الكرة العربية

نظام جديد للتأهل إلى طائرة الشواطئ الأولمبية

أصدر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ومقره لوزان بسويسرا النظام الجديد لتأهل منتخبات الطائرة الشاطئية للألعاب الاولمبية العالمية والتي تم تأجيلها في موعد سابق من العام  ٢٠٢٠م  إلى العام المقبل ٢٠٢١م.

ويشمل النظام الجديد  تمديد التأهل للألعاب الأولمبية للكرة الطائرة الشاطئية بنقاط التصنيف العالمية إلى ١٣ يونيو ٢٠٢١م  على ان يتم نشر قائمة أفضل ١٥ منتخباً  بتاريخ ١٤ يونيو ٢٠٢١م.

تمديد التأهل من بطولة كأس القارات الى تاريخ ٢٧ يونيو ٢٠٢١م  على ان تقام النهائيات في الفترة من ٢١-٢٧ يونيو ٢٠٢١م.

من جانب آخر وافق المجلس التنفيذي للإتحاد الدولي للكرة الطائرة على عدد المنتخبات المتأهلة وهي ٢٤ منتخباً للرجال و ٢٤ منتخباً  للسيدات دون تغيير ،  هذا  وضمنت ٤ منتخبات تواجدها في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١م وهي منتخب روسيا للرجال لكونه بطل العالم في ٢٠١٩م ومنتخبات ايطاليا ولاتفيا من بطولة طوكيو التأهيلية بالإضافة للمستضيف منتخب اليابان،  فيما ستتنافس منتخبات العالم على ٢٠ مقعداً شاغراً  والتي خصص ٥ مقاعد منها لكأس القارات و ١٥مقعد للمنتخبات صاحبة أكثر نقاط تصنيف حتى يونيو ٢٠٢١م.

هذا وبعد الاعلان عن النظام الجديد قال الدكتور آري جراسا رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بأن نظام التأهل الجديد متوازن وعادل وشامل ويضمن التنافس ووصول اللاعبين الافضل اداء على مستوى العالم إلى الألعاب العالمية طوكيو ٢٠٢١م ، وقال بهذا الإعلان نرسمنا خارطة الطريق للاعبي الكرة الطائرة الشاطئية للمنافسة والوصول إلى الألعاب العالمية على ان يعتني كل لاعب بصحته وبنفسه في الوقت الحالي.

وفي وقت سابق أعلن  الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بأن المنافسات العالمية تم إيقافها حتى يوليو المقبل بسبب الجائحة العالمية فايروس كورونا كوفيد ١٩ وسيتم مباشرة الجولات العالمية مختلفة الفئات والنجوم عندما يكون الوضع آمناً ويسمح لجميع الرياضيين بالمشاركة.

وفي الوقت نفسه يعمل الاتحاد الدولي بشكل وثيق مع الاتحادات الوطنية ومنظمي البطولات الشاطئية لتطوير تقويم الطائرة الشاطئية ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ م حيث ستكون جميع المشاركات متاحة وسيعلن عنها لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى