الهامة والجماهيرية”.
وأكد المنيع ان اتحاد اليد لا يمتلك أية عوائد مالية غير عوائد الدولة، لافتًا ان دور الاتحاد يقتصر على تنظيم المسابقات فقط، مشيرًا إلى ان هيئة الرياضة هي التي كانت تحدد عدد الأجانب في الدوري، وطريقة دعم الأندية، مشددًا على ان الاتحاد يعقد ورشة عمل لمناقشة الأوضاع في نهاية كل موسم، والنظام الدوري جاء بناء على تصويت الأندية.
وأشار رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد السابق إلى ان الأندية لا تعترض على الحكام الأجانب بقدر اعتراضهم على الحكام المحليين والخليجيين، مشددًا على ضرورة صرف مكافآت مالية كبيرة للحكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى